Close

Istefada

تحميل كتاِب رسالة في الغنوصيّة pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب رسالة في الغنوصيّة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف رسالة في الغنوصيّة pdf

مواليد حمص 1961 كاتب وباحث وطبيب ، المؤلفات المنشورة عن دار التوحيديّ بحمص: ما بعد الحداثة 1998 ، الأبعاد الستة 2000 ، نقد النساء، أوزبر جبرائيل 2016 ، وعن دار نور دمشق صدر كتاب : علم الديالكتيك والمذهب الوضعي 2009 .كلمات:
“وقد تتبع العلماء الشعوذة والسحر، وعنوا بالتوقّف على حِيَل المموِّهين، ليعرفوا الفرق ما بين المُعْجِزة والحِيلة” و”أنا هِرْمس المثلث بالحِكْمة عملتُ هذه الآية جهاراً، وحجبتُها بحكمتي لألّا يصل إليها إلّا حكيم مثلي” وعلى هذا الكتاب ” أن يُغيّر آذاننا إلى أعين، أن يجعلنا نمرّ من الوحي المتعلِّم إلى الحدس المباشر” ، أن نمر من العلم إلى العمل. وأقول أيضاً كما قال هيراقليطس: “كمْ من الناس على وجه الأرض، يتنكرون للحقيقة والعدالة، وينعمون في جهلهم واتكائهم على جشعهم وغرورهم. أمّا أنا فقد قَذفتُ من رأسي الرداءات كلّها، وأتفادى كل شبع، لأن الحسد هو الرفيق الأزلي لهذا الأخير، وأنفر من كل عَجْرفة وكِبْر(خَنْزوانة)، لذلك فإنّي سأكتفي بالقليل الذي يُرضي روحي”. وأخيراً: “كلُّ شرف خارجيّة في أوّله، وكل قديم حديث في عصره”. وخارجيّة (تعني) من يسود بنفسه من غير أن يكون له قِدم.
ونحن إذ ندرس التراث الديني دراسة تحقيق ونقد فإننا نؤسس لنظرية في التحوّل القومي العربي الديمقراطي لأن نظريات التحوّل القائمة عندنا نحن العرب، كما يقول الدكتور عزمي بشارة “ليست نظريات علمية فعلاً، إذا تحولت إلى بديل من طرح مشاريع سياسية للتحول تصبح في الواقع معيقاً خطيراً يستبدل الفعل السياسي بالنظرية بدل أن يستنير بها “

مؤلف:
قسم: الفكر الشرقي
اللغة: العربية
الصفحات: 337
حجم الملف: 5.04 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 26 يناير 2022

قراءة وتنزيل رسالة في الغنوصيّة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.