Close

Istefada

تحميل كتاِب الجنس والشباب الذكي رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب الجنس والشباب الذكي برابط مباشر مجاناً

وصف الجنس والشباب الذكي

كاتب إنجليزي ولد في ليسستر في إنجلترا.
ولد كولن لعائلة فقيرة من الطبقة العاملة. تأخر في دخول المدرسة، وتركها مبكرا في سن السادسة عشر ليساعد والده، عمل في وظائف مختلفة ساعده بعضها على القراءة في وقت الفراغ، بسبب من قراءاته المتنوعة والكثيرة، نشر مؤلفه الأول (اللامنتمي)1956 وهو في سن الخامسة والعشرين. وتناول فيه عزلة المبدعين(من شعراء وفلاسفة) عن مجتمعهم وعن اقرانهم وتساؤلاتهم الدائمة، وعزا ذلك إلى الرغبة العميقة في ايجاد دين موضوعي وواضح يمكن له ان ينتقل إلى الاخرين، دون أن يقضوا حياتهم في البحث عنه. كان الكتاب ناجحا جدا، وحقق اصداء نقدية قوية، وجعل من الشاب الفقير كولن نجما في دوائر لندن الثقافية، وصارت أخباره الخاصة تتصدر اعمدة النميمة الصحفية، اثر ذلك على كولن كثيرا وصار يتخذ موقفا من الصحفيين والنقاد، الذين سرعان ما بادلوه نفس الموقف، وهاجموا كتابه على أساس انه “مزيف ” وملئ بالنفاق. رغم ذلك، لا يزال ينظر للكتاب على انه ساهم بشكل أساسي في نشر الفلسفة الوجودية على نطاق واسع في بريطانيا.
نظر إلى كولن ولسون، على انه ينتمي إلى مجموعة “الشباب الغاضبين”، – وهم مجموعة من الشباب المثقف المتمرد قدموا عدة اعمال مسرحية في الخمسينات- رغم أن قليلا جدا كان يربطه بهم من الناحية الفعلية.
كتابه الثاني (الدين والتمرد) 1957 قوبل بهجوم شديد من النقاد الذين كرروا وصفه بالمزيف والكذاب.كذلك ظل النقاد مع معظم كتبه التالية، لكن الرواج التجاري ظل ملازما لمعظم كتبه التي نالت هجوم النقاد أو لا مبالاتهم. واصل ولسن الإنتاج دون اهتمام لهجوم النقاد، وقد تنوعت موضوعات كتبه بين الفلسفة، وعلم النفس الإجرامي، والرواية. في الفلسفة اكمل سلسلة اللامنتمي :عصر الهزيمة 1959، قوة الحلم 1961، اصول الدافع الجنسي 1963 ما بعد اللامنتمي 1965 في الرواية كتب عدة مؤلفات روائية منها : طقوس في الظلام 1960، ضياع في سوهو 1961، رجل بلا ظل 1963، القفص الزجاجي 1966، طفيليات العقل 1967 يربو عدد مؤلفات كولن ولسن الآن على المائة كتاب.و قد الفت عنه عدة مؤلفات نقدية.
“اللامنتمي هو الإنسان الذي يدرك ماتنهض عليه الحياة الإنسانيه من أساس واهٍ، وهو الذي يشعر بان الاضطراب والفوضويه أكثر عمقاً وتجذراً من النظام الذي يؤمن بهِ قومه.. انه ليس مجنوناً ؟، هو فقط أكثر حساسية من الأشخاص المتفائلين صحيحي العقول.. مشكلته في الأساس هي مشكلة الحرية.. هو يريد أن يكون حراً ويرى أن صحيح العقل ليس حراً، ولا نقصد بالطبع الحرية السياسية، وانما الحرية بمعناها الروحي العميق.. ان جوهر الدين هو الحرية ولهذا : فغلبا ما نجد اللامنتمي يلجأ إلى مثل هذا الحل إذا قـُـيَّض لهُ أن يجد حلاً.. ! ” كولن ولسن
إنه لمن الغريب أن كولن ولسن قد حقق شهرة كبيرة في العالم العربي لأنه لا يكاد يكون معروفا في بلدان أوربية عديدة ولم يعترف به ككاتب جاد أبدا. إتجه بعد كتاباته الأدبية إلى الكتابة عن التصوف والسحر وعالم ما بعد الموت. يصنف كولن ولسن في الغرب باعتباره كاتبا دجالا.
الكتاب يتناول الجنس والشباب الذكي وليس موضوعا مجردا ولكن يتميز بطرقة الابواب المختلفة خلال التاريخ الطويل للبشرية فان الانسان قد تمزق بين دافعين خوفه وارادته بالفوز خوفه يقول له ابحث عن الامان وتمسك بالحقائق الثابتة ولاتهتم بالاحلام وارادته المغامرة والفوز تقول له لاتهتم بالحقائق فلا توجد حقائق ثابتة فهي تبدو مختلفة تبعا للزاوية التي تنظر منها اتبع الاحلام فهي تصبح حقائق لاولئك الاشداء الذين يؤمنون بها ولد كولن لعائلة فقيرة من الطبقة العاملة. تأخر في دخول المدرسة، وتركها مبكرا في سن السادسة عشر ليساعد والده، عمل في وظائف مختلفة ساعده بعضها على القراءة في وقت الفراغ، بسبب من قراءاته المتنوعة والكثيرة، نشر مؤلفه الأول (اللامنتمي)1956 وهو في سن الخامسة والعشرين. وتناول فيه عزلة المبدعين(من شعراء وفلاسفة) عن مجتمعهم وعن اقرانهم وتساؤلاتهم الدائمة، وعزا ذلك إلى الرغبة العميقة في ايجاد دين موضوعي وواضح يمكن له ان ينتقل إلى الاخرين، دون أن يقضوا حياتهم في البحث عنه. كان الكتاب ناجحا جدا، وحقق اصداء نقدية قوية، وجعل من الشاب الفقير كولن نجما في دوائر لندن الثقافية، وصارت أخباره الخاصة تتصدر اعمدة النميمة الصحفية، اثر ذلك على كولن كثيرا وصار يتخذ موقفا من الصحفيين والنقاد،المعنى هو شئ لابد أن تتدرب عليه حتى يُمكنك أن تراهأن تكون عاديا و طبيعيا فتلك ميزة كبيرة و لكنها تقودك لتصبح فردا عاديا متوسطا كالأخرين.و وجهة النظر الثانية أن الشباب نفسه يبدو ميالا لاكثر انواع العاطفة مرضا .فالأغاني تقول له إبكو هم يُغنون عن تعاسة و بؤس الحب و هجران الحبيبة ،تقول احدى الأغاني ظللت ابكي منذ تركتيني يا حبيبتي كل العواطف وراء هذه الاغنيات الشعبية زائفة لدرجة تبعث على الغثيان و في مجتمع سليم فإن مؤلفي هذه الأغاني لابد أن يوضعوا في السجن !
فتحت التلفزيون منذ ايام فسمعت مطربة تغني الناس الذين يحتاجون الناس هم اسعد الناس لم اسمع كذبة اكبر من هذه في حياتي !
يعود الفضل الى رجال رفضوا ان يجعلوا من سائق السباق هو الخاسر ،المستكشفون ،متسلقوا الجبال،الرواد في كل المحاولات و اخرون كرهوا الطريقة التي يُدار بها المجتمع فأصبحوا متمردين و ثوارا.بدون هؤلاء المتمردين،لم نكن لنتقدم و لظل الأطفال يعملون في المصانع و امريكا يحكمها ملك و روسيا يحكمها القياصرة ،ان سائق السباق هو اثمن جزء فينا ، و تدميره هو تدمير للحضارة !

مؤلف:
قسم: الثقافة
اللغة: العربية
الصفحات: 101
حجم الملف: 3.23 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 09 يناير 2007
ترتيب الشهرة: 6,600 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ

قراءة وتنزيل الجنس والشباب الذكي من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.