Close

Istefada

تحميل كتاِب القواعد الأساسية في النحو والصرف والمعجم pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب القواعد الأساسية في النحو والصرف والمعجم pdf برابط مباشر مجاناً

وصف القواعد الأساسية في النحو والصرف والمعجم pdf

هاني محمود علي أحمد. معلم لغة عربية, وباحث تربوي متخصص, ومحاضر في البلاغة والنقد العربي, حاصل على ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية 2016 من كلية التربية جامعة الإسكندرية.كتابُ (القواعد الأساسية في النَّحو والصَّرف والمُعْجَم) لطلاب مرحلة ما بعد التعليم الأساسي. وهي المرحلة التي يُطلَق عليها في بعض البلاد العربية مرحلة التعليم الثانوي، وفي بعضها الآخر يُشار بها إلى طلاب الصفوف من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر.
وقد تمَّ إخراجُ الكتاب في ثوبٍ قشيبٍ وحُلةٍ بديعة ليكون بمثابة المُختصَر المفيد بين أيدي أبنائنا وبناتنا في هذه المرحلة الدقيقة من حياتهم التعليمية، آخِذا بأيديهم إلى دروسِ النَّحو والصَّرف والمُعْجَم من أوجزِ الأبواب وأيسرها.
وجاء الكتابُ في سبعة فصول، تجمع في ثناياها بين دروس النَّحو والصَّرف والمُعْجَم بحيثُ تشكل زادا متكاملا من الدروسِ يمدُّ الطالبَ بأساسٍ متينٍ من الفهم والمعرفة النحوية والصرفية والمُعجميَّة دونَ الدخول في تفاصيلَ لا طائلَ له من ورائِها. على سبيل المثال، لم نفرق بين التناول النحوي للاسم وبين التناول الصرفي له، وإنما قدمنا للطالبِ الاسمَ في معظم حالاته التي يَرِدُ عليها، سواء أكان فاعلا أم مفعولا أم مصدرا أم اسمَ فاعل؛ وذلك لأنَّ ما يعنينا بالدرجة الأولى هو قدرة الطلاب على التمييزِ بين الاسم وغيره من فعلٍ أو حرف، بحيثُ يسهلُ عليهم تناولُ كل قسمٍ منها بشكلٍ مُستقل يمنعُ من الخلطِ بينها. وهو ما يمكنهم – فيما بعد – من تناول تلك الأقسام مجتمعة.
والفصول السبعة للكتاب هي: الحروف – والأفعال – والأسماء – والجُمَل – والأساليب – والمشتقات – ومتفرقات تشمل: الوزن الصرفي، والكشف في المعجم, والإبدال والإدغام والإعلال.

مؤلف:
قسم: علم النحو والصرف العربي
اللغة: العربية
الصفحات: 263
حجم الملف: 4.84 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 15 فبراير 2022

قراءة وتنزيل القواعد الأساسية في النحو والصرف والمعجم pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.