Close

Istefada

تحميل كتاِب أزمة الحدود بين بولندا وبيلاروسيا الخلفية والتداعيات pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب أزمة الحدود بين بولندا وبيلاروسيا الخلفية والتداعيات pdf برابط مباشر مجاناً

وصف أزمة الحدود بين بولندا وبيلاروسيا الخلفية والتداعيات pdf

مفكر مصري استراتيجي متخصص في قضايا فكرية وثقافية عديدةوسط ظروف مناخية صعبة في ظل انخفاض درجات الحرارة على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا تستمر معاناة طالبي اللجوء في تلك المنطقة المليئة بالغابات ، ومعاناة طالبي اللجوء طغت عليها سجالات بين بيلاروسيا وروسيا من جهة وبولندا والاتحاد الأوربي ثم أخيرا واشنطن من ناحية أخرى ،
وتتواصل على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا أزمة آلاف من طالبي اللجوء ، الذين يتهم الاتحاد الأوربي بيلاروسيا باستخدامهم لإغراقه باللاجئين وهو ما تنفيه بيلاروسيا وحليفتها موسكو التي نصحت بيلاروسيا بالتفاوض حول هذه الأزمة ، وتتزامن هذه الأزمة واتهامات موسكو للناتو بتهديد أمنها عبر تدريباته قرب حدودها في البحر الأسود.
وبيلاروسيا التي حذرت أن تؤدي الأزمة مع جاراتها الغربية إلى نشوء حرب ، حيث هدد رئيسها “ألكسندر لوكاشينكو” في رد قاس في حال فرض الاتحاد الأوربي عقوبات جديدة على بلاده بلغت حد التلويح في امكانية إقدامه على وقف تدفق الغاز الروسي نحو أوربا في إطار معالجة المزيد من تدفق المزيد من طالبي اللجوء إلى بيلاروسيا ، قررت شركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” وقف نقل مواطني العراق وسوريا واليمن على متن طائراتها القادمة من تركيا إلى أراضيها .
روسيا التي نصح رئيسها فلاديمير بوتن الاتحاد الأوربي بكسر مقاطعات بيلاروسيا والتواصل معها لحل أزمة طالبي اللجوء ، قالت وزارة الدفاع فيها إن وحدات من مظليها ستنفذ إنزالا عملياتيا في منطقة الجرودنوا البيلاروسية القريبة من الحدود مع بولندا وذلك في فحص مفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المحمولة جواً .
الوزارة في بيانا لها قالت إن عمليات الإنزال التدريبي ستكون بمشاركة وحدات مماثلة تابعة للجيش البيلاروسي وأوضح البيان أن النظريين الروس سيعودون إلى مراكزهم في روسيا بعد انتهاء التدريبات .
وزارة الدفاع البيلاروسية من جانبها قالت إن التدريبات تأتي على خلفية تزايد التحركات العسكرية الأجنبية على الحدود الغربية لبيلاروسيا .
وحذرت دول البلطيق الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الخميس من احتمالية حدوث تصعيد عسكري في المواجهة بشأن المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا.
واعتبرت وزراء دفاع دول البلطيق (إستونيا ولاتفيا وليتوانيا) أن مسألة المهاجرين، وصلت إلى طريق مسدود وباتت تهدد قسماً كبيراً من الجناح الشرقي للتكتل الأوروبي- وقد تؤدي حتى إلى نشوب صراع عسكري.
وجاء في بيان مشترك لوزراء دفاع الدول الثلاث “تجمعت مجموعات كبيرة من الناس وانتقلت إلى المنطقة الحدودية، حيث يجري إجبارهم بعد ذلك على عبور الحدود بشكل غير قانوني. وهذا يزيد من إمكانية الاستفزازات والحوادث الخطيرة التي يمكن أن تمتد أيضًا لتصل إلى الصعيد العسكري”.
وفي الوقت الذي شدد فيه الوزراء على دعم دولهم لبولندا، دعوا أيضاً الاتحاد الأوروبي إلى “زيادة دعمه العملي لتحسين الأمن على حدوده الخارجية.
والسؤال الآن هنا : إلى أي حد تحولت أزمة طالبي اللجوء على الحدود البيلاروسية – البولندية من أزمة إنسانية إلى ورقة سياسية بين بولندا وبيلاروسيا وحلفائهما؟.. وما مدي نصيحة روسيا للاتحاد الأوربي بالتواصل مع بيلاروسيا لحل هذه الأزمة وخيارات الأوربيين الأخرى لحلها ؟… وما هي التي يمكن أن تذهب إليها الأزمة في تزامنها مع اتهامات موسكو بتهديد أمنها بتدريباته في البحر الأسود؟ ..
وهنا نجد الاتحاد الأوروبي يدرس عقوبات إضافية على بيلاروسيا يستعد لإقرارها خلال أيام، عقابا على استخدامها اللاجئين في «هجوم هجين» على أوروبا. وهناك آلاف المهاجرين الراغبين في دخول بولندا ويثير التوتر الحدودي مخاوف من حدوث مواجهة على حدود الاتحاد الأوروبي، حيث نشر البلدان قوات مسلحة حاليا على الحدود. وانتشر الجنود على الجانبين ما أثار مخاوف من حدوث تصعيد. وقال رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيتسكي، إن بلاده طلبت من الاتحاد الأوروبي عقد قمة لمناقشة الوضع الراهن على حدود التكتل الأوروبي مع بيلاروسيا، في أقرب وقت ممكن. وأيدت ألمانيا عقوبات إضافية على نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

مؤلف:
قسم: أصول الأفكار
اللغة: العربية
الصفحات: 21
حجم الملف: 2.59 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 22 نوفمبر 2021

قراءة وتنزيل أزمة الحدود بين بولندا وبيلاروسيا الخلفية والتداعيات pdf من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.