Close

Istefada

تحميل كتاِب عقد البيع عبر الانترنت- دراسة شرعية pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب عقد البيع عبر الانترنت- دراسة شرعية pdf برابط مباشر مجاناً

وصف عقد البيع عبر الانترنت- دراسة شرعية pdf

أستاذ محاضر ب بجامعة أدرار منذ 03/09/2020 قسم العلوم الإسلاميةكتاب أصله رسالة دكتوراه يتعرض للأحكام الشرعية المتعلقة بعقود البيع عبر الانترنت من خلال ستة فصول
الفصل الأول: جُعل تمهيدًا للبحث، وقد خصّص للتعريف بشبكة الانترنت، وبيان آلية عملها، إضافة إلى نظرة تاريخية حول الانترنت.
الفصل الثاني: تمّ التطرق فيه لعقد البَيْع عبر الانترنت بوجه عام؛ وذلك من خلال التعريف بعقد البَيْع وأركانه في الفقه الإسلامي، كما يتمّ التعرّض فيه لماهية عقد البيع عبر الانترنت.
الفصل الثالث: خُصّص للمسائل المتعلقة بالعاقدين في بيوع الانترنت، مثل الأهلية، والولاية على المبيع، إضافةً إلى مسألة الرضا في بيوع الانترنت.
الفصل الرابع: تمّ التطرّق فيه لصيغة البيع عبر الانترنت، وتكييف التعاقد الآلي عبر الانترنت، ومسألة تباعد المتعاقدين في عقود البَيْع عبر الانترنت.
الفصل الخامس: خصّص لأحكام المبيع عبر شبكة الانترنت، وفيه تُبحث مسألة تحقّق التقابض في عقود الانترنت، إضافة إلى بعض المسائل المتعلّقة ببَيْع التطبيقات الحاسوبية والمصنّفات الإلكترونية وأسماء النطاقات.
الفصل السادس: تعرّض للأحكام المتعلقة بدفع الثمن عبر الانترنت باستخدام بطاقة الدفع الالكتروني، وفيه يتمّ التعريف ببطاقات الدفع الالكتروني وبيان أنواعها، وبيان علاقة بطاقات الدفع الالكترونية بعقد البَيْع عبر الانترنت، كما تبحث فيه الأحكام المتعلقة بكلّ نوع من أنواع بطاقات الدفع الالكتروني.

مؤلف:
قسم: الفقه الإسلامي
اللغة: العربية
الصفحات: 296
حجم الملف: 7.53 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 15 يونيو 2018

قراءة وتنزيل عقد البيع عبر الانترنت- دراسة شرعية pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.