Close

Istefada

تحميل كتاِب دراسات في علوم القرآن رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب دراسات في علوم القرآن برابط مباشر مجاناً

وصف دراسات في علوم القرآن

استاذ مساعد في جامعة البصرة في كلية التربية للعلوم الإنسانيةأقدم هذا الكتاب لطلبة الدراسات القرآنية ولعموم الباحثين في العلوم القرآنية، وهو مجموعة محاضرات جامعية وفقني الله تعالى لإلقائها على طلبة قسم علوم القرآن في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة، خلال ثلاثة أعوام متتالية، وسعيت أن تكون هذه المحاضرات شاملة لأهم موضوعات مادة علوم القرآن في جميع المراحل الأربعة للقسم المذكور.
وقد بذلت فيها جهداً قدر المستطاع لتخرج بأسلوب واضح يخلو من التعقيد، وينسجم مع مستوى طلاب الجامعات والقراء عموماً، وتحقق هذا في أغلب موضوعات تلك العلوم، نعم هناك بعض منها برغم توضيحه لم يخرج تماماً عن الغموض، بسبب طبيعة المادة المعقدة، لكن حاولت أن أرفع الغموض إلى أقصى ما يمكن، وكذلك بذلت جهداً لتوضيح بعض الثغرات المتروكة المبهمة في شتى الموضوعات القرآنية التي لم تُشبعْ بالبحث، ولبثتْ مجرد استفهامات وتساؤلات ذهنية.
وقد أسهبت في بعض الموضوعات مثل جمع القرآن والمحكم والمتشابه والقراءات، لأهميتها؛ ولأن توضيحها بحيث يتيسر فهمها يتطلب ذلك.
وقد اعتمدت في شتى موضوعات هذا الكتاب على أهم المصادر المتاحة اليوم في مجال علوم القرآن، كما أضفت لتلك المحاضرات بعض التفصيلات المهمة بحيث تغطي جميع الفراغات المحتملة في أي موضوع منها.
وأسأل الله تعالى بفضله أن يتقبل هذا العمل منا بأحسن القبول.

مؤلف:
قسم: علوم القرآن الكريم والسنة النبوية
اللغة: العربية
الصفحات: 381
حجم الملف: 7.49 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 30 يوليو 2022
مرتبة الشهرة: 912,552 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ

قراءة وتنزيل دراسات في علوم القرآن من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.