Close

Istefada

تحميل كتاِب أسمهان صاحبة الحنجرة العجيبة pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب أسمهان صاحبة الحنجرة العجيبة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف أسمهان صاحبة الحنجرة العجيبة pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةالتاريخ تسطره إنجازات صنّاع أحداثه من الرجال والنساء، وكم لنا في هذا التاريخ من عِبَر ومواقف تستحق أن نقف عندها لنستفيد منها أو نثري بها معلوماتنا.. في بحر الزمن نغوص لنستحضر أسمهان (25 نوفمبر 1912 – 14 يوليو 1944).. الصوت والصدى فهي كما قال عمها الأستاذ سامح محجوب كالأساطير والملاحم الكبرى كانت حياتها التى – رغم قصرها – كانت تمثل تاريخا حافلا بالأحداث والحكايات التي لم يهدأ غبارها حتى الآن.. تماما مثلما كان جمالها الصارخ بالحيوية والأنوثة والخصوصية… وصوتها الذي لم يعرف الغناء العربي مثله حتى الآن.. صوتها الذي يتسرب كما قيثار سماوي عتيق متسللا بخفة ملائكية إلى أرواح سامعيه تاركا إياهم فى نشوة ( أسمهانية ) لا توجد إلا فى حنجرة الأميرة الدرزية آمال فهد فرحان الأطرش ابنة الأمير فهد الأطرش أحد أمراء الدروز الذين كانوا يقطنون جبل العرب بسوريا.. والتي جاء تاريخ ومكان ميلادها غامضا ومثيرا تماما كحياتها..
كانت أسمهان من عائلة سورية لبنانية، واسمها الحقيقي أمال الأطرش، ووالدها كان سوري الأصل وكان مسؤل كبير في تركيا ، أما والدتها علياء كانت لبنانية ، فكانت عائلة أسمهان درزية كريمة يعود نسبها إلى آل الأطرش في سورية الذين كان فيهم رجال لعبوا دورًا بارزًا في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة، أبرزهم سلطان الأطرش قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.
كانت أسمهان على موعد مع البحر ليمنحها حياتها ، حيث ولدت على متن باخرة كانت تقل عائلتها من تركيا إلى سوريا، وذلك بعد وقوع خلافات بين والدها والسلطات التركية، وانتقلت الأسرة إلى سوريا وتحديداً إلى جبل الدروز بلد آل الأطرش، واستقرت أسرة أسمهان هناك وعاشت حياة سعيدة، ثم انتقلت عائلة أسمهان إلى مصر بعد الثورة السورية الكبرى .
واستقر بها الحال بحي الفجالة حيث عانت الاسرة من الفقر والعوز حتي أن والدتها الاميرة علياء اضطرت للعمل في الأديرة وحفلات والافراح لإعالة أسرتها وكان فريد حينها يعمل في بداية حياته الفنية في صالة (ماري منصور ) بشارع عماد الدين ما جعلها تشترك معه في تلك الحفلات بعد ان قامت بتجربة لها بالغناء بجانب والدتها في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية وذاع صيتها.
أخذت أسمهان منذ 1931 تشارك أخاها فريد الأطرش في الغناء في صالة ماري منصور في شارع عماد الدين بعد تجربة كانت لها إلى جانب والدتها في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية، وراح نجمها يسطع في سماء الأغنية العربية، وصوتها ((السخي، الفياض بالشجو المرنان)) على حد قول كرم ملحم كرم، يفتن الأسماع ويغزو القلوب. آثر عن محمد عبد الوهاب قوله في أسمهان، وكانت في السادسة عشرة: “إن أسمهان فتاة صغيرة لكن صوتها صوت امرأة ناضجة”. واسم أسمهان هو مأخوذ من الكلمة التركية من مقطعي اسم وهان المحرفة من كلمة خان وتعني الحاكم أو السلطان والجاه.

مؤلف:
قسم: قضايا معاصرة
اللغة: العربية
الصفحات: 28
حجم الملف: 438.99 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 30 يناير 2022

قراءة وتنزيل أسمهان صاحبة الحنجرة العجيبة pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.