Close

Istefada

تحميل كتاِب ادهشتني أغنية ذهب الليل pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب ادهشتني أغنية ذهب الليل pdf برابط مباشر مجاناً

وصف ادهشتني أغنية ذهب الليل pdf

الأستاذ الدكتور “محمود محمد علي محمد”، واحداً من كبار المفكرين المصريين المعاصرين الذين يطلق عليهم لقب المثقف الشامل الذي ضرب بسهام وافرة في فروع الفلسفة ، حيث كتب في الفلسفة الإسلامية ، والتصوف ، وعلم الكلام ، والمنطق ومناهج البحث وفلسفة الابستمولوجيا، علاوة علي استغاله بقضايا الفكر السياسي المعاصر ، وهو صاحب موسوعة أجيال الحروب والتي صدر منها حتي الآن ثلاثة مجلدات ، بدأ فيها من حروب الجيل الثالث إلي حروب الجيل الخامس ، علاوة علي اهتمامه الشديد بقضايا الأوبئة والجوائح ، ومقالاته المتعددة حول كوفيد 19، وكذلك مقالاته في القضايا الاجتماعية والسياسية والمنشورة بالصحف والمجلات العربية والمصرية.
ولد “محمود محمد علي محمد” في مدينة مدينة أخميم بمحافظة سوهاج ، في الرابع والعشرين من شهر يوليو سنة 1966، ونشأ كعادة أبناء القرى على حفظ القرآن والأحاديث النبوية والشعر العربي . وفي نفس الوقت بدأ طريق التعليم فدخل مدرسة المجلس الابتدائية .
واصل تعلميه ليحصل على الشهادة الابتدائية من المدرسة الإعدادية الجديدة بأخميم حسب النظام التعليمي الذي كان معمولاً به آنذاك. قد حصل على هذه الشهادة عام 1977م . واصل تعليمه الثانوي بمدينة أخميم أيضاً فالتحق بمدرسة أخميم الثانوية ليحصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية عامة 1984م . وفي نفس العام انتقل إلى جامعة أسيوط واختار دراسة الفلسفة ليحصل على ليسانس الفلسفة متفوقاً على كل أقرانه عام 1988م بتقدير عام جيد .
قبل أن يعين مدرسا مساعدا بكلية الآداب – جامعة حلون , حصل على السنة التمهيدية للماجستير بقسم الفلسفة – جامعة القاهرة , ثم حصل على درجة الماجستير في الدراسات المنطقية وكان موضوع البحث “المنطق الإشراقي عند السهر وردي المقتول في ضوء المنطق الأوربي الحديث ” تحت إشراف أ.د/ عاطف العراقي عام 1990م بتقدير عام ممتاز. عين مدرساً مساعداً بقسم الفلسفة – جامعة حلوان , وبدأ رحلة البحث في الدكتوراه بين جامعة جنوب الوادي وجامعة القاهرة حتى حصل عليها من جامعة جنوب الوادي تحت إشراف أ.د/عاطف العراقي في موضوع “المنطق وعلاقته بالفقه عند الأشاعرة ” عام 1995م بمرتبة الشرف الأولى؛ وعقب حصوله علي درجة الدكتوراه عُين مدرسا للمنطق وفلسفة العلوم بكلية الآداب بجامعة حلوان ، ثم حصل علي درجة أستاذ مساعد عام 2004م ، وكذلك حصل علي درجة الأستاذية في عام 2012م.
اشتغل بالتدريس في عدة جامعات مصرية وعربية ، حيث قام بالتدريس في جامعات حلوان وأسيوط ، وجنوب الوادي ، وفي جامعة السابع من أبريل بليبيا وذلك قبل سقوط نظام معمر القذافي ، كما سافر في مهمة علمية للولايات المتحدة الأمريكية ، وحاضر بجامعة جورجيا الأمريكية في عام 2001م ، التقي بالعديد من كبار فلاسفة العلم المعاصرين ، من أمثل سكوت كلينر ، ويري بلاشوف ، وستيفن تولمن وغيرهم ، كما حضر الكثير من المؤتمرات العلمية الدولية والمحلية .
له العديدُ من المُؤلَّفات في الفلسفة، منها: جماليات العلم، ، العلاقة بين المنطق وعلم أصول الفقه، والأصول الشرقية للعلم اليوناني ، المنطق الصوري القديم بين الأصالة والمعاصرة ، والنحو العربي وعلاقته بالمنطق، والعلاقة بين المنطق والتصوف في تراثنا الفكري “السهروردي المقتول نموذجا”، وحروب الجيل الثالث ونظرية تفتيت الوطن العربي، ودراسات في المنطق متعدد القيم وفلسفة العلوم، وحروب الجيل الرابع وجدل الأنا والآخر ، وحروب الجيل الخامس وخصخصة العنف ، وجائحة كورنا بين نظرية المؤامرة وعفوية الطبيعة، هذا بجانب ترجمته لكتاب البصيرة والفهم دراسة في أهداف العلم لستيفن تولمن .
هذا ربما يكون عنوانًا مُلغزًا بعض الشيء ،وربما يذهب فكر بعض القراء إلى أن التي أدهشتني ، ربما فتاة جميلة ،أو ربما طفلة رائعة ،أو ربما قطة مشاغبة ،ولكن الدهشة أصابتني حينما كنت أتجول بين صفحات العالم الافتراضي “الفيس بوك” ووجدتها…. تُرى من هذي التي وجدتها ؟، أو ما هذي التي وجدتها ؟، فكما أن المبدع ينتظر لحظة الطلق لأي عمل إبداعي ، والفنان والقاص كذلك ،فأنا انتظرت حتى عثرت عليها ،ولكي لا نلعب لعبة الألغاز مع القراء أقرِّب المسافة وأقول إنها القصيدة… ولكن هل إنني وجدت قصيدة أقوم بكتابتها ،لا فأنا لست شاعرا ،وإنما وجدت قصيدة رائعة أدهشتني، إنه لحن تلك الأغنية الشهيرة التي غناها للأطفال الفنان الراحل محمد فوزي في سنوات عمره الأولى، وهي أغنية ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صوصو .. هذه الأغنية كشفت علي أن محمد فوزي لم يكن مطرباً وملحناً فقط، بل كان تركيبة لفنان شامل، ومدرسة في الفن شديدة الجمال والتميز. كان حالة استثنائية خاصة في مجال الموسيقى، فقد كانت ألحانة نموذجاً فريداً من الأشكال الغنائية التي استحدثها في عصره ليكون مختلفاً عن كل الملحنين الذين سبقوه مثل رياض السنباطي، وزكريا أحمد، ومحمد عبدالوهاب، ومحمد القصبجي. وتميزت ألحانة لتلك الأغنية بالسهولة والتعبيرية.
واسمح لي عزيزي القاري أن أسرد لك تلك الأغنية لندرك أوجه الأتفاق والاختلاف في الابداع علي تلحين أغنية واحدة ولكن بسيناريوهين مختلفين الأولي تلقائي والثاني قصدي، الأول يخاطب حنايا الأطفال بصورة طبيعية، والثاني تم تسيسه بصورة رائعة وجميلة … لمعرفة الفرق بين نص أغنية محمد فوزي ونص أغنية حسن بلبل…. دعنا نعرض لكلمات الأغنية عند محمد فوزي من خلال نصها الأتي :-
ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صوصو .. ..شاف القطة قالها بسبس قالت له نونو.. ماما قالت له سيب القطة وخليها فى حالها.. ساب مدرسته ورمى كراسته وراح جر شكلها.. راحت القطة مخربشة ايده لما مسك ديلها.. وادى جزاة اللى مايسمعش كلمة ماما تقولها.. ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صوصو.. شاف القطة قالها بسبس قالت له نونو.. ابله قالت لى فيفى الحلوة زعلت من سوسو.. راح يصالحها وباسها وهى حلفت ماتبوسه.. جابت الحبر وعاصت ايديها وجات بشويش جنبه.. مسحت ايدها فى وشه وعملت قال ايه بتلاعبه.. سوسو ضربها ومسك الحبر اللى في ايدها وقلبه.. على فستانها وشافهم بابا وضربها وضربه.. ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صوصو.. شاف القطة قالها بسبس قالت له نونو.. ندر عليا اجيلكم واولع شمعة من شمعة.. لحد الشبر ونص مايكبر ويروح الجامعة.. ميمى دكتور وسعاد دكتورة واحنـا ندعيلكم.. وصلاح يبقى محامى وتوتو قاضي يصالحكم.. وعصام بكرة هيبقى ظابط ويدافع عنكم.. يفدى وادى النيل بحياته وحياته منكم.. ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صوصو.. شاف القطة قالها بسبس قالت له نونو نونو.
تعمدت أن أسردها بتفاصيلها وذلك لتعرف كيف يمكن تحوير تلك الأغنية سياسا ، وذلك من خلال الملحن المبدع الفنان حسن بلبل، والذي طرح كليبا جديدا علي ألحان الأغنية الشهيرة “ذهب الليل”، سخر فيه من تركيا ومدبرى المؤامرات ضد ليبيا ومصر، بشكل كوميدى وساخر فضح فيه مؤامرات أردوغان وتميم على الوطن العربي. وسخر الفنان الكوميدي حسن بلبل خلال الأغنية من أردوغان الذي يحاول بشتى الطرق الهجوم على مصر ولكنه غير قادر على فعل ذلك بفضل وعي الشعب المصري وإسقاطه للمخطط الأردوغاني في المنطقة، ووقوفه خلف القيادة السياسية.
الأغنية من تأليف وغناء حسن بلبل، إخراج شادى أبو الحسن، تصوير حسام عاطف ومونتاج نانيس هيكل. وتقول كلمات الأغنية:” ذهب الليل .. وطلع الفجر.. والبهلول عوعو .. شاف غاز ليبيا.. قالها جاليك.. المجرم هو هو.. مصر قالتله سيب ليبيا وخليها فى حالها.. زاد فى غبوته ولما جماعته.. وراح جر شكلها.. قامت ليبيا مخربشه ايده .. وجرى عيط منها.. وادى جزاء اللي ما يسمع كلمة مصر تقولها.. مدرعات تركيا اسمها لميس ودلعها سوسو.. جيش عمو حفتر .. أخدها وحلفوا ع القرد يدوسوا.. كان فاكر كده أن أمريكا هيصقفولوا.. وكل بلاد الدنيا .. رفضوا وعلى رأسه ادولوه.. والبركة فى الجيش المصرى .. وريسنا ادعولوا.. ويابخت اللي جاره مصر تحميه وتصونه.. ندر عليه .. اللي يقرب من أم الدنيا لأعمل طيارة تضرب صواريخ وتفجركوا فى ثانية.. كلنا جيش وشرطة وكلنا نحميها قادر 2020 المولى يبارك فيها.. والقطة السودة تأكل مصارين كل أعاديها .

مؤلف:
قسم: الأدب الفلسفي
اللغة: العربية
الصفحات: 11
حجم الملف: 481.22 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 24 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل ادهشتني أغنية ذهب الليل pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.