التخطي إلى المحتوى


غنية بالبروتينات والألياف الغذائية والدهون الصحية فتمدك بالشبع لفترة طويلة، لن تؤثر على مستوى السكر في دمك وسوف ترفع معدل الأيض لديك وتمنحك مقدار عالي من الطاقة، تخفض هرمون التوتر… هذا ما تقدمه زبدة الفول السوداني، ولكن يبقى السؤال كيف تتناولها؟ لذا إليك وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم

إذا كنت من محبي زبدة الفول السوداني وتود تناولها ولكن بطريقة صحية ولذيذة، فأنت هنا في المكان الصحيح لأنك على وشك التعرف إلى أشهى وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم

جدول المحتويات

وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم

تذكر أنه يمكن للأطباق الصحية التي تعمل على خسارة الوزن أن تكون شهية ولذيذة وحلوة الطعم، هذا ما تمثله وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم بعيدًا عن التخيل التقليدي لكل ما هو مخصص لخسارة الوزن.

10 – كوكتيل زبدة الفول السوداني مع الموز والتوت

ما رأيك بعصير ناعم منعش! بالطبع سيكون اختيار أكثر من رائع لتبدأ يومك به كوجبة فطور صحية خفيفة وغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وكل ذلك خلال بضع دقائق فقط من التحضير.

تحتاج إلى خفق كل من الحليب مع التوتر والموز بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني ويمكنك اختيار ما يناسب ذوقك من الإضافات، أما عما يخص تحضير الكوكتيل فهو كما يلي:

  • يعمل الموز على منح الحلاوة للكوكتيل ويمكنك الاعتماد على الموز الطازج أو المجمد.
  • أما عن التوت فلك حرية الاختيار فيما يتعلق بالنوع الذي ستضيفه.
  • أضف زبدة الفول السوداني.
  • يمكنك الاعتماد على الحليب مسحوب الدسم أو الحليب النباتي لأجل الحفاظ على مقدار قليل من السعرات الحرارية.
  • في حال استخدمت الفاكهة الطازجة فأضف القليل من مكعبات الثلج لتجعل العصير أكثر برودة وألذ.
  • أما عن الإضافات فيمكنك منح العصير الدهون الصحية والألياف بالاعتماد على: بذور الشيا – بذور القنب – بذور الكتان… يمكنك إضافة مضادات الأكسدة والألياف الغذائية باختيار الشوفان، كذلك يمكنك دعم العصير بالبروتينات من خلال: الزبادي اليوناني أو مسحوق البروتين…

9 – شطيرة الفول السوداني مع العسل والتفاح

9 – شطيرة الفول السوداني مع العسل والتفاح

يمكنك بدء يومك أو تناول وجبة خفيفة خلال النهار بالاعتماد على شطيرة تحتوي على 250 سعرة حرارية فقط بالإضافة إلى 14 غرام من الدهون 4 غرام منها دهون غير مشبعة، 4 غرام من الألياف الغذائية و14 غرام من السكريات مع 11 غرام من البروتين، وكل ما ستقوم به هو:

اختر شريحة من خبز الحبوب الكاملة (يمكنك الاعتماد على الخبز المنكه بالعسل) ومن ثم ادهن هذه الشريحة بملعقة من زبدة الفول السوداني، بعدها وزع شرائح التفاح وأضف القليل من العسل إليها، أخيرًا ستكون قد وصلت إلى المكون السري إنه جبنة الشيدر وستضيف حوالي ملعقة من الشيدر المبروش.

خذ الشطيرة وإلى المايكرويف لـ 20 أو 25 ثانية بحيث تذوب الجبنة ويمكنك الاستمتاع بتناولها مع رشة من الملح أو القرفة الناعمة.

ملاحظة: يمكنك الاعتماد على جبنة البارميزان أو جبن قريش أو أي نوع جبنة أخر تفضله أو تجد أنه يحتوي مقدار سعرات حرارية أقل من الشيدر.

قد يهمك: حلويات للرجيم قليلة السعرات … يمكنك تناول الحلويات بأقل من 180 سعرة حرارية


8 – فطيرة زبدة الفول السوداني مع المربى والشوفان

8 – فطيرة زبدة الفول السوداني مع المربى والشوفان

إذا كان ما تود تناوله عبارة عن شطيرة هشة مقرمشة بطعم حلو فأنت تحتاج إلى 10 دقائق في التحضير و30 دقيقة في الفرن فقط!

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند – نصف كوب من زبدة الفول السوداني – ملعقة كبيرة من العسل – بيضة واحدة مخفوقة – كوب ونصف من حليب اللوز – كوب ونصف من دقيق الشوفان – ملعقة صغيرة من الباكينغ باودر – رشة من القرفة الناعمة – رشة من الملح – ربع كوب من المربى.

ابدأ بتسخين الفرن وادهن الصينية بالقليل من زيت جوز الهند ومن ثم يجب أن تخلط المكونات كلها معًا فيما عدا المربى، ضع الخليط في الصينية ومن ثم ستضيف المربى وتوزعه، وأخيرًا إلى الفرن واخبز الفطيرة لنصف ساعة إلى أن تصبح بلون ذهبي أو بني.

الشطيرة بحجم 8 حصص كل حصة تحتوي على: 270 سعرة حرارية – 17 غرام من الدهون 5 غرام منها دهون مشبعة – 4 غرام ألياف غذائية – 6 غرام سكر – 9 غرام بروتينات.


7 – كب كيك زبدة الفول السوداني مع الموز

7 – كب كيك زبدة الفول السوداني مع الموز

هل يمكن تناول كب كيك صحي بعيدًا عن منتجات الألبان وبدون أن تضيف أي مكونات تحتوي على الغلوتين؟ نعم، هذا ممكن إنه كب كيك زبدة الفول السوداني مع الموز، وكل ما تحتاجه هو 10 دقائق في التحضير و20 دقيقة في الفرن.

المكونات السائلة: كوب من الموز المهروس – نصف كوب من زبدة الفول السوداني – 2 بيضة مخفوقة – ربع كوب من العسل – ملعقة كبيرة من الحليب النباتي.

المكونات الجافة: كوب واحد من دقيق الشوفان – ملعقة صغيرة من الباكينغ باودر – رشة من القرفة الناعمة – رشة من الملح – نصف كوب من رقائق الشوكولا.

الخطوات: ببساطة ابدأ بتسخين الفرن ودهن 12 كوب من أكواب الكب كيك بالقليل من الزيت النباتي ويفضل لو كان زيت جوز هند، ومن ثم اخلط كل من المكونات السائلة والجافة بشكل منفصل بعدها أضف الخليطين معًا في وعاء واحد وحركه بشكل جيد، في النهاية ستوزع الخليط في أكواب الكب كيك وإلى الفرن مدة 20 – 25 دقيقة.

قد يعجبك: كب كيك التمر والموز … كل من الموز والتمر والكب كيك في وقت واحد


6 – سلطة خضار طازجة مع زبدة الفول السوداني

6 – سلطة خضار طازجة مع زبدة الفول السوداني

وجبة منعشة شهية وصحية مليئة بالألوان والعناصر الغذائية، إنها سلطة الخضار الطازجة مع زبدة الفو السوداني ولكنك سوف تتناولها هذه المرة ملفوفة بأوراق الخس!

المكونات التي تحتاج منك إلى تقطيعها بشكل ناعم هي: ذرة حلوة مسلوقة – خيار – طماطم – ملفوف – بصل أحمر – فليفة – ريحان – كزبرة – نعناع… ويمكنك إضافة أي خضار أخرى متوفرة.

مكونات الصلصة التي ستقوم بخلطها بشكل جيد في طبق مناسب هي: ربع كوب من صلصة الفليفلة الحارة – 3 ملاعق صغيرة من الخل – ملعقة كبيرة من صلصة الصويا – ملعقة كبيرة من صلصة زبدة الفول السوداني.

أضف خليط الصلصة إلى خليط الخضار المقطعة وحركه بشكل جيد ومن ثم قم بتقسيمه إلى أجزاء ضع كل منها في ورقة من أورق الخس وقم بلفها وبهذا ستكون الوجبة قد أصبحت جاهزة.

ملاحظة: يمكنك الاعتماد على أوراق الملفوف بدلًا من أوراق الخس، كذلك يمكنك إجراء أي تغيير في مكونات الصلصة وفق ما تراه مناسب.


5 – كرات زبدة الفول السوداني مع جوز الهند

5 – كرات زبدة الفول السوداني مع جوز الهند

كرات لذيذة ناعم غنية بالعناصر الغذائية، يمكن أن تكون وجبة فطور شهية مع كوب من الحليب أو مع كوب من قهوتك المفضلة، والأمر برمته يحتاج إلى بعض المكونات وبضع ساعات في الثلاجة.

المكونات التي ستقوم بخلطها معًا: كوب ونصف من الشوفان – نصف كوب من زبدة الفول السوداني – نصف كوب من بذور الشيا – نصف كوب من العسل – ربع كوب من جوز الهند الناعم.

ضع الخليط في وعاء مناسب محكم الإغلاق واتركه في الثلاجة لمدة ساعة بحيث يصبح بقوام يمكن تشكيله، أخرجه واصنع كرات صغيرة من الخليط ومن ثم رش القليل من جوز الهند عليها وأعدها إلى الثلاجة لبضع ساعات.

ملاحظة: يمكنك إضافة الفانيليا أو القرفة كما يمكنك استدال جوز الهند المخصص لتغطية الكرات بالقليل من مسحوق الكاكاو الخام.

كل كرة تحتوي على: 72 سعرة حرارية – 4 غرام من الدهون غرام واحد منها دهون مشبعة – 5 غرام سكريات – 2 غرام من الألياف الغذائية – 2 غرام من البروتينات.

قد يعجبك: طريقة عمل كرات الشوكولاته بـ 5 وصفات لذيذة لا تحتاج منك إلا بضع دقائق


4 – تويكس زبدة الفول السوداني والشوكولا

4 – تويكس زبدة الفول السوداني والشوكولا

تويكس لذيذة ولكنها صحية هذه المرة لأنها من ضمن أفضل وصفات زبدة الفول السوداني لرجيم وكل ما هناك هو تحضير 3 طبقات ومن ثم ترتيبها فوق بعضها.

الطبقة الأولى: قم بخلط كوب من دقيق اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند بالإضافة إلى 2 ملعقة من العسل ورشة فانيليا ورشة ملح، وضع الخليط في صينية مناسبة بحيث يكون الطبقة الأولى واخبزه لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركه ليبرد.

الطبقة الثانية: في قدر مناسب وعلى نار هادئة أضف كل من: نصف كوب من زبدة الفول السوداني – ربع كوب من العسل – ربع كوب من زيت جوز الهند – ملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة ملح، وحرك باستمرار إلى أن يصبح قوام الخليط يشبه الكراميل إنها ارفعه على النار وانتظر قليلًا وبعدها صبه فوق الطبقة الأولى، واترك الصينية في الثلاجة.

الطبقة الأخيرة: في المايكرويف قم بإذابة ثلاثة أرباع الكوب من الشوكولا الخام مع ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند، وصب الخليط فوق الطبقات السابقة، واترك التوكس في الثلاجة لبضع ساعات وبهدها تكون قد أصبحت جاهزة.


3 – زبدة الفول السوداني مع الزبادي اليوناني والقرفة

3 – زبدة الفول السوداني مع الزبادي اليوناني والقرفة

الوصفة الأسهل والأسرع بين وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم والتي تتمتع بمقدار عالي من البروتينات يجعلها الوصفة الأكثر إشباعًا.

لوح الزبادي يكفي 2 حصة وكل حصة تحتوي على: 178 سعرة حرارية – 8 غرام من الدهون 2 غرام منها دهون مشبعة – 11 غرام سكريات – 1 غرام من الألياف الغذائية – 11 غرام من البروتينات.

المكونات: ثلاثة أرباع الكوب من الزبادي اليوناني قليل الدسم – ملعقة واحدة من العسل – ملعقة صغيرة من القرفة – 2 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

الخطوات: اخلط المكونات معًا بشكل جيد > ضع ورقة من أرواق الزبدة في قالب أو صينية مستطيلة الشكل > صب الخليط في الصينية > اتركه في الثلاجة لبضع ساعات إلى أن يتجمد > أخرجه وافصله عن القالب وقم بتقطيعه.

قد يعجبك: وصفات الزبادي والكرش … 14 وصفة تضمن التخلص من دهون البطن بدون ملل أو تعب


2 – التفاح مع صوص زبدة الفول السوداني

2 – التفاح مع صوص زبدة الفول السوداني

خلال مشاهدة التلفاز أو متابعة مباراة ألا تود لو يكون هناك طبق خفيف يمكنك تناوله! ولكن في الوقت نفسه أنت قلق حيال السعرات واكتساب الوزن صحيح؟ إذن سيكون عليك الاعتماد على وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم

مكونات الصوص: 2 ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مسحوب الدسم (نسبة الدسم 2%) – ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني – رشة من القرفة الناعمة – رشة من الفانيليا.

اخلط هذه المكونات معًا بشكل جيد وضعها في طبق صغير، والآن إلى المكون الرئيسي إنه التفاح أو الإجاص، وكل ما سيكون عليك القيام به هو تقطيعه بشكل شرائح ناعمة ومن ثم الاستمتاع بتناوله مع الصوص.

محتوى الوجبة: 208 سعرة حرارية – 9 غرام من الدهون 2 غرام منها دهون مشبعة – 18 غرام سكريات – 7 غرام من الألياف الغذائية – 6 غرام من البروتينات.

قد يعجبك: كيكة التفاح … هل أنت مستعد للكثير من التفاح في كيكة لذيذة وشهية؟


1 – الشوفان مع زبدة الفول السوداني

1 – الشوفان مع زبدة الفول السوداني

واحدة من ألذ وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم والتي لن تمل منها أبدًا، إنها الوصفة التي تناسب فطور كل يوم بمحتوى غني بالعناصر الغذائية، ولا تحتاج منك في التحضير إلا إلى ربع ساعة.

كل طبق يحتوي على: 323 سعرات حرارية – 12 غرام من الدهون 2 منها دهون مشبعة – 19 غرام سكريات – 7 غرام من الألياف الغذائية – 11 غرام من البروتين.

الخطوة الأولى: هي تحضير الشوفان من خلال إضافة نصف كوب من الشوفان إلى نصف كوب من الماء مع رشة من الملح في قدر مناسب ووضعه على النار لمدة 5 دقائق بعدها ارفع الشوفان عن النار.

الخطوة الثانية: أضف الشوفان المحضر في الخطورة السابقة إلى طبق مناسب ومن ثم أضف رشة من القرفة الناعمة – ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني – ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة – ويمكنك تقطيع تفاحة متوسطة الحجم.

يمكنك إضافة الكاكاو أو الشوكولا الخام، كذلك يمكنك تناوله مع الموز أو العنب أو التوت وأي نوع فاكهة تفضله.

قد يهمك: هل الشوفان يسمن ؟ 11 طريقة وإضافة يمكنها جعل الجواب “نعم”


لم يبقى السؤال عن طريقة تناولها! الآن أصبح السؤال حول أي من وصفات زبدة الفول السوداني للرجيم سوف تتناول؟ وهذا السؤال تحديدًا أنت فقط من يمكنه الإجابة عنه.

المصادر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *