Close

Istefada

تحميل كتاِب السقوط في الشمس ط2 pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب السقوط في الشمس ط2 pdf برابط مباشر مجاناً

وصف السقوط في الشمس ط2 pdf

د. سناء الشعلان (بنت نعيمة) أديبة وأكاديميّة وإعلاميّة أردنيّة من أصول فلسطينيّة، وكاتبة سيناريو، ومراسلة صحفيّة لبعض المجلّات العربيّة، وناشطة في قضايا حقوق الإنسان والمرأة والطّفولة والعدالة الاجتماعيّة، تعمل أستاذة للأدب الحديث في الجامعة الأردنية/الأردن، حاصلة على درجة الدّكتوراه في الأدب الحديث ونقده بدرجة امتياز، عضو في كثير من المحافل الأدبية والأكاديميّة والإعلاميّة والجهات البحثيّة والحقوقيّة المحليّة والعربيّة والعالميّة. حاصلة على نحو63 جائزة دوليّة وعربيّة ومحليّة في حقول الرّواية والقصّة القصيرة وأدب الأطفال والبحث العلميّ والمسرح، كما تمّ تمثيل الكثير من مسرحياتها على مسارح محليّة وعربيّة. لها 65 مؤلفاً منشوراً بين كتاب نقديّ متخصّص ورواية ومجموعة قصصيّة وقصّة أطفال ونصّ مسرحيّ مع رصيد كبير من الأعمال المخطوطة التي لم تُنشر بعد، إلى جانب المئات من الدّراسات والمقالات والأبحاث المنشورة، فضلاً عن الكثير من الأعمدة الثابتة في كثير من الصّحف والدّوريات المحليّة والعربيّة. لها مشاركات واسعة في مؤتمرات محلّية وعربيّة وعالميّة في قضايا الأدب والنّقد وحقوق الإنسان والبيئة والعدالة الاجتماعيّة والتّراث العربيّ والحضارة الإنسانيّة والآدابِ المقارنة، إلى جانب عضويتها في لجانها العلميّة والتّحكيميّة والإعلاميّة. هي ممثّلة لكثير من المؤسّسات والجهات الثقافيّة والحقوقيّة، كما أنّها شريكة في الكثير من المشاريع العربيّة والعالميّة الثّقافيّة والفكريّة. تُرجمت أعمالها إلى الكثير من اللّغات، ونالت الكثير من التّكريمات والدّروع والألقاب الفخريّة والتّمثيلات الثقافيّة والمجتمعيّة والحقوقيّة.رواية السقوط في الشمس: رواية للأديبة د.سناء شعلان، وقد صدرت في ثلاث طبعات؛ الطبعة الأولى صدرت في عام 2005 عن دار اليازوري للنشر والتوزيع بدعم من أمانة عمان الكبرى في الأردن، في حين صدرت الطبعة الثانية منها في عام 2006 عن مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع في الأردن، وصدرت الطبعة الثالثة عن مركز التنوّر الثقافي العربي الفنلندي في عام 2021.
لقد الرّواية حصلت على الجائزة الأولى في الجائزة الأردنية الشهيرة “جائزة صلاح الدين الأيوبي” في العام 2005
هذه الرواية هي رواية اجتماعية رومانسيّة تنطلق من فلسفة تتلخّص في: إنْ كان مآل التضحية والحبّ والانتظار هو الخسارة والهزيمة والمزيد من الانتظار فلا عجب أن نجد أنّ العشق في رواية سناء شعلان “السّقوط في الشم ” هو طريق حتمي للسّقوط في شمس الحبّ والاحتراق حيث لا شيء غير الذوبان والتلاشي بعد رحلة ألم ومكابدة قلبت موازين الأمور، وجعلت الطريق المقدسة صعودًا نحو شمس الحبّ والتقديس هي طريق مفترضة وحتمية للانزلاق والسقوط في محرقة الضياع والفشل.
هذه الفنتازيا في التسمية القائمة على المفارقة وكسر المتوقّع هي العتبة إلى الدخول إلى الرواية القائمة على تداعي التذكّر والاسترجاع لتكون بداية القصة هي النهاية، ونهايتها هي البداية، وذلك عبر الانسياح على أزمات كثيرة وأحداث متداخلة في بنية استرجاعية مشحونة بالمشاعر والتفاصيل الصغيرة والمواقف الخالدة في نفس راوية العمل السردي كاملاً، حيث تعقد لها البطولة كذلك في محدّدات زمانية ومكانية تكاد تكون مفرغة من التحديد، فنحن لا نعرف اسم البطلة أو البطل أو مكان حدوث الأحداث أو زمنه، وكأنّ الرواية تستسلم لإلغاز والتعمية من أجل إبراز الفكرة، وتعميمها دون التقيد بزمان أو مكان أو أسماء.
إن كانت تسمح لنفسها ببعض التحديد ربطًا للحبّ بيئته ومعطيات واقع شخوصه وظروف حياتـه المعاشة، فنجد في الرواية شخوصًا من بيئات مختلفة، وطبقات متباينة، يعيشون واقعًا عربيًا واحدًا، لا يكاد يخرج من هزيمة حتى يقع في أخرى، ويعيش هاجس التحرير وتداعيات السّقوط والتخاذل والضعف، ليسقط هو الآخر في شمسه الخاصة التي تحرقه دون رحمة.

مؤلف:
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الناشر: الوراق للنشر والتوزيع
الصفحات: 198
حجم الملف: 2.42 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل السقوط في الشمس ط2 pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.