Close

Istefada

تحميل كتاِب المسلمون والحضارة الغربية للمؤلف سفر الحوالي pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب المسلمون والحضارة الغربية للمؤلف سفر الحوالي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف المسلمون والحضارة الغربية للمؤلف سفر الحوالي pdf

سفر الحوالي (18 أبريل 1950 -)، رجل دين سعودي. من أشهر أعلام الصحوة السعودية، وواحد من كتاب الصحوة ومن أخصبهم إنتاجًا. وله نقد واسع لمبادئ العلمانية الصادرة من الغرب، ولقد اشتهر الحوالي بعد أن انتقد فتوى هيئة كبار العلماء السعودية التي أجازت الاستعانة بقوات أجنبية في حرب الخليج الثانية.

عُرف الحوالي بعدائه وتكفيره للمسلمين الشيعة والتعددية في المملكة السعودية، كما يصف عدد من مذاهب وعقائد أهل السنة والجماعة بالكفر. ويصفه بعض المؤرخين بالإرهاب والتشدد والتطرف والتأسيس للفكر الجهادي المعاصر.

وصف الحوالي أحد أبرز منظّري التيّار السلفيّ الجهاديّ، حيث أن له كلام حملوه على أنه دعم لتنظيم القاعدة .

اعتقلت السلطات السعودية في 12 يوليو/تموز 2018 سفر الحوالي وأبناءه الأربعة، وذلك عقب 3 أيام من تسريب كتابه “المسلمون والحضارة الغربية” الذي كان فيه فصول ناصح فيها حاكم السعودية وحاكم الإمارات وانتقد سياساتهم. وقد يصفه خصومه بأحد أبرز بؤر الإرهاب، بينما وصفه مؤيدوه بسلطان العلماء.

صعود الحوالي
برز الحوالي مع حرب الخليج وفاجأ الجميعَ بجرأته وبخطابه السياسي غير التقليدي، إذ رفض الاستعانة بالقوات الأميركية في هذه الحرب بوضوح شديد مختلفًا في الرأي مع السلطة السياسية بقيادة الملك فهد والمؤسسة الدينية بقيادة الشيخ عبد العزيز بن باز، وقدم رؤيةً سياسية وجديدة على الخطاب الإسلامي المحلي تتبع فيها تطور المخططات الغربية والأميركية لاحتلال الخليج العربي منذ حرب أكتوبر عام 1973 وألف كتابًا مهمًا يتضمن مناشدة لعلماء السعودية الكبار آنذاك – ابن باز وابن عثيمين – ويحتوي الكتاب رصدًا للمخططات الأميركية بعنوان ” كشف الغمة عن علماء الأمة” والذي عرف فيما بعد “وعد كيسنجر والأهداف الأميركية بالخليج”، بل توقع الحوالي بأن الولايات المتحدة ستقوم حتمًا بعمل يضمن مصالحها ووجودها المباشر في الخليج العربي قبل وقوع الأحداث وقبل غزو الكويت وذلك بمحاضرة لهُ بعنوان “العالم الإسلامي في ظل الوفاق الدولي”.

التعليم والفكر
سافر سفر الحوالي إلى المدينة المنورة ودرس في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية وحصل على شهادته الجامعّية منها، ثم أوفدته الجامعة إلى جامعة الملك عبد العزيز في مكة المكرمة والتي تحول فرعها بمكة المكرمة إلى جامعة أم القرى لإكمال دراساته العليا في قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة، وتعرف خلال دراسته بالأستاذ محمد قطب الذي أعطاه الملك فيصل اللجوء السياسي بالسعودية، وهو المنظر لفكر أخيه سيد قطب في السعودية، فتأثر به خلال دراسته – وكتب رسالة الماجستير حول العلمانية متتبعًا أصولها وتطورها وفلسفتها وتجلياتها في العالم العربي والإسلامي، وحصل على شهادة الدكتوراه في ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي وأخرج الرسالتين ككتابين، وبالإضافة إلى هذين الكتابين هناك مئات المحاضرات للشيخ تشرح العقيدة الإسلامية وتربطها بالواقع، ولهُ عدة كتب ومساهمات في رصد البعد الديني في السياسة الخارجية الأميركية تجاه العالم الإسلامي، وفي تحليل فكر اليمين الأميركي المتطرف، فقد ألف كتاب “القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى” وكتاب “يوم الغضب” وكتاب “الانتفاضة والتتار الجدد” عقب الاحتلال الأمريكي للعراق، كما قدم العديد من الرسائل التوجيهية في بناء الشباب المسلم، وساهم في رعاية النشاطات الإسلامية والاجتماعية في السعودية وتنشئة آلاف الشباب المسلم على المنهج الإسلامي الصحيح المعتدل بعيدًا عن التطرف الفكري والتمييع الديني.

شارك الحوالي مع عشرات من المفكرين والعلماء وطلاب العلم في السعودية في بناء خطاب إسلامي متكامل ومتوازن، وامتازت الحركة الإصلاحية الجديدة بالاعتدال وبطابع التكامل المنهجي والعلمي كما وصفها مؤيدو الفكر الوسطي في السعودية، فقد تولى هو وسلمان العودة وعوض القرني بناء الإدراكات الفكرية والعقدية للشباب، بينما تولى ناصر العمر مسؤولية التوجيه التربوي والأخلاقي للشباب، وعائض القرني وعلي القرني وغيرهم مسؤولية البناء الروحي والنفسي من خلال العديد من المحاضرات، وبالفعل شهدت السعودية حركة إسلامية جديدة تحدت المؤسسة التقليدية التي يقودها الشيخ عبد العزيز بن باز وقدمت خطابًا جديدًا مختلفًا تمامًا، لكن سرعان ما اصطدمت هذه الحركة بالسلطة إثر اعتراضها على الاستعانة بالقوات الأجنبية أثناء حرب تحرير الكويت فوضع الحوالي ورفاقه في السجون سنوات عديدة بعد أن شهدت البلاد موجة كبيرة من الاعتقالات طالت المئات من أنصاره.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعيفصول الكتاب:
مقدمة
تفوق الحضارة الإسلامية وتقدمها
موجز للتاريخ العقدي الإسلامي وفيه الصوفية والمرجئة والرافضة
تجديد الحضارة الإسلامية بالدعوة السلفية
الفكر الديني
الفكر السياسي
الفكر الإجتماعي
الفكر العلمي
الفكر الإنساني
المخرج من كيد الغرب وكيف يقود المسلمون الحضارة البشرية
لمن المستقبل
الخاتمة
يتساءل العديد من الناس عن ما هو اسم كتاب سفر الحوالي الممنوع من النشر في السعودية، والذي كان سبباً في اعتقاله في المملكة العربية السعودية، واسم الكتاب الذي تسبب في اعتقال الشيخ سفر الحوالي هو كتاب المسلمون والحضارة الغربية ما اسم كتاب سفر الحوالي الممنوع من البيع في السعودية رابط المسلمون والحضارة الغربية الشيخ سفر الحوالي، سبب اعتقال الشيخ سفر الحوالي
تحدث سفر الحوالي في كتابه،
عن حسابات سعودية معارضة شهيرة بمواقع التواصل أمثال، “مجتهد” الذي يتابعه أكثر من 2 مليون شخص على تويتر واشتهر بتسريباته من داخل أروقة الحكم بالمملكة ـ والتي كثيرا ما يثبت صحتها ـ.
وفي آخر الكتاب ثلاث ملاحق
نصيحة للعلماء
نصيحة للدعاة
نصيحة لآل سعود
ويتحدث الحوالي في الكتاب عن قضايا ومواضيع عديدة، أبرزها تجديد الحضارة الإسلامية على يد محمد بن عبد الوهاب، ومحاولة تصحيحها لاحقا على يد ناصر الدين الألباني، وكذلك قضايا إقليمية وسياسية أخرى.
ووجه د. الحوالي البالغ من العمر 68 عاما في نهاية كتابه ثلاثة نصائح إلى العلماء والدعاة والحكام.
يشار إلى أن الدكتور الحوالي والذي يعد من المنظرين الإسلاميين البارزين في الساحة أشار في مقدمة كتابه أنه واجهته عقبات لإصدار الكتاب، ومنها عقبة الفسح (الإذن بالطبع) وهي عقبة صاحبته في جل أعماله
نستحق ذلك لأننا سكتنا ولم ننكر المنكرأنا لا اريد ان تتبعوا ما في قولي من الخطأ, بل انصحكم باتباع الكتاب والسنة وسلوك سبيل الاصلاح ما استطعتم…. وما خالفت فيه الكتاب والسنة فاضربوه بعرض الحائطأما دول الخليج في مجرد كيس نقود او خزينة تأخذ منها امريكا عند الطلبمن العدل ان نقر ان الغرب اجود منا ليس فيي الصناعة فقط بل في النظام السياسي والادارة واحترام الشعوب ونصرة المظلوم لكن لا ننسى عدائها المتأصل للاسلامجزاك الله خيراالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا انا من قبل لم اعرف الشيخ مسفر جزه الله كل خير وفرج الله عنه الكرب والهم واطال الله عمره.
رايت له مقطع فيديو قديم وهو موقف حق وتمنيت ان اعرفه بحق…….
كتاب قيم
واتمنى السلامة للشيخ سفر
جزاكم الله خيرا بنشركم لهذا الكتاب الرائع و جزا الله الشيخ عنا خير جزاء اللهم خفف عنه و فك أسره و كربه و انتقم من الظالمين أشد الانتقام إنهم طغوا في الأرض و تجبروا و أنت عليهم بقدير يارب يارب

مؤلف:
قسم: علوم سياسية وإستراتيجية
اللغة: العربية
الصفحات: 3059
حجم الملف: 24.86 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 مايو 2018

قراءة وتنزيل المسلمون والحضارة الغربية للمؤلف سفر الحوالي pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.