Close

Istefada

تحميل كتاِب رواية صراع العروش pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب رواية صراع العروش pdf برابط مباشر مجاناً

وصف رواية صراع العروش pdf

جورج رايموند ريتشارد مارتن (بالإنجليزية: George Raymond Richard Martin )‏ هو روائي وكاتب قصص قصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا، وكاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني، معروف لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم وقامت قناة اتش بي او باقتباسها في مسلسلها الدرامي صراع العروش. كما يُعتبر مارتن منتجاً مُشاركاً للمسلسل ويكتب حلقةً من كلّ موسم عدا الموسم الخامس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. وقد وصفت مجلة التايم أن جورج هو تولكين الأمريكي. وقد وضعته المجلة في قائمتها في 2011 كأكثر الأشخاص نفوذاً وتأثراً في العالم.

حياته المبكرة
وُلِدَ جورج رايموند مارتن في 20 سبتمبر 1948 في مدينة بايون في ولاية نيو جيرسي الأمريكية. والده هو البحّار رايموند كولنز مارتن ينحدرُ من أصلٍ إيطالي، ووالدته تُدعى مارجريت برادي مارتن تنحدرُ من أصلٍ إيرلندي. وقد نشأ بين اختين أصغر منه سِنّاً تُدعيان بدارلين وجانيت. كما أن أصوله تنحدرُ من عِدّة أعراق، وقد سكنوا بدايةً في منزل عائليّ كبيرٍ في برودواي. ثم في 1953 انتقلوا إلى مشروع الإسكان في بايون. تمحورت طفولته كُلها ما بينَ الذهابِ للمدرسة والعودةِ للمنزل. بعدَ انتقالهم لمنزل أكبر، استطاع رؤية مضيق كيل فان كول من نافذته حيثُ شاهدَ سُفنَ الشحن وناقلات النفط تجوب المياه وتعلوها أعلام من بلادٍ مُخلتفة مُحمّلة بالبضائع يأتونَ ويغادرونَ ميناء نيوارك، وقد صارَ لديه قائمةٌ من الأعلام التي حَلُمَ أن يُسافر إلى إحدى هذه البلاد. هذا العالم الصغير الذي عاشَ فيه هو ما جعله يقرأ بنهم ليُسافرَ حول العالم من خلال قراءته. وقد بدأ بكتابة قصصٍ قصيرةٍ مُرعبةٍ وصارَ يَبيعها على أطفال الحيّ مُقابلَ مبلغٍ زهيد.

ارتاد جورج مدرسة ماري جين دونو ثُمّ التحقَ بمدرسة مارست الثانويّة. وخلال ذلك الوقت كان من عُشّاق القصص المصوّرة ومُهتمّاً جدّاً بقصص الأبطال الخارقين التي تنشرها مارفل. وفي 1965 فاز جورج بجائزة آلي عن قصة البطل الخارق “باورمان ضد الحاجز الأزرق” التي رَسمها ونشرها في مجلة للقصص المصوّرة. وفي 1970 حازَ جورج على درجة الباكلوريوس في الصحافة من جامعة نوث وسترن في إلينوي وتخرّج منها بامتياز مع مرتبة الشرف.

حياته المهنية
بدأ جورج ببيع قصصه القصيرة في عُمر الحادية والعشرين، وقد بيعت قصّته The Hero لمجلّة Galaxy للقصص المصوّرة ونُشرَت القصّة في عدد شهر فبراير 1971، ثُم تتالت مبيعاته بعدَ ذلك. وأوّل قصة رُشّحت لنيل جائزة هوجو وجائزة نيبولا تحمل عنوان With Morning Comes Mistfall ونُشرت في عام 1973 في مجلّة Analog. وكعضوٍ في رابطة كُتّابِ الخيال العلمي والفنتازيا الأمريكية (SFWA)، أصبح جورج بين عامي 1977 إلى 1979 مدير المنطقةِ الجنوب-غربيّة. وما بين عامي 1996 و1998 كان مُساعدَ المدير.

رُشّح جورج لنيل جائزة هوجو مرتين في عام 1976، مرّة عن قصته and Seven Times Never Kill Man وأُخرى عن قصة The Storms of Windhaven التي كَتبها بالتعاون مع ليزا تاتل. وبشكل غير متوقع، فشلت روايته الرابع ذات عنوان The Armageddon Rag تجاريّاً، وقد علّق على ذلك بقوله: “لقد دمّرت مسيرتي المهنيّة كروائي في ذلك الوقت”. ولكن رُبّ ضارةٍ نافعة، فقد قاده فَشلهُ هذا للحصول على مِهنةٍ في المجال التَلفزيّ. وبادئ ما بدأه في التلفاز كان عمله ككاتبٍ لبعض حلقات مسلسل Twilight Zone، إلا أنه لم يَدُم طويلاً فقد ألغت القناة ذاك المسلسل. ثُمّ عَمِلَ على كتابةِ حلقاتِ مسلسل Beauty and the Beast وكَتبَ 14 حلقةً منه.

في 1991 عادَ جورج لكتابةِ الروايات، وبدأ بكتابةِ ما يُعرف الآن بالسلسلة الملحميّة أغنية من ثلج ونار التي استوحاها من حرب الوردتين ورواية ايفانهو، ويَهدُف جورج لإيصالها لـ7 أجزاء. وقد نُشرت الرواية الأولى من السلسلة باسم “لعبة العروش” في عام 1996. الرواية الرابعة من السلسلة ذات عنوان “وليمة للغربان” حقّقت أعلى مبيعات في قوائم نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال في نوفمبر 2005. بالإضافة لكونها رُشّحت لنيل جوائز الفنتازيا البريطانيّة وجائزة Quill. وقد صَدرت الرواية الخامسة “الرقص مع التنانين” في 12 يوليو 2011 وسُرعان ما اعتلت قائمة الأفضل مبيعاً في نيويورك تايمز، وقد بقيت على القائمة لمُدّة 88 أسبوعاً، وأشادَ النُقّاد والقرّاء بالرواية على حدٍ سواء، ونال ذلك الجُزء الكثير من الجوائز من بينها جائزة هوغو. ومن المتوقع أن تَصدُر الروايتان الأخيرتان رياح الشتاء وحلم الربيع قريباً.

وفقاً لما قاله كاتبي المسلسل ديفيد بينيوف ودانيال وايز، فقد واتتهما فكرة تكييف الرواية ونقلها لمسلسل تلفزيوني في 2006 وذلك بعدما قرأ بينيوف أول رواية واتصل بوايز لمشاركته الإثارة التي شعر بها، وأنهى وايز قراءة الجزء الأول المكوّن من 1000 صفحة تقريباً خلال 36 ساعة تقريباً. تمكنا لاحقاً من عرض المشروع على قناة HBO ونجحا بذلك، واقتنع مارتن كذلك بتحويل رواياته لمسلسل تلفزي في أثناء اجتماع استمر لخمس ساعات في مطعم على طريق سانتا مونيكا للموافقة على هذه الفكرة. وبدأ تطوير المسلسل في يناير 2007. حيث وظفت HBO بعد أن حصلت على الحقوق التلفزيونية للروايات كل من بينيوف ووايز كمؤلفين ومنتجين منفذين للسلسلة التي من المفترض أن تُغطي رواية من السلسلة في كل موسم. في البداية كان الاثنان سيكتبان كل الحلقات ماعدا واحدة يكتبها مارتن الذي انضم إليهم كمنتج تنفيذي. لاحقاً، انضم لطاقم العمل كل من جاين إيبنسون وبراين كوغمان ليكتبا حلقة واحدة من الموسم الأول كذلك. ثُمّ قُدّمت أول مسودتين لسيناريو الحلقة التجريبية في أغسطس 2007 ويونيو 2008 وكتبها كل من بينيوف ووايز. وقد نالت الحلقتين استحسان القناة. ولم تُعرض الحلقة التجريبية حتى نوفمبر 2008. وبسبب إضراب نقابة الكُتاب الأمريكية في 2007 تأخر إنتاج المسلسل حتى 2011. حاليّاً صدَرت ثمانية مواسم من المسلسل 2019.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعيلعبة العروش:
هي الجُزء الأوّل من سِلسَلة روايات أغنية الجليد والنار الفنتازيّة الخياليّة من تأليفِ الأمريكي جورج ر. ر. مارتن وصَدرت لأوّل مرة في 6 أغسطس 1996. تقعُ أحداث الروايات في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً. تروي الفصول قصّة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة لوجود ثلاث مسارات سائِدَة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة، ومساعي دينريس تارغاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.
الافضل

مؤلف:
قسم: الجنة والنار
اللغة: العربية
الصفحات: 1052
حجم الملف: 15.43 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 01 يناير 2016

قراءة وتنزيل رواية صراع العروش pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.