Close

Istefada

تحميل كتاِب صندوق الفريسكا pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب صندوق الفريسكا pdf برابط مباشر مجاناً

وصف صندوق الفريسكا pdf

معلم لغة عربية بدرجة كبير، ومدقق لغوي احترف التدقيق منذ عام 1994م ، وبدأ الكتابة في المرحلة الثانوية.. مواليد: القاهرة 1969م. حاصل على ليسانس آداب وتربية من جامعة عين شمس سنة 1992 م. عَمِلَ بالتّدريس منذ عام 1993م. احترف التدقيق اللغوي منذ عام 1993م، عَمِلَ رئيسًا لقسم التّدقيقِ اللُّغَويِّ بالعديد من الصحف المصرية. يعمل كمدير لمكتب الإبداع للتدقيق اللغوي بالقاهرة.
الأعمال السابقة:
له رواية بعنوان (وإن كانت لا تراني) نشرتها دار ملهمون بالإمارات.
له مجموعة قصصية بعنوان (الوتين النازف) نشرتها دار حروف منثورة.
له مجموعة قصصية بعنوان (سيزيف) نشرتها دار طيوف.
له مجموعة قصصية بعنوان (طراد النيل) ورواية للناشئين اسمها (ريو دي جانيرو) نشرتهما منصّة جمالون العالمية بالإمارات.
له رواية بعنوان مذكرات ملحد نشرتها دار اقتباس بالقاهرة.
له مجموعة قصصية بعنوان زهرة البوسنة السوداء نشرتها دار المشرق للنشر الإلكتروني..
مهتم بالكتابة الروائية، وشغوف بالتاريخ.. حيث كتب عن دولة الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة. وكتب كتابا عن الإمام علي بن ابي طالب.
القصة الأولى حسناء بنها: تتحدث عن قصة حسناء العروسة التي كانت ستُزَفّ خلال أيام على عريسها.. وبعد أن جهزت شقتها ولم يبق إلّا حفل الزفاف والدخلة.. فجأة تموت مخلفة وراءها حسرة لا تنقطع في قلب أبويها.
2- الخروف مات: تتحدث عن موت أحد الخراف فوق سطح أحد المنازل، وحزن أهل البيت عليه..
3- رفصة عِجْل:تحكي عن تعذيب أحد العجول أثناء ذبحه، وإصابة العجل للجزار الذي تولّى عملية ذبحه، فقد كان جزارًا غشيمًا تسبب برعونته في خوف العجل.. مما جعله يرفصه رفصة كادت تودي بحياته!
4- صندوق الفريسكا: تحكي قصة إبراهيم بائع الفريسكا على الشاطئ، الذي كافح حتى وصل إلى تحقيق حلمه، ونجاحه في الثانوية العامة والتحاقه بكلية الطب..
5- سرقوا العجلة: تحكي قصة أحد موظفي الأمن الفقراء الذي كان يذهب لعمله بالعجلة، وفوجئ ذات يوم بسرقتها.. ولمَّا كان جالسًا على المقهى يندب حظه ساعده أحد المهندسين من خلال هاتفه المحمول بنشر مقطع عن سرقة العجلة على الفيس بوك.. الأمر الذي حقّق معدل مشاهدة عاليًا, وجلب له رزقًا وفيرًا.. فمن الناس من تبرع بمبلغ ثلاثين ألف جنيه، ومنهم من اشترى له “موتوسيكل”..
6- المدقّق: تحكي قصة أحد المدققين اللغويين الذي كافح من أجل الوصول إلى حُلْمِهِ بأن يكون مؤلفًا، وروائيًّا.
7- زهرة البوسنة: تحكي قصة فتاة تمَّ اغتصابها على أيدي مجموعة من الصرب أثناء حرب البوسنة والهرسك في تسعينيات القرن الماضي.
8- برايل وأحمد عبد المعطي: تحكي قصة صبِيٍّ مكفوفِ البصر في العاشرة، يحقق أمله في أن يصبح سبّاحًا، ونتعرف من خلال القصة على طريقة برايل في الكتابة للمكفوفين.. كما نتعرف على المصحف المكتوب بطريقة “برايل”..
9- بائع السعادة: عم محمود الخرداواتي، الذي كان يبيع الخرداوات في شارع الجسر، وشراء أحد الأطفال فانوسًا مصنوعًا من الصاج والزجاج، ونتعرف مدى الفرحة والسعادة التي شعر بهما الصبي عندما وضع الشمع في الفانوس. وكذا تصوير فرحة الطفل بالملابس الرياضية التي اشتراها من عم محمود، والفانلة الصفراء المرسوم عليها صورة محمود الخطيب، لاعب الأهلي الشهير في السبعينيات، والثمانينيات من القرن العشرين.
10- صلاح المراجيحي: كان يَنْصُبُ المراجيح أمام “حارة عابد” بشارع الجسر، وتصوير فرحة الأطفال بركوب المراجيح، والمفاجأة التي حدثت يوم أن سقطت المراجيح بالأطفال..
11- إهمال: تحكي قصصًا من إهمال الأمهات لأبنائهنّ.. ممّا تسبّب في وفاتهم..
12- تمثيل: تحكي قصة قتل عصام المخبر علي يد “أبي علي” وأبنائه؛ انتقامًا منه على تغريره بابنتهم، وحملها منه في الحرام!

مؤلف:
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
حجم الملف: 632.8 كيلو بايت
نوع الملف: DOCX

قراءة وتنزيل صندوق الفريسكا pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.