Close

Istefada

تحميل كتاِب مدخل إلى رأس المال الاجتماعي PDF رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب مدخل إلى رأس المال الاجتماعي PDF برابط مباشر مجاناً

وصف مدخل إلى رأس المال الاجتماعي PDF

د.فادي عمروش، دكتور باحث في الإقتصاد السلوكي وإتخاذ القرار (دكتوراه وماجستير في الإقتصاد وإدارة الأعمال، ماجستير وإجازة في الهندسة المعلوماتية). يأتي د. فادي عمروش من خلفية علمية في علوم الحاسب، ومن ثم انتقل إلى مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال.
يعمل د. عمروش حالياً مديراً تقنياً في مؤسسة نيوفيرستي التعليمية، كما يعمل استشاري مستقل لعدد من المنظمات الدولية والمراكز التدريبة، بالإضافة لكونه شريك مؤسس في حاضنة أفكار بلس ( حاضنة أعمال مجتمعية) ومدير فرع أوربا ضمنها، ويعمل على عدد من المشاريع الريادية حالياً.
تتركز إهتمامات د.عمروش البحثية في دمج علوم الكمبيوتر مع الإقتصاد السلوكي، وخاصة في مجالات اتخاذ القرار، التسويق، إدارة العلاقات مع الزبائن، بالإضافة لتحليل معلومات الشبكات الإجتماعية،
نستعرض في هذا الكُتيِّب تفاصيل مفهوم رأس المال الاجتماعيّ، والعوامل التي تساهم في تطوّره، وكذلك علاقة التَّقاليد، والتّراث به ودورهما في صناعته بين الماضي، والحاضر وبين الدّول المختلفة، كما سنسهب في الحديث حول تأثير رأس المال الاجتماعيّ في الاقتصاد، ودوره في التَّنمية، وسنتناول الفرق بين نوعي رأس المال الاجتماعيّ، النَّوع الإيجابيِّ، والنَّوع السَّلبيِّ، وعلاقتهما في النِّزاعات التي تنشأ في المجتمعات، لنصل أخيراً إلى التَّعرُّف إلى المفهوم الأشمل وهو “رأس المال المجتمعيِّ”

لقد تمَّ بناء هذه المادَّة انطلاقاً من ورشة العمل المميَّزة “الرأسمال الاجتماعيُّ، وصناعة التَّقاليد” التي تمَّ استضافتها في مؤسَّسة نيوفيرستي التَّعليميَّة بالتعاون مع حاضنة أفكار برس، وتمَّ البناء عليها من قبل فريق نيوفيرستي برس

مؤلف:
قسم: اقتصاديات التنمية
اللغة: العربية
الصفحات: 35
حجم الملف: 667.67 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 09 مارس 2022

قراءة وتنزيل مدخل إلى رأس المال الاجتماعي PDF من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.