Close

Istefada

تحميل كتاِب سدني هوك انثروبولوجيا البطل في فلسفة التاريخ رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب سدني هوك انثروبولوجيا البطل في فلسفة التاريخ برابط مباشر مجاناً

وصف سدني هوك انثروبولوجيا البطل في فلسفة التاريخ

دكتوراه في الفلسفةان المرء يجد في هوك ليس فقط فيلسوفًا رفيع المستوى يستخدم أساليب البحث التجريبي لعرض المشكلات الاجتماعية ، ولكن أيضًا فيلسوفًا أكاديميًا مؤثرًا شارك في المناقشات المهنية في عصره.
ومازال أشهر عمل هوك ، “البطل في التاريخ” ، الذي نُشر عام 1943م ، يستخدم على نطاق واسع في الفصول الدراسية بالجامعات.
ان هذه الشخصية وهذا الموضوع هو محاولة لا ضافة لون معاصر الى ساحة فلسفة التاريخ العربية ، والاطلاع على جزئية مهمة تتمثل بالبطل في فلسفة التاريخ ، تلك المسالة التي تشير الى دلالة ربما قومية او اجتماعية او حتى نفسية لدى هوك الذي يحاول ان يتقمص صورة البطل من خلال التنظير او تدخله في السياسة بشكلها العام .
وهذه الاوراق العلمية تتحدث عن البطل بوصفه صانعاً للأحداث ومؤثراً فاعلاً مع فهم تنوعات المحيط بذلك البطل ، وربما تعلق الامر بالجانب السيكولوجي والتكويني الذي عاشه سيدني هوك بتحولاته الايديولوجية ، فكأننا ننظر الى رجل يبحث عن نفسه عندما يدعو الى مفهوم البطل فهو يتنقل بين التاريخ والسياسة والتربية والتعليم في محاولة لا يجاد شيء ما بالإضافة الى مغامراته الفكرية .
وما يثيرنا في مفهوم البطل انه حاجة وجودية يحتاجها الضعيف والقوي والفقير والغني والشعب الواعي وغير الواعي ، ولهذا فان المفهوم تنوع عبر التاريخ بطرق مختلفة ومتعددة ، بل واستثمر بشكل او باخر على يد العديد من الامم والافراد ، وطبق ايضاً حتى بدون التنظير له كمفهوم.

مؤلف:
قسم: قسم غير محدد
اللغة: العربية

قراءة وتنزيل سدني هوك انثروبولوجيا البطل في فلسفة التاريخ من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.