Close

Istefada

تحميل كتاِب فَهمُ الأقدار pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب فَهمُ الأقدار pdf برابط مباشر مجاناً

وصف فَهمُ الأقدار pdf

أسماء عثمان الشرقاوى
محاضرة لمنهج الحياة الطيبة بمركز تناغم للتدريب والاستشارات
الشهادات: ـ بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية 1983.
ـ دبلوم معهد الدراسات الإسلامية 2003.
ـ معهد اعداد الدعاة 2012
ـ عضو مجلس إدارة وشريك ومؤسس لمركز تناغم للتدريب والاستشارات
 المؤلفات
1) نداءات قرآنية (“26” آية سورة البقرة) 2) نداءات قرآنية (“11” آية سورة آل عمران) 3) فهم الأقدار 4) اليقين بالله تعالى 5) من أسماء الله الحسنى 6) الإخلاص والرياء 7) صفات المنافقين وصفات المؤمنين 8) حب الدنيا وكراهية الموت 9) الأقوال المكذوبة على رسول الله  فى شأن المرأة 10) الحياة بصحبة رسول الله 
 وقد وقد تم عرض كتابى ” دروس قرآنية ” (سورة البقرة) ، و” اليقين بالله تعالى” على الأزهر الشريف { مجمع البحوث الإسلامية } وتمت الموافقة على نشرهما .
 وقد تمت إجازتى من وزارة الأوقاف بالتدريس فى بعض المساجد.
 تمت استضافتى فى بعض البرامج الإذاعية للحديث حول مواضيع دينية محتلفة
كتاب فهم الأقدار ، هو ثمرة بحث استمر سنين، تم على هيئة محاضرات وندوات، وكُتب وتمت إعادة الكتابة عشرات المرات .. من أجل الإجابة على أسئلة هامة جداً تمر بكل إنسان على وجه الأرض.. وهى ..
احنا ليه بيحصل لنا كده؟؟ ليه الآلآم والأمراض والمحن والشدائد ؟؟… ليه ده غنى وهذا فقير ؟؟.. ليه ده مُوفق وهذا تعيس ؟؟ … ليه دى تُعانى ودى مُنعمة ؟؟.. ليه ده ربنا رزقه أولاد وأنا لأ ؟؟ ليه دى ربنا يرزقها الزواج وهى سيئة وأنا الملتزمة لم أتزوج ؟؟.. وهو ربنا بيمتحنى وإلا بيعاقبنى؟؟ وهكذا…
وهل كل الأقدار لها سبب وحكمة.. وهل ممكن نعرفها وإلا هى مخفيه عند ربنا لا أحد يستطيع معرفتها؟ وهل لينا دخل فى الإقدار دى أم ليس لنا أى دخل أو تحكم فيها؟؟
أسئلة مثل هذه وأكثر هى التى جعلتنى أُقدم على كتابة هذا الكتاب بعد أن قدمت أجزاء كثيرة منه فى محاضرات للإجابة على هذه الأسئلة.. والحمد لله كانت علماً نافعاً لكل حضر واستمع… وقالوا لأول مرة نفهم ونستوعب معنى الأقدار وحكمتها وكيفية التعامل الصحيح معها… واستعنت بقصص واقعية من خلال قصص بريد الأهرام للكاتب العظيم الأستاذ/ عبد الوهاب مطاوع رحمة الله.. وذلك لإنزال المعانى والأفكار على أرض الواقع وتسهيل فهمها للقارئ.
لذلك فإن هذا الكتاب للرد على هذه الأسئلة وغيرها التى ترد على أذهاننا جميعاً… لأن دى أسئلة لازم لها من إجابة وإلا يعيش الإنسان فى حسرة وحزن وإحباط… ويشعر بعدم الثقة فى الله تعالى .. وفهم أقدار الله تعالى فى الكتاب تم من خلال القصص التى ذكرها لنا بالقرآن الكريم… لتكون لنا نموذجاً نقيس عليها ما يواجهنا من أحداث واقدار… فنستطيع فهمها وحسن استقبالها.. فنحيا أطيب حياة فى الدنيا والآخرة.

مؤلف:
قسم: الديانة الإسلامية
اللغة: العربية
الصفحات: 133
حجم الملف: 2.64 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 08 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل فَهمُ الأقدار pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.