Close

Istefada

تحميل كتاِب إتحاف الأحبة في مرفوعات وزوائد مصنف ابن أبي شيبة pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب إتحاف الأحبة في مرفوعات وزوائد مصنف ابن أبي شيبة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف إتحاف الأحبة في مرفوعات وزوائد مصنف ابن أبي شيبة pdf

راجي رحمة ربهفي سبيل تقريب السنة النبوية وتجميع المتناثر من الأعمال التي تخدم السنة النبوية، نضع بين أيديكم الكريمة هذا العمل اليسير في تحديد الأحاديث المرفوعة في مصنف الإمام الحافظ أبو بكر بن أبي شيبة المتوفي (235 ه)، وبيان درجة أسانيد هذه الأحاديث كما أوردها محقق طبعة دار كنوز اشبيلية أ. د ناصر الشثري.
وكذا تم تحديد الزوائد من هذه الأحاديث المرفوعة على الأمهات الست (صحيح البخاري، صحيح مسلم، سنن النسائي الصغرى، سنن ابي داود، سنن الترمذي، سنن ابن ماجه) وبيان الحكم على درجة هذه الزوائد من حيث الصحة والضعف. وقد تم الاعتماد في تحديد هذه الزوائد ودرجاتها على الأحكام الواردة في ست رسائل جامعية صادرة عن جامعة أم القرى.
هذا وقد بلغت عدد الأحاديث المرفوعة المستخرجة 8699 حديثا مرفوعا، من إجمالي عدد 37943 حديثا وردت في المصنف بطبعة مكتبة الرشد، أي ما نسبته 23% تقريبا. وبلغت عدد الأحاديث المرفوعة الزائدة عدد 2641 حديثا، أي ما نسبته 30% تقريبا من الأحاديث المرفوعة، وما نسبته 7% من إجمالي أحاديث المصنف. ويلاحظ من الجدول ادناه أن ما يقارب 50% من هذه الأحاديث الزائدة هي من الأحاديث المرسلة والتي قد ترد في الكتب الستة موصولة بلفظها او بمعناها.

مؤلف:
قسم: علوم الحديث الشريف
اللغة: العربية
الصفحات: 1218
حجم الملف: 12.3 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 27 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل إتحاف الأحبة في مرفوعات وزوائد مصنف ابن أبي شيبة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.