Close

Istefada

تحميل كتاِب البُعدُ الأثيرِيّ pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب البُعدُ الأثيرِيّ pdf برابط مباشر مجاناً

وصف البُعدُ الأثيرِيّ pdf

شاب ثلاثيني محب للقراءة والكتابةرواية البعد الأثيري هي رواية عربية معاصره تدور أحداثها حول شاب نشأ في قرية وادعة وبقيت صورها عالقة في ذاكرته ومبادئها راسخة في وجدانه، ينتقل الطفل كنان برفقة عائلته للعيش في المدينة ليختبر قسوتها على البيئة والعلاقات الاجتماعية لكن ما خفف عنه وطأة هذه القسوة، والدته الحنونة، ورجل ستيني لقبه الحكيم وكان بمثابة الأب الروحي له؛ ينهل من معين خبرته وسعة اطلاعه.
ومع الانتقال إلى المدينة تعلق كنان بالقراءة التي شرّعت له النوافذ على مختلف العلوم والحضارات، ولاحقا بالاطلاع على الشعوب وثقافاتها من خلال السفر.
تدور في الرواية أحداث حزينة وأخرى مشوقة كقصة شعيب التي تعد محور الرواية، وقصة الفتاة التي تعرضت قريتها لتسونامي وفقدت معظم أفراد عائلتها، إضافة إلى أحداث لا تفسير منطقي كتلك الفتاة سارة التي أنقذته وحين ذهب مرة أخرى ليشكرها تفاجأ بأن بيتها مهجور منذ أمد بعيد، وتلك العاصفة المغناطيسية التي عبث بالأرواح والأجساد، وتسرد من خلال ذاكرة الطفل جمال القرية وتفاصيل حياة أهلها، تحمل مقارنات بين فترتين زمنيتين والتغيرات التي حدثت.
يمر في الرواية أشخاص كثر كل منهم له خصوصية، يؤثرون ويتأثرون بالشاب كنان وتكوين شخصيته، ومنظومة المبادئ والأخلاق والمثل، والنظرة العامة للحياة، وطبيعة العلاقات ومحدداتها بين أفراد المجتمع.

مؤلف:
قسم: قسم غير محدد
اللغة: العربية
الصفحات: 187
حجم الملف: 1.46 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 20 سبتمبر 2021

قراءة وتنزيل البُعدُ الأثيرِيّ pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.