Close

Istefada

تحميل كتاِب مكانة العمل الجماعي في الإسلام PDF رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب مكانة العمل الجماعي في الإسلام PDF برابط مباشر مجاناً

وصف مكانة العمل الجماعي في الإسلام PDF

مسلم من أمة محمد صلى الله عليه وسلم … أسعى في خدمة أمتي ما استطعت … شعاري:( هو سماكم المسلمين) … أرى أن أزمات أمتنا تكمن في: الفكر والتربية والقيادة … لذا أقوم بجمع مواد علمية تدور حول حل هذه الأزماتالحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، الذي أنعم على عباده المؤمنين بالهداية والاعتصام بحبله المتين, وجمعهم على الحق، ووقاهم شر التشاحن، وذل التخاذل، ومن عليهم بالإخاء والألفة والتعاون على البر والتقوى، وجنبهم الاختلاف والفرقة.
أحمده أن هدانا لمعرفة الحق، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أرسله لبيان سبيله الموصلة إليه، والتحذير من سلوك سبل الضلال، فجمع به القلوب بعد الفرقة، وأعز به بعد الذلة. صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا.
أما بعد:
مع أن مبدأ العمل الجماعي قد صار حديث العصر كسبب رئيسي ومهم وأولي للنجاح في كل ميدان ومرتبط بكل نهضة, ويشرق مع شمس كل تقدم سياسي عسكري اقتصادي رياضي, حتى صار من أبجديات الشركات الرائدة, ومن مسلمات الدول المتطورة, إلا أنه ما زال غائبا عن كثير من المسلمين خاصة الدعاة والمعلمين والقضاة والعلماء والمجاهدين قادة وإداريين, ومن المؤسف حقا أن يكون هذا الغياب غياب أفعال لا أقوال, فمع أن معظم من ذكرنا سابقا يدرك أهمية العمل الجماعي كسنة كونية وفريضة شرعية, بل ينصح به ويعلن أنه يتبناه, إلا أنه يتجاهله لاعتبارات شخصية وأمراض قلبية وحسابات وهمية لم ترجع على هذه الأمة إلا بمزيد من التراجع والهزيمة, ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ومن هذا المنطلق كانت فكرة هذا البحث البسيط المتواضع كنصيحة وذكرى للعاملين لهذا الدين وفقنا الله وإياهم لكل خير, فنسأل الله التوفيق والسداد والقبول في الدنيا والآخرة.

مؤلف:
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 83
حجم الملف: 2.79 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 20 مايو 2022

قراءة وتنزيل مكانة العمل الجماعي في الإسلام PDF من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.