Close

Istefada

تحميل كتاِب رسالتان في الأصول لإسماعيل بن غنيم الجوهريتوفي سنة 1165 ه 1 – رسالة في جواز النسخ 2 – الكلم الجوامع pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب رسالتان في الأصول لإسماعيل بن غنيم الجوهريتوفي سنة 1165 ه 1 – رسالة في جواز النسخ 2 – الكلم الجوامع pdf برابط مباشر مجاناً

وصف رسالتان في الأصول لإسماعيل بن غنيم الجوهريتوفي سنة 1165 ه 1 – رسالة في جواز النسخ 2 – الكلم الجوامع pdf

عبد القادر محمد المعتصم دهمان. من مواليد مدينة حمص في سوريا. محل الإقامة : الكويت، محافظة الفروانية، ضاحية عبد الله المبارك الصباح. المؤهل والخبرات : 1 – حاصل على شهادة المعهد العلمي الشَّرعي التابع لجمعيَّة العلماء في مدينة (حمص) بتاريخ (15/12/1413هـ)، بتقدير: (امتياز). وعلى شهادة الثَّانوية الأزهريَّة (القسم الأدبي) من (القاهرة).
2 – حاصل على درجة الإجازة العالية (الليسانس) من كليَّة أصول الدين بجامعة الأزهر في (القاهرة)، بتاريخ (2) من ربيع الآخر [1418هـ]، (6/أغسطس/1997م) بتقدير: جيد جدًّا، قسم التفسير وعلوم القرآن. 3 – حاصل على درجة دبلوم الدِّراسات العليا (الماجستير) في التَّفسير وعلوم القرآن، وذلك بعد مناقشة رسالة بعنوان: (الإقناع بين طريقة القرآن وعرض المفسِّر)، وذلك يوم الأربعاء الواقع في (7/ذي الحجة/1424هـ)، الموافق (29/1/2004م). وقد طبعت رسالة الماجستير مع تحقيقات وزيادات وتعديلات جديدة بعنوان (وسائل الإقناع في القرآن) في دار الفتح للدراسات والنشر، عمان، الأردن [2016م]. 4 – حاصل على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن، بعد مناقشة رسالة بعنوان: (أساليب الخطاب في القرآن الكريم). دراسة تحليلية شاملة لأساليب الخطاب والطلب في القرآن الكريم. وذلك يوم السبت الواقع في (30/7/2011)، الموافق (29/شعبان/1432هـ). وقد طبعت رسالة الدكتوراه في مجلدين مع تحقيقات وزيادات وتعديلات جديدة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، قطاع الشؤون الثقافية، مجلة الوعي الإسلامي، الإصدار مائة وأحد عشر، غراس للنشر والتوزيع، الكويت [1436هــ].
الرسالة الأولى: ذكر فيها أدلَّةً عقليَّةً ونقليَّةً على جواز وقوع النَّسخ. وقد اعتمد في التَّدليل على جواز الوقوع على الأدلَّة النَّقليَّة من الكتاب والسُّنَّة على جواز الوقوع. ولم يغفل الأدلَّة العقليَّة حيث ألزم من أنكر النَّسخ بالحجَّة العقليَّة.
والرسالة الثانية: الكلم الجوامع في بيان مسألة الأصولي بجمع الجوامع.

مؤلف:
قسم: علم الأصول
اللغة: العربية
الصفحات: 145
حجم الملف: 2.59 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 02 نوفمبر 2020

قراءة وتنزيل رسالتان في الأصول لإسماعيل بن غنيم الجوهريتوفي سنة 1165 ه 1 – رسالة في جواز النسخ 2 – الكلم الجوامع pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.