Close

Istefada

تحميل كتاِب آدم أبو البشر – عليه السلام – رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب آدم أبو البشر – عليه السلام – برابط مباشر مجاناً

وصف آدم أبو البشر – عليه السلام –

أنا مشرف لغة عربية . أعمل في وزارة التربية والتعليم بغزةهذا الكتاب الأوّل من سلسلة (حديث الأنبياء) والموسوم باسم (آدم أبو البشر عليه السلام) الطبعة الثانية، ويروى هذا الكتاب قصّة أوّل أنبياء الله تعالى إلى الأرض، يروي خبر آدم –عليه السلام – الذي خلقه الله بيده، ونفخ فيه من روحه، وعَلَّمَهُ من عِلْمِهِ، وأسجد له ملائكته، وأسكنه فسيح جنته، وخلق له زوجًا من نفسه.
وقد اجتهدتُ في هذه الكتاب أن أعرض قصّة أبي البشر وأوّل الأنبياء آدم عليه السلام بأسلوب سهل يسير، وقد وقع الكتاب في فصلين: حيث جاء الفصل الأوّل (أوّل الأنبياء آدم عليه السلام) متحدثًا عن إخبار الله تعالى ملائكته بخلق آدم، وما جرى من حوار بين الله وملائكته، كما وذكر الفصل بدء خلق آدم، وأَمْر الله تعالى للملائكة وإبليس بالسجود له، وما كان من امتناع إبليس اللعين عن تنفيذ أمر الله فطُرد من الجنّة.
وناقش الفصل خَلْق حواء، كما وذكر الفصل ما كان من إبليس اللعين من الحقد والكراهية لآدم، ومبارزته العداوة له، وحيل إبليس ومكره بآدم وزَوْجه حتى أوقعهما في المعصية، وتوبة الله تعالى عليهما.
ومن ثَمَّ إنزالهما إلى الأرض ومعهما الشيطان، كما وذكر الفصل خبر احتجاج آدم وموسى، وناقش الفصل قضيتين مهمتين: أخذ الذرّيّة من ظهر آدم، وهل وقع شركٌ من آدم وحواء؟
كما وسرد الفصل قصّة ابني آدم وما كان من شأنهما، وأخيرًا نَبّه الفصل إلى الإسرائيليّات والموضوعات التي شوهت قصّة آدم عليه السلام.
أمّا الفصل الثاني (الفوائد المستفادة من قصّة آدم عليه السلام) تناول أهمَّ الثمار المستطابة من قصّة آدم عليه وعلى نبيّنا أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

مؤلف:
قسم: تفسير القرآن الكريم
اللغة: العربية
الصفحات: 89
حجم الملف: 3.68 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 02 سبتمبر 2022
مرتبة الشهرة: 912,823 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ

قراءة وتنزيل آدم أبو البشر – عليه السلام – من موقع مكتبه إستفادة.




Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.