Close

Istefada

تحميل كتاِب زرياب معلم النّاس والمروءة من سلسلة الذين أضاءوا الدّرب pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب زرياب معلم النّاس والمروءة من سلسلة الذين أضاءوا الدّرب pdf برابط مباشر مجاناً

وصف زرياب معلم النّاس والمروءة من سلسلة الذين أضاءوا الدّرب pdf

د. سناء الشعلان (بنت نعيمة) أديبة وأكاديميّة وإعلاميّة أردنيّة من أصول فلسطينيّة، وكاتبة سيناريو، ومراسلة صحفيّة لبعض المجلّات العربيّة، وناشطة في قضايا حقوق الإنسان والمرأة والطّفولة والعدالة الاجتماعيّة، تعمل أستاذة للأدب الحديث في الجامعة الأردنية/الأردن، حاصلة على درجة الدّكتوراه في الأدب الحديث ونقده بدرجة امتياز، عضو في كثير من المحافل الأدبية والأكاديميّة والإعلاميّة والجهات البحثيّة والحقوقيّة المحليّة والعربيّة والعالميّة. حاصلة على نحو63 جائزة دوليّة وعربيّة ومحليّة في حقول الرّواية والقصّة القصيرة وأدب الأطفال والبحث العلميّ والمسرح، كما تمّ تمثيل الكثير من مسرحياتها على مسارح محليّة وعربيّة. لها 65 مؤلفاً منشوراً بين كتاب نقديّ متخصّص ورواية ومجموعة قصصيّة وقصّة أطفال ونصّ مسرحيّ مع رصيد كبير من الأعمال المخطوطة التي لم تُنشر بعد، إلى جانب المئات من الدّراسات والمقالات والأبحاث المنشورة، فضلاً عن الكثير من الأعمدة الثابتة في كثير من الصّحف والدّوريات المحليّة والعربيّة. لها مشاركات واسعة في مؤتمرات محلّية وعربيّة وعالميّة في قضايا الأدب والنّقد وحقوق الإنسان والبيئة والعدالة الاجتماعيّة والتّراث العربيّ والحضارة الإنسانيّة والآدابِ المقارنة، إلى جانب عضويتها في لجانها العلميّة والتّحكيميّة والإعلاميّة. هي ممثّلة لكثير من المؤسّسات والجهات الثقافيّة والحقوقيّة، كما أنّها شريكة في الكثير من المشاريع العربيّة والعالميّة الثّقافيّة والفكريّة. تُرجمت أعمالها إلى الكثير من اللّغات، ونالت الكثير من التّكريمات والدّروع والألقاب الفخريّة والتّمثيلات الثقافيّة والمجتمعيّة والحقوقيّة.زرياب معلّم النّاس والمروءة: قصّة أطفال مصوّرة، وهي القصّة الثّانية في سلسلة الذين “أضاءوا الدّرب”، وهي تروي حكاية موسيقيّ كان له السّبق في تطوير الموسيقى العربية، وفي تطوير الكثير من الآلات الموسيقية الشّرقيّة، وهو فنان عبقري بزّ علماء عصره في الموسيقى، وعكف نفسه عليها طوال عمره، فخلّدته.
هـو زرياب الذي تتلمذ على يدي أستاذه الموسيقي الشهير إسحاق الموصليّ في عهد الخليفة هارون الرّشيد، ثم هاجر مرغماً إلى بغداد التي أحبّها مع زوجته وبنيه إلى المغرب العربيّ، ثم إلى الأندلس حيث الخليفة العربي المسلم عبد الرّحمن الثانيّ الذي لقي عنده كلّ تقدير وحفاوة وإكرام، وتفرّغ حينئذ لفنه الموسيقي، فأبدع وفتح معهداً موسيقيّاً، وملأ الدّنيا ألحاناً عذبة، وأنفق الكثير من الوقت لتعليم النّاس فنون الموضة والرّفاهيّة والآداب واللّطف والرّقة والذّوق وآداب وفنـون الملبس والمأكل والمشرب حتى لقّبه النّاس بـ( معلّم النّاس والمروءة).
لقد حوّلت الموسيقى والبراعة فيها والإخلاص لها زرياب من مولى فقير معدم لا حول له ولا قوة طريد في الأرض إلى سلطان الموسيقى والألحان.

مؤلف:
قسم: روايات وقصص أطفال
اللغة: العربية
الناشر: نادي الجسرة الثقافي والاجتماعي
الصفحات: 19
حجم الملف: 3.17 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 09 يناير 2012

قراءة وتنزيل زرياب معلم النّاس والمروءة من سلسلة الذين أضاءوا الدّرب pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.