التخطي إلى المحتوى


تقوم اغلب السيدات باستخدام الزيوت الطبيعية بشكل كبير في روتين العناية بالجمال، وهي فهي عبارة عن منتجات ذات أصل طبيعي تعتني ببشرتنا وشعرنا، بالإضافة إلى أنها توفر فوائد كبيرة بسبب مغذياتها المتعددة، ومن هذه الزيوت زيت الأركان أو زيت ثمر الورد أو زيت شجرة الشاي التي تعرف بشكل كبير وواسع، لكن أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة لبشرتك وشعرك لا تنتهي عند هذا الحد، ففي هذه المناسبة سوف نعرفك سيدتي على زيت الجزر وأهميته للبشرة، حيث يعتبر من الزيوت القادرة على التغذية العميقة بسبب محتواه العالي من فيتامين إي و فيتامين أ أو بيتا كاروتين، وبمقالنا هذا سوف نعرفك على زيت الجزر لتسمير البشرة وفوائده وطرق استخدامه ومتى يمكننا استخدام زيت الجزر ولماذا؟

فوائد زيت الجزر للبشرة والشعر:

يحتوي زيت الجزر على الكثير من الخصائص المفيدة والمثالية للعناية بالوجه والرقبة والعينين والجسم والشعر. من بينها ما يلي:

  • المحافظ على نضارة البشرة ورطوبتها، كونه من الزيوت الغنية بالفيتامينات، فهو مثالي لإزالة التجاعيد والعناية بالبشرة الجافة، وبالإضافة إلى ذلك فهو يقلل من دهون البشرة الدهنية، لذلك فهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.
  • يصلح الشعر ويساعد زيت الجزر في القضاء على التلف التي تسببه الحرارة أو الملح أو الرياح أو البرودة على الشعر، واستعادة لمعانه وحجمه.
  • يعمل كمسمر طبيعي فإذا كان لديك بشرة فاتحة جدًا، يمكنك استخدامه لالتقاط أشعة الشمس أكثر والحصول على اللون البني الذي تبحثين عنه، ولكن مع أخذ الحيطة والحذر لتجنب التعرض للحروق من أشعة الشمس القوية.
  • كما تؤكد بعض الدراسات أن زيت الجزر يخفف آلام الدورة الشهرية، ويعالج حصوات الكلى، ويقلل من فرص الإصابة بالسرطان، ويحفز إنتاج حليب الثدي بعد الولادة.

زيت الجزر للتسمير:

ترغب الكثير من النساء في الحصول على لون البشرة السمراء وذلك من خلال التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، ولكي نحصل على اللون المثالي لا بد من استخدام زيت الجزر الذي يقوم بمنحنا اللون الذهبي الجذاب والمثالي.

وبالتأكيد نعلم أن الأطعمة الغنية بالكاروتينات، مثل الجزر أو اليقطين أو السبانخ، مثالية لتعزيز السمرة لأنها تعمل على تنشط الميلانين، حيث يمكننا الاستمتاع بهذه الخصائص من خلال تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي وأيضًا عن طريق وضعها على الجلد، حيث تعتبر من الطرق الجيدة لتحقيق ذلك وهي من خلال استخدام زيت الجزر الغني بالكاروتينات ومضادات الأكسدة التي ستهيئ البشرة للحصول على لون ذهبي جميل وتكون أكثر حماية من هجمات أشعة الشمس، وبالطبع يجب عليك دائمًا دمجها مع واقي من الشمس مع عامل حماية عالي بحيث تكون بشرتك محمية تمامًا من أشعة UVA / UVB، وبعدها يتم إضافة بضع قطرات من زيت الجزر إلى الكريم الواقي من الشمس عند التعرض للشمس.

كيفية صنع زيت الجزر بالمنزل؟

إن صنع زيت الجزر في المنزل أمر بسيط للغاية، فما عليك سوى أن تنضج بضع قطع من الجزر في كوب من زيت الزيتون مع المحافظة على عدم تحول لونها إلى البني، وعندما يتحول السائل إلى اللون الأصفر أو البرتقالي، قم بإزالته ومن ثم تصفيته بعناية حتى لا تبقى أجزاء من الجزر ثم قم بتخزينه في الثلاجة.

كيفية استخدام زيت الجزر؟

يمكننا استخدام زيت الجزر مباشرة على الجلد أو الشعر، ولكن يمكنك أيضًا مزجه مع زيوت أخرى مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون، ويرافق التطبيق مع التدليك، وذلك من أجل التأكد من أن جميع المكونات قد تغلغلت بشكل أفضل في الخلايا، كما يمكنك أيضًا تناول زيت الجزر عن طريق الفم، ولكن من الضروري جدا تخفيفه بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *