Close

Istefada

تحميل كتاِب اداب طالب العلم في ظل العولمة PDF رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب اداب طالب العلم في ظل العولمة PDF برابط مباشر مجاناً

وصف اداب طالب العلم في ظل العولمة PDF

أحمد محمد ميرغنى محمد مواليد 1996 من دولة السودان ، كاتب مبتدي ، أحبب مشاركة مؤلفاتة البسيطة ..
يمكن القول الان هو في بداية تجربتة في التأليف ، تخرج بشهادة دبلوم (علوم مصرفية )من جامعة الزعيم الأزهري 2018م
[email protected]
بهتم بتوضيح بعض الاداب بصوره بسيطة ومختصرة ، في ظل العولمة والتطور وبعض النقاط المهمة هذه الآداب إن لم يتخلق بها الإنسان لم يجد للعلم سبيل ، فهي الفاصل بين الجد والكسل ومعيار لطالب العلم وأهله وكثر من ينتسب للدين وأهله ويقوم بالتشويش على العباد بأفكار وأراء وعلوم ما أنزل الله بها من سلطان والعلة هي أن الكثير يظن أن العلوم الشرعية تتجدد بتجدد الزمان فلا يصح الجمود والتعلم من مجلدات وكتب أبلها الدهر من طول أمدها وهذه الشبهات هي من أضرب الجهلوعلى العلماء تبين الاتي: (او السعي في تحقيقه )
1 . توحيد الصف وتبين ذلك للناس والعباد والتبرؤ من أهل البدع والعقائد الفاسدة ومصادر هذه العقائد التي انحازت عن الحق ومناظره أنصار هذه العقائد المعاصرين ووضع أسمائهم وسيرهم بعد إقامة الحجة عليهم وأهدافهم في كتب الجرح والتعديل ونشرها بكل الوسائل والطرق بعد التوضيح العلمي الذي لا ينحاز إلى جهة معينه.
2 . تبين الفرق للطلاب أن العلم والتطبيق للمتعلم واجبة، وحرمة التعلم دون تطبيق، والفرق بين أصناف العلماء وأن علماء الملة هم أصح منهج وطريقه. فلا يدافع العالم عن السلطة ولا ينحاز للرعية فهو متبع ملة الإسلام فقوله وفعلة لمصلحة الامه اجمعها.
3 . أصبح العالم في شك لماذا يتعلق العلماء بالعلوم الشرعية دون غيرها، توضيح هذه المسئولية وقطع الشك باليقين، والتأكيد بردود الأفعال أن النية حسنة، والعلوم الشرعية ليست كباقي العلوم الأخرى فهي لا تتحمل التجديد بصوره شاملة، بل هنالك ثواب في بعض جوانبها.
4 . توضيح الفرق بين العلماء وقادة الدول والعلاقة بين العلماء والقادة علاقة نصح وارشاد ودور العالم في الدولة الحفاظ على القوة الفكرية الإسلامية وعلى القادة السير على نصحهم (ويكون ذلك حسب حالة البلاد وتأثرها بالأنظمة العالمية المختلفة فيكون دور العالم حسب التوجه الفكري، فإما القبول أو الرفض من قبل القادة ولكن هذا لا ينفى دور العلماء في الحفاظ على وحدة القطر ونشر العلم ومحاربة الجهل)
5 . هداية الناس لعدم الفرقة وأتباع الفتن والدعاء لهم بالسداد، وحثهم على السعي لكسب الحلال والبعد عن طرق الشيطان، ومتابعة فتواهم والشبة التي هم بصدد معاصرتها وتوضيحها وايجاد الجواب الكافي لها والرد عليها.

مؤلف:
قسم: آداب إسلامية
اللغة: العربية
الصفحات: 7
حجم الملف: 482.63 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 01 ديسمبر 2021

قراءة وتنزيل اداب طالب العلم في ظل العولمة PDF من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.