Close

Istefada

تحميل كتاِب العادات الذرية رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب العادات الذرية برابط مباشر مجاناً

وصف العادات الذرية

James Clear is the author of “Atomic Habits: An Easy & Proven Way to Build Good Habits & Break Bad Ones”

He writes about habits, decision-making, and continuous improvement at jamesclear.com. His website receives millions of visitors each month and hundreds of thousands subscribe to his popular email newsletter.

His work has appeared in the New York Times, Entrepreneur, Time, and on CBS This Mornin James Clear is the author of “Atomic Habits: An Easy & Proven Way to Build Good Habits & Break Bad Ones”

He writes about habits, decision-making, and continuous improvement at jamesclear.com. His website receives millions of visitors each month and hundreds of thousands subscribe to his popular email newsletter.

His work has appeared in the New York Times, Entrepreneur, Time, and on CBS This Morning. He is a regular speaker at Fortune 500 companies and his work is used by teams in the NFL, NBA, and MLB.

Learn at jamesclear.comيعد هذا الكتاب للكاتب جيمس كلير منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة، ويقدم لنا إطار عمل أياً كانت أهدافنا، من أجل تطوير مهاراتنا في كل يوم.
جيمس كلير واحد من أبرز الخبراء في مجال اكتساب العادات، ويوضح لنا هنا استراتيجيات عملية، تعلمنا كيف نستطيع اكتساب عادات جيدة، وكيف نتخلص من القديمة السلبية، كما يشرح لنا طريقة إدارة وإتقان أفعالنا اليومية البسيطة، التي نستطيع من خلالها تحقيق نتائج مذهلة، وكيف نخلق الوقت لاكتساب العادات، وكيف نتخلص من نقص الحافز، وأن نتمتع بقوة الإرادة كيف نغير بيئتنا. يرتبط الكتاب بتجربة صاحبه المحيطة لتحقيق نتائج إيجابية في الحياة، ومن ثم صقلاً لتكون له أسلوب حياة، وعندما يعنونها بالذرية فإنه يقصد المقدار التراكمي للذرة الصغيرة لتصبح كتلة، ويقول الكاتب أنه عندما يكون لدينا توقٌ في إنجاز هدفٍ معين (إنقاص وزن، تأليف كتاب، لياقة بدنية عالية)، يجب أن ننشئ عادة متراكمة لهذا الفعل، لأن الهدف قد يتحقق ومن السهل فقدانه، متى ما أنهينا العادة ورجعنا لنفس الأسلوب، بمعنى قد نستطيع تحديد هدفنا بإنزال وزننا في فترة وجيزة، ولكن بمجرد تخلينا عن هذه العادات الصحية، فسرعان ما يعود الوزن إلى عهده السابق.
يتطرق الكتاب إلى استراجيات مقرونة بقصص وبراهين كتبت بأسلوب شيق ونقاط محددة وواضحة لتغيير الاتجاهات والعادات السيئة . “الناجحونَ والفاشلونَ لديهم نفسُ الأهدافِ، كلُّ رياضيٍّ في الأولمبيادِ يريدُ الفوزَ بميداليةٍ ذهبيةٍ، ولكنْ وحدَهُ النظامُ الذي يتبِعُه الناجحونَ هو ما يعطِيهمُ أفضلَ النتائجِ، وليسَ أهدافَهم، العاداتُ الذريةُ هي عاداتٌ ضئيلةٌ جدًّا؛ كذَراتٍ صغيرةٍ ولكنها قويةٌ، وتصبحُ أكثرَ قوةً بتَكرارِها لمئاتِ وآلافِ المراتِ، فالعاداتُ الصغيرةُ يمكنُ مراكمَتُها على مدارِ الوقتِ” حيثُ يصفُها كلير بأنها “تراكمٌ للتطورِ الذاتيِّ” فأثرُ العاداتِ يتضاعفُ بالتَكرارِ، قد لا يظهرُ أيُّ اختلافٍ في يومٍ أو في عدةِ أيامٍ، ولكنْ بمرورِ الشهورِ والأعوامِ يكونُ التغييرُ ضخمًا.
تحقیق الھدف ما ھو إلا تغیّر لحظي تخیل أن لدیك غرفة تضرب بھا الفوضى وأنك وضعت لنفسك
ھدفًا یتمثّل في تنظیفھا وتنظیمھا. إذا استجمعت طاقتك لتأدیة ھذه المھمة فستكون لدیك غرفة
نظیفة، للوقت الحالي وحسب. لكن إذا واصلت العادات المھملة القذرة نفسھا التي ّ أدت بالغرفة إلى
حالة الفوضى في المقام الأول، فسریعًا ما ستجد نفسك أمام كومة جدیدة من الفوضى وتأمل في
الحصول على دفعة جدیدة من التحفیز. ستظل تطارد النتیجة عینھا لأنك لم تقم بتغییر النظام
الكامن وراءھا. لقد عالجت العَرض من دون أن تعالج المرض
إن نقطة الرغبة المثالية تَتَحَقَّقْ حين تكون احتمالات النجاح والفشل متساوية. ففي نصف المرات ستحصل على ما تريد، وفي نصف المرات لن تحصل عليه. أنت فقط بحاجة إلى قدرٍ كافٍ من «المكاسب» كي تشعر بالإشباع وإلى قدر كافٍ من «الافتقار» كي تشعر بالرغبة.ليس النجاح هدفًا نصل إليه أو خط نهاية نجتازه، بل هو منظومة من التحسّن، وعملية لا نهائية من التنقيح. في الفصل الأول قلت: «إذا كنت تواجه صعوبة في تغيير عاداتك، فاعلم أن المشكلة ليست بك، بل المشكلة في النظام الذي تتبعه. ولا تكرّر العادات السيئة نفسها مرارًا وتكرارًا لأنك لا تريد التغيير، وإنما لأنك تتبع نظامًا خاطئًا في التغيير»والاقتباس التالي من كتاب داو دي جينغ يلخّص هذه الأفكار على نحو مثالي: يولد الرجال طَيِّعِين وَسَهْلٍي التشكيل، أما الموتى فهم متصلِّبون ومتخشِّبون. تولد النباتات غضة وطرية، أما النباتات الميتة فجافة وسهلة الكسر. وهكذا فأي شخص متصلّب وعديم المرونة إنما يبتغي الموت. وأي شخص طيِّع ومتأقلم إنما يبتغي الحياة. فالجاف المتصلّب سينكسر. والطيِّع سهل التشكيل سيسود.اضاف لحياتي عادة القراءة اليومية عندما مزجت افكاره مع افكار كتاب العادات الصغيرة ، انصح به رغم كوني غير اهل للنصيحةكتاب رائعجيدكتاب ولا اروع

مؤلف:
قسم: التنمية البشرية وتطوير الذات
اللغة: العربية
الصفحات: 232

قراءة وتنزيل العادات الذرية من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.