Close

Istefada

تحميل كتاِب أزمة جورج قرداحي لعبة سياسية pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب أزمة جورج قرداحي لعبة سياسية pdf برابط مباشر مجاناً

وصف أزمة جورج قرداحي لعبة سياسية pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةمنذ اندلاع الأزمة بين المملكة العربية والسعودية والسؤال الذي يطرح نفسه : هل من المعقول أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني ” جورج قرداحي ” قبل أن يصبح وزيراً للإعلام يمكن أن تؤدى إلى أزمة بهذا الحجم بين البلدين يمكن أن تؤدي إلى أزمة من شأنها أن تحمل آثاراً كارثية على سواء من خلال المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي .
ولكى نفهم الأسباب الحقيقية للموقف السعودى المتشدد تجاه لبنان فلا تشغل نفسك بتصريحات ” جورج قرداحي” ، لأن الموقف السعودي لا علاقة له لا بقرداحي ولا بتصريحاته ولو لم تكن هناك تصريحات قرداحي لبحثت المملكة العربية السعودية عن سبب آخر لمعاقبة الحكومة اللبنانية والقوى اللبنانية السياسية الأخرى .
الأسباب الحقيقية موجودة في أربع مدن ليس من بينها بيروت ، وأقرب مدينة من هذه المدن الأربعة على بعد ألف كيلو متر تقريبا من بيروت ، وهي العاصمة العراقية بغداد ، أما المدن ألخرى فهي طهران ومأرب اليمنية والعاصمة العراقية واشنطن .. القضة باختصار أن هناك مفاوضات صعبة وربما متعثرة بين السعودية وإيران في العاصمة العراقية بداـ في إبريا الماضي ، وفي هذه المفاوضات الصعبة يسعي كل من الطرفين : السعودية وإيران لتعزيز أوراقهما التفاوضية ، فاختارت إيران التصعيد العسكرى في مارب ، واختارت السعودية الرد في بيروت ، كيف ؟ .. ولماذا؟ .. وهذا يقتضي أن نفهم القصة من البداية !!
والقصة هنا هي قصة الأزمة والمعروفة بأزمة ” جورج قرداحي”.. الأزمة بين السعودية ولبنان تبدو ظاهريا وأنها قد نتجت عن تصريحات ” جورج قرداحي” ، وقد كان الإعلامي المعروف ” جورج قرداحي” قد أصبح وزيرا للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي الحالية ، والتي تشكلت في شهر سبتمبر الماضي ، وقبلها بنحو شهرا حل الإعلامي ” جورج قرداحي ” على برنامج والمعروف ببرلمان الشعب على قناة الجزيرة ، وهو برنامج افتراضي حيث يلعب فيه شباب دور البرلمانيين ويلعب فيه الضيف دور المسؤول ، والبرلمانيون يستجوبون المسؤول .. لا الشباب برلمانيين ولا ” جورج قرداحي” مسؤوا .. برنامج افتراضي لطيف ومسلي .. الشباب سألوا ” جورج قرداحي” أسئلة كثيرة ، ومن يتابع الحلقة إن أراد فتقديري أن ” جورج قرداحي أراد أن يرضي الجميع ، لكنه تورط في السؤال الخاص بالحوثيين .. هل لنه لم يكن مستعدا للسؤال؟ .. اعتقد أنه لم يكن مستعدا للسؤال .. لكن سواء إن لم يكن مستعدا أو أنه عن قصد أراد أن يعبر عن وجهة نظره بوضوح ، فقد أساء للمملكة العربية السعودية ، وذلك لأنه وصف حرب اليمن بأنها حرب بلا طائل ، وما لا تستطيع المملكة العربية السعودية وحلفائها تحقيقة في سبع سنوات ، فمن الغير المنطقي أن تتوقع أن تحققه في السنوات المقبلة ، واعتبر قرداحي أن الحوثين في حالة دفاع عن النفس أمام عدوان خارجي ، أي أن السعودية وحلفائها يعتدون على اليمن على الحوثيين .
وبطبيعة الحال فإن هذه التصريحات لا يمكن أن ترضي المملكة العربية السعودية على الإطلاق ، لكن ” جورج قرداحي” سارع بالتفسير والرد ، وقال : ما قلته في هذا البرنامج ، كان مسجلا قبل أن أصبح وزيرا ، أي أنه كان يعبر عن آراءه الشخصية ، بل أراد قرداحي أن يبعد أكثر من ذلك ويعبر عن حبه للسعودية وللأمارات العربية باعتبارهما وطنا ثانيا له ، وقال : أما وقد اصبحت وزيرا ، فأنا أعبر عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية ، وهذا الموقف الغرض منه هو دعم السعودية وحلفائها في اليمن علي حربهما على الحوثيين ، واعتبار الحوثيين تمثل قوي انقلابية ، وأن حرب السعودية في اليمن هي حرب شرعية ومشروعة .

مؤلف:
قسم: أصول الأفكار
اللغة: العربية
الصفحات: 26
حجم الملف: 3.6 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل أزمة جورج قرداحي لعبة سياسية pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.