Close

Istefada

تحميل كتاِب اخطر اسلحة الدمار الشامل الكيميائيه ( فى اكس – السارين ) البحث الكامل pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب اخطر اسلحة الدمار الشامل الكيميائيه ( فى اكس – السارين ) البحث الكامل pdf برابط مباشر مجاناً

وصف اخطر اسلحة الدمار الشامل الكيميائيه ( فى اكس – السارين ) البحث الكامل pdf

داعيه الى اللهفي إكس (VX)، ويسمى أيضا غاز الأعصاب، هو مركب كيميائي اصطناعي شديد السمية في فئة الفوسفور العضوي، وعلى وجه التحديد، فوسفونات الثيوفوسفونات. وهو من فئة عوامل الأعصاب. تم تطويره للاستخدام العسكري في الحرب الكيميائية بعد ترجمة الاكتشافات السابقة لسمية الفوسفات العضوية في أبحاث مبيدات الآفات.

في شكله النقي، في إكس هو سائل عديم اللون، وغير متطاير نسبيا، مع اللون الأصفر إلى البني (حالة غير نقية). وبسبب انخفاض قدرته علي التطاير، يستقر الفي إكس في البيئات إلي أن يتم تشتيته.

في إكس، اختصار لـ”العامل السام إكس”، وهو أشهر ما يعرف إسترات التاملين، والتي تم تسميتها علي اسم عضو معهد أبحاث الدفاع الوطني السويدي الذي درس خواصها أولاً. الفي إكس من أكثر العوامل المعروفة من عوامل الأعصاب في.

يُصنف الآن علي أنه من عوامل الأعصاب الأوسع من سلسلة في، وقد استُخدم كسلاح كيميائي في هجمات مميتة مختلفة مسجلة. تحدث وفيات في إكس مع التعرض لكمية من الميليغرامات عن طريق الاستنشاق أو الامتصاص من خلال الجلد. وبالتالي، فإن الفي إكس أكثر فعالية من السارين، وهو عامل آخر للأعصاب له آلية عمل مشابهة. على أن هذا التعرض وهذه العوامل تعرقل بشدة إشارات الجسم بين الجهازين العصبي والعضلي، مما يؤدي إلى الحصار العصبي العضلي لفترات طويلة، والشلل الرخو في جميع عضلات الجسم بما في ذلك الحجاب الحاجز، والموت عن طريق الاختناق

مؤلف:
قسم: التكنولوجيا
اللغة: الإنجليزية
حجم الملف: 95.19 كيلو بايت
نوع الملف: DOCX

قراءة وتنزيل اخطر اسلحة الدمار الشامل الكيميائيه ( فى اكس – السارين ) البحث الكامل pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.