Close

Istefada

تحميل كتاِب الموت على طريقة الكوبوي pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب الموت على طريقة الكوبوي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الموت على طريقة الكوبوي pdf

د. التجاني بولعوالي باحث في الدراسات العربية والإسلامية، والترجمة الدينية، والمفاهيم والسرديات القرآنية والكتابية، وقضايا الإسلام في الغرب، وحوار الأديان والثقافات. ويعمل حاليا أستاذا في كلية اللاهوت والعلوم الدينية بجامعة لوفان في بلجيكا، ومنسقا لماستر الأديان الكونية واللاهوت الإسلامي والدراسات الدينية.
درس التجاني بولعوالي اللغة العربية وآدابها في جامعة محمد الأول في وجدة بالمغرب، ثم تابع دراسته العليا في جامعة أمستردام بهولندا، حيث حصل على ماستر في علم اللاهوت والدراسات الدينية وماستر في العناية الروحية. ونال شهادة الدكتوراه من كلية الآداب في جامعة لوفان ببلجيكا في الدراسات العربية والإسلامولوجيا حول موضوع: المرجعيات الكتابية في ترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الهولندية.
وتتنوع الخبرات المعرفية والعلمية والأكاديمية التي اكتسبها التجاني بولعوالي طوال استقراره في هولندا وبلجيكا منذ حوالي ربع قرن. فيما يتعلق بالتدريس انخرط في مختلف المؤسسات التربوية الإسلامية والرسمية، الابتدائية والثانوية والجامعية، سواء في هولندا أو في بلجيكا. وقد درّس مختلف المواد كاللغة العربية والدين الإسلامي وتاريخ الإسلام والترجمة وعلوم الصحافة والإعلام والعلوم البيداغوجية والديداكتيكية، كما عمل مدربا لأساتذة مادة الإسلام في كلية التربية في خانت وفي جامعة لوفان.
ثم إن التجاني بولعوالي يشارك بشكل متواصل في الدينامية السوسيو- ثقافية والتربوية والأكاديمية من خلال شتى الأنشطة والفعاليات التي ينظمها أو يشارك فيها. وقد ساهم مع مجموعة من المثقفين والباحثين في إطلاق مؤسسات ثقافية متنوعة، كجامعة لاهاي العالمية للصحافة والإعلام في لاهاي، ومؤسسة عكاظ في أمستردام، والأكاديمية الإسلامية للتنمية في خانت، ومركز اجتهاد للدراسات والتكوين في بلجيكا، بالإضافة إلى عضويات مختلفة في مؤسسات ثقافية ودينية وأكاديمية على مستوى أوروبا والعالم العربي والإسلامي.
وفضلا عن ذلك، فإن التجاني بولعوالي يحضر بشكل مستمر من خلال البحث الأكاديمي والكتابة والإبداع، فكانت حصيلة ذلك مجموعة من الكتب، عشرات المقالات العلمية المحكمة، عشرات المؤتمرات والندوات الدولية، عشرات التكوينات الإعلامية والبيداغوجية والمحاضرات والحوارات.
وقد صدرت للتجاني بولعوالي ما مجموعة 20 كتابا فرديا، و10 كتب مشتركة، في مختلف الحقول المعرفية من فكر ودين وأدب ونقد وإعلام، منها: الخوف المتبادل بين الإسلام والغرب، أفريقيا الشرق، الدار البيضاء 2021، المسلمون وفوبيا العولمة، منشورات مقاربات، فاس 2018، صورة الإسلام في المقاربة الأكاديمية الهولندية، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، دبي 2013، الشعر العربي ثنائية المعيار والانزياح، دائرة الثقافة والمعرفة، الشارقة 2012، الإسلام والأمازيغية، أفريقيا الشرق، الدار البيضاء 2009، المسلمون في الغرب، مركز الحضارة العربية، القاهرة 2006.
يتضمن هذا الكتاب مجموعة من المقالات الفكرية والسياسية، التي كتبت بأسلوب بسيط يتخطى معايير الكتابة الأكاديمية والبحث العلمي، وهي مسكونة بغرض تحقيق التواصل الكافي مع القارىء، الذي يستطيع من خلال قراءته لهذه المقالات أن يتأتى له فهم بعض معادلات الواقع العربي والإسلامي المعاصر، وقد كتبت بحسب تواتر المستجد من الأحداث والقضايا لتنشر أولا في مختلف المنابر الرقمية والورقية العربية، بغرض تفسير بعض ما يجري في المشهد السياسي العربي والإسلامي.
وقد ارتأينا أن نعنون هذا الكتاب بـ “الموت على طريقة الكوبوي”، وهو عنوان لمقالة رئيسة، تناولنا فيها قضية الاحتلال الأمريكي للعراق، بأسلوب جديد، يوفق بين الكتابة الأدبية الرمزية والتحليل الفكري التأملي، لفت انتباه الكثير من القراء والمهتمين والمثقفين، ما بوأ هذه المقالة لأن تنشر في عشرات المواقع والمنتديات الرقمية، من قبل المشرفين عليها والمسهمين فيها، فكنا نفاجأ بوجودها في مواقع أو منابر لا علاقة لنا بها، مساهمة أو قراءة. وقد حاولنا أن ننسج المقالات والنصوص الأخرى على المنوال نفسه الذي كتبت به المقالة الرئيسة، على أن يربط بينها خيط دلالي رفيع، يتلمسه القارىء في كل حيز من الكتاب، بشكل معلن أو خفي، وهذا الخيط الدلالي الرفيع يتمثل في أن الأمة العربية والإسلامية برمتها، تغتال أمام أنظار العالم على طريقة الكوبوي.
ومن الأهمية أن يقرأ هذا الكتاب في السياق الثقافي والإعلامي والسياسي الذي كتب فيه، وهو سياق طرأ عليه الكثير من التغيير سواء في الواقع، أو في مقاربة الباحث الذي ولج العالم الأكاديمي، ما أثر على طبيعة الكتابة الجديدة التي ينتجها، والرؤية “المعرفية” التي يحملها.

مؤلف:
قسم: قضايا معاصرة
اللغة: العربية
الصفحات: 142
حجم الملف: 1.98 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 03 مايو 2011

قراءة وتنزيل الموت على طريقة الكوبوي pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.