Close

Istefada

تحميل كتاِب إبراهيم سعفان الأزهري الذي أصبح كوميديان pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب إبراهيم سعفان الأزهري الذي أصبح كوميديان pdf برابط مباشر مجاناً

وصف إبراهيم سعفان الأزهري الذي أصبح كوميديان pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةيعد إبراهيم سعفان (13 سبتمبر 1924 – 14 سبتمبر 1982) أحد أشهر نجوم الكوميديا في أفلام الأبيض والأسود، والذي تميز بحضوره الآسر، وبخفة دمه المصرية الجميلة التى لا تخفى على أحد. كان قادرا فى كل مشاهده الكوميدية الرائعة التى تميز بها، سواء على خشبة المسرح أو في السينما والتليفزيون، على إشاعة البهجة والضحك، على وجوه عشاقه الذين أحبوه.
لم يكن فنانًا عاديًا، كانت له أسلوبه الخاص، لا يمكنك مشاهدته إلا وتبتسم، بل وتنهمر دموعك من شدة الضحك، طريقته فى التعامل مع الأدوار وأدائه كان متفردًا، وكثيرون ممن أحبوا هذا الفنان المبهج الضاحك ربما ظنوا أن الحزن لم يعرف إليه طريقا، غير أن الحقيقة كانت غير ذلك تماما فقد ظللت سحابات الحزن والفقد حياته الخاصة، وملأتها بالوجع والألم… إنه الفنان الكوميدى الراحل إبراهيم سعفان صاحب أجمل وأشهر الإيفيهات الكوميدية فى المسرح المصرى.
ورغم أنه لن يحظ في أي من أعماله بالبطولة المطلقة، إلا أنّه يعد من أشهر نجوم الكوميديا، فلن تمل من مشاهدة أعماله والاستمتاع بعفويته، فمن لا يحب عبدالعال الملط في فيلم «تجيبها كدا تجيلها كدا هيا كدا»، أبدع في الكثير من الأعمال الكوميدية والتراجيدية، كما فعل في فيلم «احنا بتوع الأتوبيس» مع عادل إمام وعبدالمنعم مدبولي.
أشتهر «سعفان» بكونه ممثلًا كوميديًا إلا أن حياته كانت أشبه بالتراجيديا، هو من مواليد 13 ديسمبر عام 1924، بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، التحق بكلية الشريعة جامعة الأزهر، كان حلم والده أن يصبح ابنه عالم أزهري، إلا أن الراحل عشق الفن، فتقدم للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1951، ثم التحق بفرقة نجيب الريحاني للفنون المسرحية وظل عضوًا بها حتى وفاته، خلال دراسته بالمعهد الديني كان يمثل ويخرج عدد من المسرحيات، وفق تقرير لقناة «الحياة».
وقد هاجمه بعض زملائه الازهريين بانه يمثل الكوميديا التي تتنافى مع الدين فكان رده كما يحكى ابنه خالد أن أعد رسالة من 15 صفحة فولسكاب عن التمثيل الكوميدى وكيف أنه لا يتنافى مع الدين لأن الدين سماحة ويسر وليس مطلوبا من رجل الدين أن يكون فظا واختتم رسالته بالآية الكريمة التي قالها تعالى مخاطبا رسوله الكريم: {ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك.
قال عنه الكاتب الكبير أنيس منصور، في مقال نشر بصحيفة الأخبار: “سر لمعان إبراهيم سعفان منذ أول لحظة هو التصاقه الشديد ببيئته الريفية، وهو سر عبقريته”.
كما قال الناقد والكاتب عبدالغني داوود إن أدوار إبراهيم سعفان السينمائية لم تستوعب أو تستدع كل طاقته الفنية وتتجلى هذه القدرات الفنية لديه على خشبة المسرح أكثر، وهو كنز فنى تعلم على يده أجيال من الكوميديين، كما أنه خريج مدرسة الريحاني، خاصة أنه بدأ مسيرته الفنية على مسرح الريحاني ورغم تفرد أدائه الكوميدي فإنه لم يحظ باهتمام نقدي كبير، وكانت آخر أعماله المسرحية مسرحية “أستاذ مزيكا” مع سمير غانم.

مؤلف:
قسم: الأدب الفلسفي
اللغة: العربية
الصفحات: 37
حجم الملف: 4.19 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 26 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل إبراهيم سعفان الأزهري الذي أصبح كوميديان pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.