Close

Istefada

تحميل كتاِب فلسفة الريمونتادا pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب فلسفة الريمونتادا pdf برابط مباشر مجاناً

وصف فلسفة الريمونتادا pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةيقال في الأمثال الأسد يمرض ولا يلقى حتفه، ويرجع أشد من الماضي ، وكلمة الريمونتادا La Remontada كلمة أسبانية ومعناها وتعني «العودة» أو «الرُّجُوع»، وهو يعني كذلك على الارجح المصطلح الذي كان متعارف عليه بوصف الإنتعاش والرجوع في أعقاب الهزيمة هو المصطلح الإنجليزي “الكام باك” أو “come back” وهو نفس معنى الريمونتادا.
وقد كانت تلك الكلمة “ريمونتادا” تُستخدم في الحروب والمعارك، وقد تم استخدامها في الفترة بين القرن 16 والقرن 19 ، وذلك لوصف المعارك الاهلية وثورات الاستقلال التي قام بها كل من اقليم الباسك والكاتالونيا نتيجة لـ محاولتهم بصورة متواصلة الاستقلال عن حكم الملك الإسباني وتكوين حكمهم الذاتي، وهذا نتيجة لـ استنفاذ الملك لخيرات وموارد الإقليمين.
لقد كانت كلمة “ريمونتادا” مشهورة بقوة في هذا الوقت نتيجة لـ كثرة المعارك بين ثوار إسبانيا ومجموعات جنود الملك، وبعد أنّ استقرت الحروب الأهلية الإسبانية قل استعمال الكلمة لمدة من الزمان.
وبعد مرحلة عظيمة من توقف الحروب الأهلية في إسبانيا أعاد الأدباء كلمة “ريمونتادا” للحياة مرة ثانية، حيث استخدمها الأدباء في وصفهم للمعارك الملحمية والتي تمَكّن طرف الإنتصار على الآخر وهزمه هزيمة ساحقة، ولم يكن متوقع ذلك الانتصار.

مؤلف:
قسم: أصول الأفكار
اللغة: العربية
الصفحات: 16
حجم الملف: 1.94 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل فلسفة الريمونتادا pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.