Close

Istefada

تحميل كتاِب شرح منظومتي الشهداء (داعي الهدى بشرح منظومة الشهدا) لأحمد بن عبد الرَّزاق المغربي الرشيدي و(شرح منظومة الشهدا رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب شرح منظومتي الشهداء (داعي الهدى بشرح منظومة الشهدا) لأحمد بن عبد الرَّزاق المغربي الرشيدي و(شرح منظومة الشهدا برابط مباشر مجاناً

وصف شرح منظومتي الشهداء (داعي الهدى بشرح منظومة الشهدا) لأحمد بن عبد الرَّزاق المغربي الرشيدي و(شرح منظومة الشهدا

عبد القادر محمد المعتصم دهمان. من مواليد مدينة حمص في سوريا. محل الإقامة : الكويت، محافظة الفروانية، ضاحية عبد الله المبارك الصباح. المؤهل والخبرات : 1 – حاصل على شهادة المعهد العلمي الشَّرعي التابع لجمعيَّة العلماء في مدينة (حمص) بتاريخ (15/12/1413هـ)، بتقدير: (امتياز). وعلى شهادة الثَّانوية الأزهريَّة (القسم الأدبي) من (القاهرة).
2 – حاصل على درجة الإجازة العالية (الليسانس) من كليَّة أصول الدين بجامعة الأزهر في (القاهرة)، بتاريخ (2) من ربيع الآخر [1418هـ]، (6/أغسطس/1997م) بتقدير: جيد جدًّا، قسم التفسير وعلوم القرآن. 3 – حاصل على درجة دبلوم الدِّراسات العليا (الماجستير) في التَّفسير وعلوم القرآن، وذلك بعد مناقشة رسالة بعنوان: (الإقناع بين طريقة القرآن وعرض المفسِّر)، وذلك يوم الأربعاء الواقع في (7/ذي الحجة/1424هـ)، الموافق (29/1/2004م). وقد طبعت رسالة الماجستير مع تحقيقات وزيادات وتعديلات جديدة بعنوان (وسائل الإقناع في القرآن) في دار الفتح للدراسات والنشر، عمان، الأردن [2016م]. 4 – حاصل على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن، بعد مناقشة رسالة بعنوان: (أساليب الخطاب في القرآن الكريم). دراسة تحليلية شاملة لأساليب الخطاب والطلب في القرآن الكريم. وذلك يوم السبت الواقع في (30/7/2011)، الموافق (29/شعبان/1432هـ). وقد طبعت رسالة الدكتوراه في مجلدين مع تحقيقات وزيادات وتعديلات جديدة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، قطاع الشؤون الثقافية، مجلة الوعي الإسلامي، الإصدار مائة وأحد عشر، غراس للنشر والتوزيع، الكويت [1436هــ].
منظومتان ميسرتان في بيان معنى الشَّهادة في سبيل الله تعالى، وبيان مراتبها، ثمَّ التَّرغيب فيها من إمامين جليلين: أحدهما: هو العلاَّمة أحمد بن عبد الرَّزاق بن محمد بن أحمد المغربي الرشيدي الَّذي شهد بفضله وسعة علمه القاصي والدَّاني. والثَّاني: هو العلاَّمة علي بن محمَّد بن عبد الرَّحمن بن عليّ، أبو الإرشاد، نور الدِّين الأجهوري، المتكلِّم والمحدِّث والفقيه. بيَّن كلُّ منهما معنى الشَّهادة، وأنواعها، وفضل الشُّهداء ومراتبهم.
ونَظَمَ كلُّ منهما ذلك في أبياتٍ متناسقة. كما شرح كلُّ منهما هذه الأبيات بنفسه، وصاحب البيت أدرى بما فيه. ولا يستغنى بإحدى المنظمتين عن الأخرى، حيث لا تخلو واحدة منهما من إضافة، أو تنبيه.

مؤلف:
قسم: الفقه الإسلامي
اللغة: العربية
الصفحات: 137
حجم الملف: 8.99 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 02 نوفمبر 2020

قراءة وتنزيل شرح منظومتي الشهداء (داعي الهدى بشرح منظومة الشهدا) لأحمد بن عبد الرَّزاق المغربي الرشيدي و(شرح منظومة الشهدا من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.