Close

Istefada

تحميل كتاِب مختصر الجامع لمسائل أصول الفقه pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب مختصر الجامع لمسائل أصول الفقه pdf برابط مباشر مجاناً

وصف مختصر الجامع لمسائل أصول الفقه pdf

 

طالب علم شرعي جزائريأما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.
ثم أما بعد ، فمن أجل العلوم التي يحتاج إليها طالب العلم و يقبح جهله بها علم أصول الفقه .
و قد ألف العلماء فيه قديما و حديثا و تنوعت مدارس الأصول و مدارك العقول التي استقى منها الفحول مسائل الأصول معتمدين على المنقول و المعقول.
و في عصرنا الحديث ، ظهر كوكبة من العلماء برزوا في هذا العلم و كان الشيخ الجليل و العالم الأصولي النبيل عبد الكريم بن علي بن محمد النملة واحدا من هؤلاء.
و هذا الشيخ قد خدم علم أصول الفقه خدمة جليلة في عصرنا هذا قل أن تجد له نظيرا في ذلك، حيث دأب رحمه الله على تسهيل العلم و تقريبه بأسلوب فريد لا يجد معه طالب العلم المبتدئ صعوبة في إدراك مسائله و فهمها . فجزاه الله خيرا و رحمه و غفر له.
و من أحسن كتب الشيخ في هذا الفن كتابه القيم :«الجامع لمسائل أصول الفقه و تطبيقاتها على المذهب الراجح» جمع فيه أهم المسائل بأصح الدلائل مع حسن العبارة و سهولتها و قوة الحجة و إفحامها.
و قد قرأت هذا الكتاب مرات كثيرة و سبق لي أن لخصته في أيامٍ معدودات.و بان لي أن أعيد تلخيصه في كتاب وجيز يجمع اختيارات هذا العالم الجليل . و قد اختار الشيخ رحمه الله تعالى في كتابه الآنف الذكر القول الراجح عنده في كل مسألة من مسائل الأصول .
و كتابي هذا الذي بين يديك أيها القارئ الكريم هو خلاصة الكتاب السابق و زبدته. وقد حافظت على ألفاظ الشيخ و عباراته إلا ما اضطررت إلى تغييره مبقيا على معنى كلامه رحمه الله تعالى و على نفس ترتيبه للمسائل.

مؤلف: بحليل محمد
قسم: قسم غير محدد
اللغة: العربية
الصفحات: 146
حجم الملف: 1.21 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 17 أغسطس 2021

قراءة وتنزيل مختصر الجامع لمسائل أصول الفقه pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.