Close

Istefada

تحميل كتاِب مقالات حول بعض قضايا الأمة الإسلامية pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب مقالات حول بعض قضايا الأمة الإسلامية pdf برابط مباشر مجاناً

وصف مقالات حول بعض قضايا الأمة الإسلامية pdf

 

هاني محمود علي أحمد. معلم لغة عربية, وباحث تربوي متخصص, ومحاضر في البلاغة والنقد العربي, حاصل على ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية 2016 من كلية التربية جامعة الإسكندرية.هذا الكتاب هو مجموعة من المقالات التي نُشرت في جريدة الأمة الإلكترونية على شبكة الإنترنت في الفترة ما بين عامي 2016 و2017م.
والكتاب يعرض لبعض القضايا التي تهم الشأن الإسلامي في الفترة المذكورة، وهو بمثابة رأي في بعض الأحداث المعاصرة التي عاصرتها في تلك الفترة، وهي قضايا كانت ولا زالت في جوهرها تبرز الهجمة التي يتعرض لها الإسلامُ في مشارق الأرض ومغاربها، سواء على المستوى الداخلي في بعض الدول أو على المستوى العالمي.
ومن هذه القضايا: التهجم على الأزهر الشريف، والإساءة إلى رموز دينية إسلامية شامخة، مثل الإساءة للشيخ الشعراوي، والطعن في أبطال المسلمين، وتشويه بطولاتهم، خاصة تشويه صورة المجاهد البطل صلاح الدين الأيوبي، وقضايا التشكيك في صحة بعض أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في كتاب الإمام البخاري، وقضايا معاناة المسلمين في بعض البلدان مثل ميانمار وسوريا، والقضايا ذات البُعد الاجتماعي مثل معاناة المرأة المسلمة في بعض البلدان المسلمة، وقضية العزوف عن الزواج.
وقد حاولت في الكتاب بيان وجوه الحقيقة في القضايا المعروضة معتمدا منهجَ الجدال بالحق، ومقابلة الرأي بالرأي، وسوق الأدلة والشواهد العقلية والتاريخية التي تنتصر للحق وتُعلِي من شأنه.
والله سبحانه أسأل أن ينفعَ بهذا الكتاب، وأن يجعله لبنة في صرح نصرة الحق والحقيقة، وأن يجعله في ميزان أعمالنا الصالحة.

مؤلف: هاني محمود علي أحمد
قسم: أحوال المسلمين فى العالم
اللغة: العربية
الصفحات: 93
حجم الملف: 1.73 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 فبراير 2022

قراءة وتنزيل مقالات حول بعض قضايا الأمة الإسلامية pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.