Close

Istefada

تحميل كتاِب العقود المسماة بالتطبيق على عقد البيع وعقد الايجار pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب العقود المسماة بالتطبيق على عقد البيع وعقد الايجار pdf برابط مباشر مجاناً

وصف العقود المسماة بالتطبيق على عقد البيع وعقد الايجار pdf

محاضر وكاتب وباحث – حصلت على الدكتوراه في القانون المدني – جامعة عين شمس 2007 – اتجهت لتدريس العلوم القانونية لفصول الطلاب بالعديد من الجامعات , وكذلك تدريس مواد الحماية المدنية ( الاطفاء والانقاذ ) من خلال المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية , كما عملت على تأليف الكتب والابحاث المتعلقة بفروع القانون المدني , وتلك المتعلقة بأعمال الحماية المدنية ( الاطفاء والانقاذ ) نظرا لعملي في تلك المجالات طوال مدة عملي السابقة , فضلا عن ذلك اقوم بنشر المقالات الدينية من خلال مجلة الوعي الاسلامي الصادرة عن دولة الكويت .عقد البيع وعقد الإيجار هما أهم العقود التي يهتم بإبرامها الناس في أي مجتمع من المجتمعات حيث يفيان بأغلب احتياجات البشر , إذ انه – بصفة عامة – من لم يستطع تملك شيء معين بشرائه من صاحبه , فإنه يستطيع استئجاره إذا رغب في الانتفاع بإمكانياته .
وإذا نظرنا إلى كافة العقود التي يبرمها البشر فإننا نجدها تنقسم بالنظر إلى مدى وجود قواعد قانونية صريحة تتولى تنظيم أحكامها إلى ما يعرف بالعقود المسماة والعقود غير المسماة .
وكذلك سنجد أن المشرع قد اهتم بالنص صراحة في القانون المدني على أحكام بعض العقود بشكل مفصّل نظراً لأهميتها وانتشارها بين الناس , مع الوضع في الاعتبار أن إغفال النص بشأن غير تلك العقود لا يعني عدم أهميتها , وإنما مرجع ذلك إلى استحالة إثبات جميع العقود بأسمائها في المواد القانونية نظراً لتجددها الدائم وتنوعها المستمر تبعاً لاحتياجات المتعاقدين , وفي إطار حرية إرادتهم في إنشاء الالتزامات العقدية المحققة لمصالحهم دون قيود باستثناء ما يتعارض منها مع النظام العام والآداب .
ونعود فنقول أنه إذا سلّمنا للعقود المسماة بأهميتها وتميزها عنه باقي العقود , فإن كل من عقد البيع وعقد الإيجار يتبوءان مركز الصدارة من تلك العقود . فعقد البيع هو خير تطبيق للعقود الناقلة للملكية , وعقد الإيجار هو خير تطبيق للعقود التي ترد على المنفعة , وهو ما يدعو إلى تسليط الضوء على أحكام هذين العقدين بصفة خاصة من خلال كتابنا ” العقود المسماة بالتطبيق على عقد البيع وعقد الإيجار ” .
وقد تم عرض المادة العلمية على ضوء أحكام كل من القانون المدني المصري والقانون المدني البحريني حيث كان الكتاب موجهاً لطلبة القانون بالبحرين بشكل خاص . وحقاً فإني أعتز بهم اعتزازي بطلبة القانون في بلدي مصر الغالية .

مؤلف:
قسم: القانون المدني
اللغة: العربية
الصفحات: 351
حجم الملف: 4.34 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 22 أكتوبر 2021

قراءة وتنزيل العقود المسماة بالتطبيق على عقد البيع وعقد الايجار pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.