Close

Istefada

تحميل كتاِب قلعة آزوفستال لماذا يصر بوتن علي عدم اقتحامها عسكريا PDF رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب قلعة آزوفستال لماذا يصر بوتن علي عدم اقتحامها عسكريا PDF برابط مباشر مجاناً

وصف قلعة آزوفستال لماذا يصر بوتن علي عدم اقتحامها عسكريا PDF

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةتمثل قلعة آزوفستال قلعة الرعب أو سرداب الجحيم ، أو كنز الأسرار ، وهي تقع في مدينة ماريوبول الأوكرانية ، وهي عبارة عن قاعدة عسكرية ، وصناعية ضخمة تحت الأرض ، وتمتد أكثر 12 كم على ساحل بحر أزوف ويوجد معظم مبانيها شديدة التحصين تحت الأرض لأكثر من 10 طوابق وبعمق يتجاوز 30 متر ، وهذه القلعة تمثل آخر جيب لكتبة آزوفستال النازية وذلك بعد سقوطها في يد الجيش الروسي ، ويتحصن بها حوالى 200 مقاتل تحت الأرض .
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد أمر الجيش الروسي بألا يقتحم القلعة ورفض فكرة قذقها بالطيران أو الصواريخ ، وهنا نتساءل : لماذا أمر بوتن الجيش الروسي ألا يقتحم قلعة آزوفستال ؟.. وما هي حكاية وأسرار تلك القلعة الغريبة ؟ .. وماذا يتوقع المراقبون أن يعثر بداخلها ؟ .. ومن هي كتيبة آزوفستال التي تتحصن في القلعة ؟
وللإجابة على ذلك نقول : قام الاتحاد السوفيتي ببناء قلعة آزوفستال عام 1930 حينما كانت أوكرانيا جزءً من روسيا ، وهي عبارة عن قلعة خراسانية بالغة الضخامة ، حيث تمتد على مساحة 12 كم على طول الواجهة البحرية لمدينة ماريوبول ، وهي تضم عدد كبير من المباني تحت الأرض المقاومة للقنابل النووية والانفجار ، ويصل عمقها إلى حوال 30 متر حيث تصل عدد الطوابق أسفل الأرض في بعض المناطق إلى 10 أدوار ، كما أنه يوجد ميناء شحن خاص بها ، إضافة إلى قناة تصل بينها وبين ميناء ” ماريوبول” ، ومنظمة مركبة ومتداخلة من المرافق الجوفية ، فضلا عن ملجأ يمتد على عمق 10 أمتار تحت الأرض ، وكانت الواجهة التي استخدمها الاتحاد السوفيتي لهذه القلعة الضخمة هي مصانع للحديد والصلب

مؤلف:
قسم: جيوبولوتيكا الحروب
اللغة: العربية
الصفحات: 20
حجم الملف: 2.45 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 05 مايو 2022

قراءة وتنزيل قلعة آزوفستال لماذا يصر بوتن علي عدم اقتحامها عسكريا PDF من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.