Close

Istefada

تحميل كتاِب قمة جلاسكو للمناخ والاقتصاد الأخضر pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب قمة جلاسكو للمناخ والاقتصاد الأخضر pdf برابط مباشر مجاناً

وصف قمة جلاسكو للمناخ والاقتصاد الأخضر pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةفيضانات مدمرة.. حرائق غابات في معظم مناطق العالم، ارتفاع لحرارة الأرض، زيادة تلوث، وارتفاع لمنسوب مياه البحار والمحيطات.. احتباس حراري.. فيروسات خطرة.. تصحر وجفاف، تآكل أوزون، ذوبان جليد في القطبين.. عبارات باتت تتكرر على مسماعنا على مدار اليوم.
هذه المخاطر، التي نسمعها يوميا تؤكد (كما يقول الأستاذ خورشيد دلي في مقاله بعنوان قمة غلاسكو للمناخ.. أفعال لا خطابات): أن عالمنا بات في خطر محدق، ومع أن دول العالم عقدت خلال السنوات الماضية سلسلة مؤتمرات للحد من هذا الخطر، الذي بات يتجاوز خطر الحروب، فإن حصيلة هذه الجهود لا تزال ضيئلة ولا ترتقي إلى مستوى التحديات والمخاطر.
فقد اعتدنا خلال القمم السابقة للمناخ أن نسمع خطابات دبلوماسية ووعودا كثيرة تتكرر، وتكرارها يشير إلى خلل ما، إلى عدم التزام الدول الكبرى بوعودها، وربما إلى ضرورة اتخاذ قرارات ملزمة لتنفيذ هذه الوعود، وإلا فإن هذه القمم ستبقى دون جدوى حقيقية، وهو ما يجب الانتباه إليه خلال أعمال قمة غلاسكو المنعقدة حاليا في اسكتلندا.
في اليومين الماضين اتجهت تتجه الأنظار وتهافت القلوب إلى مدينة جلاسكو بأسكتلندا، حيث يترقب سكان الكون نتائج قمة المناخ هذا العام، آملين فى قرار حاسم، وإجابة واضحة عن السؤال المهم، كيف سينجو العالم من هذا التهديد الوجودى؟، وما الممكن فعله لتتجنب الأجيال المستقبلة مستويات أسوأ من الاحتباس الحرارى حال الفشل فى إبطاء معدلات ارتفاع الحرارة الذى يحدث مع حرق الغاز والنفط والفحم، وذلك فى ظل الكوارث التي حدثت وتنذر بخطر حقيقى نحو مستقبل مهدد لحياة الأجيال القادمة، فكلنا رأينا فيضانات وحرائق غابات لا تنطفئ حول العالم وذلك حسب قول الأستاذ أحمد التايب في مقاله باليوم السابع بعنوان قمة المناخ 2021.. الاقتصاد الأخضر وريادة مصر.
كذلك لدينا سؤال آخر نود الإشارة إليه هنا وهو : هل تقدم شعوب العالم تنازلات من أجل الاستمرار في الحياة أو أن بعضها سيغّلب مصالحه الخاصة على مصلحة البشرية جمعاء ؟”
إن نجاح المؤتمر يمثل الخطوة الأولى نحو النجاح في مقاومة المخاطر التي تواجهها مخلوقات هذا الكوكب. على البشرية الاختيار بين التفاوت والتباين في درجة رفاه العيش وبين استمرار الحياة على هذا الكوكب.
ولهذا فإن جائحة التغير المناخي أشد فتكا من الحروب ، فالحروب القادمة لن تندلع بسبب خلافات سياسية وغايات توسعية سيادية… بل بسبب المياه والامتيازات المناخية، إذ سوف يكون البقاء لصاحب المياه الأوفر والطقس الأنقى والمناخ الأنسب.
فلو نظرنا إلى تحديات تغير المناخ التي يواجهها العراق ومعظم البلدان العربية، بما تتسبب فيه من مشاكل معيشية واجتماعية، حيث إن تأثيرات التغير المناخي “أحد العوامل الرئيسية وراء النزاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
والحقيقة أن شعوبنا تأمل في ‘ربيع عربي من نوع آخر’ … ‘ربيع مناخي’ يتعلق بمستقبل صحة أطفالنا بعد التعافي من جائحة كوفيد-19″.

مؤلف:
قسم: أصول الأفكار
اللغة: العربية
الصفحات: 29
حجم الملف: 3.81 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل قمة جلاسكو للمناخ والاقتصاد الأخضر pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.