Close

Istefada

تحميل كتاِب دونالد ترامب وملفات الشرق الاوسط مقاربات الجنون والسياسة pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب دونالد ترامب وملفات الشرق الاوسط مقاربات الجنون والسياسة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف دونالد ترامب وملفات الشرق الاوسط مقاربات الجنون والسياسة pdf

صادق الطائي؛ كاتب وباحث عراقي، ولد في بغداد 1965، حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من كلية الهندسة- جامعة بغداد عام (1987) ، كما حصل على بكالوريوس علم الاجتماع من كلية الاداب- جامعة بغداد عام(1998)، وحصل على الماجستير في الانثروبولوجيا من كلية الاداب- جامعة بغداد عام (2005)، وحصل على دبلوم في دراسة مجتمعات المهاجرين من جامعة إيست لندن في بريطانيا عام (2018). عمل باحثا في عدد من مراكز الدراسات مثل منظمة حل الازمات الدولية – مكتب الشرق الاوسط ، وعمل معدا ومنتجا لعدد من البرامج السياسية التلفزيونية ، يكتب مقال رأي اسبوعي في جريدة القدس العربي اللندنية منذ 2015 . صدر له :
• سحر الفضة .. سر الماء دراسة انثروبولوجية لطائفة الصابئة المندائيين في العراق – وزارة الثقافة المصرية – المجلس الاعلى للثقافة – القاهرة 2011.
• كتاب الدين، الطائفة، القبيلة ..حفريات انثروبولوجية عراقية، لندن، دار لندن تاجز 2021.
• كتاب دونالد ترامب وملفات الشرق الاوسط .. مقاربات الجنون والسياسة لندن ، دار لندن تاجز 2021
يمكن أن نحدد سياسة الرئيس دونالد ترامب الخارجية المتعلقة بملفات الشرق الاوسط بملفين أساسيين يلحق بهما بعض الملفات الثانوية. الملف الاول هو الحفاظ على الامن القومي الاسرائيلي عبر تقديم الدعم منقطع النظير، وعرض الخدمات والصفقات التي لم يقدمها أحد من أسلاف ترامب من رؤوساء الولايات المتحدة.
أما الملف الثاني فهو محاولة تحجيم دور ايران في المنطقة عبر تدمير قدراتها الاقتصادية والعسكرية بغية إيصالها الى حالة الركوع وطلب الجلوس لطاولة المفاوضات مع ادارة ترامب وبشروطها، وقد تم تنفيذ تلك السياسة عبر خطوات ابتدأت بالانسحاب من الاتفاق النووي، تبعها اطلاق حزم العقوبات الاقتصادية التي شلت، بل دمرت، الاقتصاد الايراني، وصولا الى حافة المواجهة العسكرية، إذا استثنينا بعض الضربات المتبادلة بين الطرفين.
بينما مثلت دول مجلس التعاون الخليجي “البقرة الحلوب” كما وصفها دونالد ترامب عدة مرات، لذلك حاول إسنزافها قدر استطاعته، دون أن يقدم لهذه الدول دعما ملموسا في لحظات حرجة تعرض فيها أمنها القومي لتهديد حقيقي. سوريا والعراق واليمن ولبنان مثلت ملفات ثانوية في السياسة الخارجية لإدارة ترامب، فهي بالنتيجة ملفات ملحقة بالملفين الأساسيين المشار لهما.

مؤلف:
قسم: قسم غير محدد
اللغة: العربية
الصفحات: 220
حجم الملف: 1.39 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 31 أغسطس 2021

قراءة وتنزيل دونالد ترامب وملفات الشرق الاوسط مقاربات الجنون والسياسة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.