Close

Istefada

تحميل كتاِب فن اللامبالاة رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب فن اللامبالاة برابط مباشر مجاناً

وصف فن اللامبالاة

Mark Manson (born March 9, 1984) is an American self-help author, blogger and entrepreneur.[1] He is the author of the website MarkManson.net and two books, The Subtle Art of Not Giving a F*ck: A Counterintuitive Approach to Living the Good Life, and Models: Attract Women through Honesty.
He is also the CEO and founder of Infinity Squared Media LLC.[2]
فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف (بالإنجليزية: The Subtle Art of Not Giving a F*ck)‏ للكاتب مارك مانسون هو كتاب في التنمية البشرية، يتحدث فيه الكاتب عن ما يسميه صدمة تشعر بها بعد قراءتك للكتاب. الكتاب يتحدث عن أن الانسان لا يجب بالضرورة أن يكون إيجابياً طوال الوقت وأن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن في التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل. يقول مانسون : “فلنكن صادقين، الشيء السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ولا نتهرب من الحقائق ولا نغلّفها بالسكّر، بل نقولها كما هي جرعة من الحقيقة الفجّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم”. يتناول الكتاب في فصوله كيفية تغلب الإنسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيداً عن التهرب والخوف منها.

شهرة الكتاب
بتاريخ 4 يوليو 2018 قام نجم الكرة المصرية ولاعب نادي ليفربول (محمد صلاح) بنشر صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها وهو يقرأ هذا الكتاب، وبسبب شهرته وخلال ساعات فقط أصبح اسم الكتاب الأكثر بحثاً على الإنترنت ودخل منافسات الأكثر مبيعاً. وقام الكاتب مارك مانسون بالتعقيب على تلك الصورة بالقول لصلاح : الكثير من الحب لك صلاح، استمتع. يمثل كتاب «فن اللامبالاة» توجهًا مختلفًا، ليس أقل وردية فحسب، بل انتقاديًا في مواجهة الدعاوى القديمة التي تشرّبتها الثقافة الشعبية، أبرزها استثنائية وتميز كل فرد في المجتمع؛ يظهر ذلك عندما يحدثك زميل مثلًا عن شوقه إلى يوم يكتشف فيه مجال تميزه، فلكل فرد – كما أخبرونا – مهارة ومجال يفوق فيه غيره.

محتوى الكتاب
الكتاب أحد كتب التنمية البشرية وهو موجه للأشخاص الذين يريدون العيش حياة غير مألوفة، حيث يتحدث عن الصدمات التي بشعر بها، وان الانسان لا يجب بالضرورة ان يكون ايجابي طول الوقت، حيث مفتاح السعادة والقوة هو في التعامل مع الشدائد بشكل أفضل. ويتناول في فصول كتاب فن اللامبالاة كيفية تغلب الانسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيدا عن التهرب والخوف منها.

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن الكاتب يواجه تلك ” الإيجابية. ولا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغلفها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب ” التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا الكاتب بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها.

وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. فلا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت.وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك.

فصول الكتاب
لا تحاول! Don’t Try . يتحدث الكاتب في هذا الفصل من كتاب فن اللامبالاة عن بطل قصة يكافح من أجل ما يريده، لا يستسلم أبداً، ثم يحقق في النهاية أكثر أحلامه جنوناً، إلا أنه وبعد أن وافته المنية، كتب على قبره “لا تحاول”.
السعادة مشكلة Happiness is a problem: حكي الكاتب في هذا الفصل من كتاب فن اللامبالاة عن بطل قصة يكافح من أجل ما يريده، لا يستسلم أبداً، ثم يحقق في النهاية أكثر أحلامه جنوناً، ويتحدث عن امير شاب عاش كل انواع الراحة ثم خرج إلى العالم ليعرف المهعاناة الحقيقية ليكون في النهاية بوذا
لست شخصًا خاصًا مميزًا You are not special.: هذه الفصل قصة جديدة، لشخص نشيط يرى الحياة أمامه، إيجابي ويقدر ذاته إلى أبعد الحدود، أنه شخص مهم بمنظوره وكل الناس بحاجته، وفي جعتبه قائمة بأسماء الأشخاص الهامين والمشهورين حول العالم قد تعاملوا معه وطلبوا مشورته، فهو لا ينفك بالتكلم عن نفسه، إلا أنه في الحقيقة ليس بهذا القدر، بل أقل من ذلك بكثير، ما زال علقة على والديه، يمص نقودهم من أجل المرح والحفلات والمعيشة، كما أن أعمامه وعماته لم يسلموا من متطلباته المالية، يقوم بإقناع أصحاب الأعمال ليشاركوه معهم، ويلح عليهم ليعطوه فرصة ليلقي كلمة أمام الجمهور من دون معرفة ماهية ما يجب قوله، وحين تنتقده يصفك بالجاهل الغبي الذي يغار منه ومن نجاحاته.
قيمة المعاناة:The value of suffering الملازم الياباني الذي أخبره الأمبراطور إيام حرب إميركا على اليابان أن يقاتل لأخر نفس ولا يستسلم، جعله لا يصدق أي أمر له علاقة بانتهاء الحرب وبأن يخرجوا من أدغال باولينغ ليعودا إلى بلادهم، حيث بقي ثلاثين سنة من بعدها مختبئاً في الأدغال مسبباَ الفزع لأصحاب المكان، ومقتل اثنين من اصدقائه من أجل لا شيء، عدا العيش على الحشرات والقوارض، والنوم على التراب، ومعاناة لا تنتهي.
أنت في حالة اختيار دائم You are always choosing: إذا كنت تجد نفسك تعيساً في وضعك الراهن، فمن المحتمل كثيراً أن يكون ذلك الأحساس ناجماً جزء منه على الأقل من أمر خارج عن إرادتك، هنالك مشكلة ليست لديك قدرة على حلها، مشكلة فرضت عليك فرضاً من غير اختيار من جانبك، أما عندما نحس أننا اخترنا مشكلاتنا، فأننا نشعر بالتمكن منها، وكأننا شحنا بطاقة جديدة، عندما تحس أن مشكلاتنا مفروضة علينا ضد إرادتنا نرى أنفسنا تعساء ونرى أنفسنا ضحايا.
أنت مخطئ بكل شيء (وأنا أيضًا) You are wrong about everything : يقول الكاتب في هذا الفصل “لقد كنت مخطئًا في كل خطوة من خطوات طريقي، كنت مخطئاً في كل شيء طيلة حياتي، كنت مخطئاً في ما يتعلق بنفسي وبالآخرين وبالمجتمع وبالثقافة وبالكون وكل شيء”
الفشل طريق التقدم: ذا كان شخص ما أفضل منك في أمر ما، فمن المحتمل كثيراً أنه فشل فيه أكثر مما فشلت أنت، وإذا كان شخص ما أسوأ منك، فمن المحتمل أن السبب في ذلك كامن في آلام عمليه التعلم الطويلة التي مررت بها، هذا ما أوضحه الكاتب والذي أعطى مثالاً عن الطفل الصغير عندما يتعلم المشي. كم سيقع ليفلح في النهاية؟
أهمية قول لا Failure is the way forward. يتحدث الكاتب في هذا الفصل الفتى الذي قرر أن يتذوق طعم آخر للحياة بعيدًا عن وطنه وبعكس أصدقائه الذين تزوجوا وأصبح لهم عائلاتهم الخاصة وعملهم الخاص، قرر السفر لخمس وخمسين دولة للعمل والمتعة وتجربة الحرية، ليتوصل بعد تلك كل الزيارات، أن الحرية جميلة إلا أنها بلا معنى من دون فائدة. وبعد زيارته إلى روسيا والتي تتميز شعوبها بالصراحة بدون مجاملات، مما جعله يأخذ درساً منهم وهو أن يكون صريحاً وصادقاً في التعبير عن مشاعره، ولا يجب أن يعذب نفسه تحت رحمة أراء الآخرين
وبعد ذلك تموت… And then you die.في الفصلالاخير يتحدث الكاتب عن خاتمة الحياة وأن العبرة أن حياتنا ليست محض صدفة، قد خلقنا لغاية ما، غاية لم نعرفها، غاية سنعرفها بمنتصف الطريق أو في نهايته، أو يمكن أن لا نعرفها، إلا أنها بكل تأكيد توجد غاية ما من وجودنا، ولكن بإمكانك أن تعزز ذلك أكثر، بيدك تستطيع أن تخلق تلك الغاية، فمع موتك ستعتقد أن كل شيء سينتهي، ولكن قصة خلودك بإمكانك أن تكتبها، بإمكانك أن تجعل غيرك يتذكرك، بعمل ما، بتطوير شيء ما يدخلك الموسوعات العلمية، بفعل إنساني ما يجعلك بذاكرة الكثير من الأشخاص الذين غيرت حياتهم.الطريق إلى السعادة درب مفروشة بالأشواك والخيبات.No matter where you go theres a five hundred pound load of shit waiting for you And thats perfectly fine The point isnt to get away from the shit The point is to find the shit you enjoy dealing withتأتي السعادة في حل المشاكلالغضب في حد ذاته ليس مشكلة، الغضب أمر طبيعي، والغضب جزء من الحياة، ويمكن القول ايضاً أن الغضب أمر صحي تماماً في حالات كثيرة(تذكر هنا أن الانفعالات ليست إلا معلومات يزودنا بها جهازنا العصبي)
هل اتضح الامر؟
إن توجيه لكمة إلى شخص ما هو المشكلة، وليس الغضب، فالغضب رسول أدى الرسالة التي حملها إلى أن تنطلق قبضتي في اتجاه وجهك، لا تلقِ باللائمة على الرسول، قبضة يدي هي الملومة في هذا (أو لعلّه وجهك!)
كتاب رائع لمساعدة نفسك معنويا ، هذا الكتاب يساعدك على القضاء على التوتر الاجتماعي و التفكير المدمر للنفس
من أجمل الكتب التي قرأتها
كتاب رائعممتاز
نتمني له التوفيق
مفيد جدا انصح الجميع بتحميله

مؤلف:
قسم: التنمية البشرية وتطوير الذات
اللغة: العربية
الناشر: شركة التنوير للنشر والخدمات الثقافية
الترقيم الدولي: 9786144720196
تاريخ الإصدار: 01 يناير 2018
الصفحات: 272

قراءة وتنزيل فن اللامبالاة من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.