Close

Istefada

تحميل كتاِب الجهاد الروسي ضد النازيون الجدد pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب الجهاد الروسي ضد النازيون الجدد pdf برابط مباشر مجاناً

وصف الجهاد الروسي ضد النازيون الجدد pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةيتكرر كثيرًا ذكر مصطلح “النازيين الجدد» في خطاب القيادة الروسية، لتبرير غزوها الحالي أوكرانيا. حتى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وفي آخر خطاباته الجماهيرية التي سبقت اجتياح الأراضي الأوكرانية بأيام قلائل، وجّه بوتين خطاباً حازماً لشعبه استعرض فيه مبررات الهجوم على أوكرانيا في وقت كانت قواته تتأهب لإطلاق “العملية العسكرية الخاصة”، وفي خطابه، تكرّرت كلمة “النازية” و”النازيين الجدد” 7 مرات. صوّر بوتين الحرب كضرورة لا كخيار، وذكّر الروس بتاريخ الاجتياح النازي الدموي في أربعينات القرن الماضي، الذي كلّف الاتحاد السوفياتي ملايين الأرواح وتسبب في فقدانه مناطق “ذات أهمية استراتيجية”. وجّه بوتين رسالة واضحة لمواطنيه: “لن نسمح بتكرار مثل هذا الخطأ مرة ثانية”.
وشدد الرئيس بوتين، في كلمة متلفزة وجهها إلى مواطني روسيا اليوم، على أن النازيين الجدد في أوكرانيا، يسعون لإشعال الحرب في شبه جزيرة القرم، وأضاف الرئيس الروسي: “تقدم دول رائدة في الناتو، من أجل تحقيق مآربها الخاصة، الدعم للقوميين المتطرفين والنازيين الجدد في أوكرانيا في كل شيء. وهؤلاء بدورهم لن يغفروا لسكان القرم وسكان سيفاستوبول اختيارهم الحر في إعادة التوحيد مع روسيا”، وتابع الرئيس بوتين: “وهم، بالطبع يحاولون الدخول إلى شبه جزيرة القرم، وكذلك إلى دونباس، بطريقتهم الخاصة، من أجل قتل المواطنين العزل، كما قامت عصابات القوميين الأوكرانيين – شركاء هتلر خلال الحرب الوطنية العظمى، بقتل الأبرياء العزل”.
وفي نظر بوتن فإن نظام زيلنسكي في أوكرانيا يدعوا إلي نشر الكراهية وترويج للعنف وإلغاء الديمقراطية وإعادة نشر الثقافة النازية من جديد، بعد أن تم حظرهم لعشرات السنوات ، ويستخدمون عشرات المجموعات اليمينية المتطرفة في الحرب ضد الجيش الروسي، حيث أشار الرئيس الروسي إلى أن السلطات الأوكرانية تمجد القوميين وتجعلهم أبطالا، وهدف روسيا من العملية العسكرية في أوكرانيا هو نزع السلاح وأن تكون دولة محايدة، وأكد «بوتين» أن أوكرانيا تهدد سلامة الأمن القومي الروسي، قائلا «أوكرانيا لديها قدرات لتصنيع وتطوير أسلحة نووية”.وقال بوتين: «إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو كان الحلف سيتدخل لقمع دونيتسك ولوغانسك، والسلطات الأوكرانية واصلت التصعيد ولم تنفذ اتفاقيات مينسك، وتابع الرئيس الروسي قائلاً إن الجيش الأوكراني كان يقمع المدنيين في لوغانسك ودونيتسك والسلطات الأوكرانية كانت تخطط لتهديد الأمن الروسي.
كما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الدول المجاورة لروسيا إلى عدم التصعيد مع موسكو، وذلك تزامنا مع دخول حرب روسيا وأوكرانيا يومها التاسع، والتي تشهد تقدما للقوات الروسية على الأرض، لكن مراقبون يرون أنه تقدما بطيئا.
ومن هنا هيمنت المقاربات التاريخية على خطاب سيد الكرملين، كان من بين الأهداف المباشرة التي حدّدها بوتين لحربه، “نزع سلاح أوكرانيا وإزالة الطابع النازي عنها”. وقال بوتين إن دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في سبيل تحقيق أهدافها الخاصة، دعمت القوميين المتطرفين والنازيين الجدد في أوكرانيا، لافتاً إلى أن هؤلاء لن يغفروا لسكان القرم وسيفاستوبول اختيارهم إعادة التوحيد مع روسيا.

مؤلف:
قسم: جيوبولوتيكا الحروب
اللغة: العربية
الصفحات: 25
حجم الملف: 3.05 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 11 مارس 2022

قراءة وتنزيل الجهاد الروسي ضد النازيون الجدد pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.