Close

Istefada

تحميل كتاِب الإله الجديد رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب الإله الجديد برابط مباشر مجاناً

وصف الإله الجديد

طالب باحث في صف الدكتوراه
خريج كلية اللغة العربية
خريج المدرسة العليا للأساتذة، بجامعة محمد الخامس
تقوم هذه الرواية الأدبية الفكرية، على سرد قصة بطلها كل من شخصية نديم وسعيد وندى وإلهام، جرت أحداثها بمدينة النصر، بجامعة ابن الياسمين، تحكي الرواية عن الصرخة المأسوية التي أصابت العالم، بوصفه مصدر بؤسنا الدائم، كما تقترب الرواية من مفهوم الإنسان المعاصر، في كونه غير قادر على خلق حياة متزنة ومرحة، بحيث أمسى شبحا مرعبا يخلق الفجعة أينما حلّ وارتحل، ومن ثمة، أضحت الرواية تشاؤمية أبعد من تشاؤمية أبي نواس الباسمة، وأقرب من تشاؤمية أبي العلاء العابسة، القائمة على الحذر والعبث والاستخفاف، كما تمتح الرواية النظرة السيورانية للحياة، التي لم تعد الملجأ الرئيس للفضلاء، بل غدت مقعدا للحمقى والمغفلين. وتبرز المشاكل التي تطبخ بجامعة ابن الياسمين، والمصاعب والمعاناة التي يعاني منها طلبة الإجازة والماستر والدكتوراه.
ملخص الأحداث
تبدأ أحداث الرواية بمدينة مراكش، باستكمال نديم مرحلة الإجازة، وبحثه عن التسجيل بماستر يكمل فيه مساره العلمي، رغم أوضاعه المادية القاهرة، وكونه أيضا طالبا من أقاصي الجنوب، وينبغي أن يبحث عن عمل، يعين به أسرته ونفسه. فقد استمر في الدراسة بتفوقه في اجتياز مباراة الماستر بمدينة النصر، جامعة ابن الياسمين، وفيها ستبدأ أحداث أخرى مع شخصيات جديدة، ستسهم في تطور الأحداث، منها ندى التي أحبها نديم، وإلهام التي عشقها سعيد، وآمنة وغيرها من الشخصيات الثانوية التي تدرس مع البطل نديم.
نديم كثرت لقاءاته مع ندى، وتعلق بها تعلقا شديدا، وفي حوارهما يتم الحديث عن أهم القضايا الأدبية والفكرية والفلسفية. وفي حوارات نديم أيضا مع سعيد يتم كشف خبايا الجامعة، وخبايا الإنسان الحالي، كما تبرز شخصية سعيد، شخصية الإنسان الأخلاقي، حسن نية، الذي اصطدم بواقع تلاشت فيه القيم، وأصبح فيه الإنسان الأخلاقي إنسانا غريبا.

مؤلف:
قسم: روايات وقصص إجتماعية
اللغة: العربية
الناشر: جامعة المبدعين المغاربة
الترقيم الدولي: 9789920550772
تاريخ الإصدار: 10 أغسطس 2021
الصفحات: 168

قراءة وتنزيل الإله الجديد من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.