التخطي إلى المحتوى


محاولة الحصول على بشرة جميلة وخالية من العيوب هو حلم كل فتاة مهما كان عمرها، فجميعنا نرغب في إيجاد العلاج الذي من شأنه أن يقلل الخطوط الدقيقة، يعالج المسام المفتوحة، يملأ الجلد ويعطيه النضارة، يحارب التصبغات وآثار الحبوب ويقضي نهائيا على البثور بكافة أنواعها. الآن جميع الأنظار تتركز على الديرما رولر الذي يعدنا بمعالجة جميع هذه المشاكل، والذي هو شكل من أشكال العلاج بتحريض الكولاجين. إنه جهاز محمول باليد يشبه في الشكل أسطوانة دوارة صغيرة يخرج منها عدد كبير من الإبر الصغيرة. تابعي قراءة هذا المقال من أجل معرفة جميع المعلومات التي ستحتاجينها عن الديرما رولر والمبنية على تجارب شخصية عديدة.

ما هو ديرما رولر؟

الديرما رولر أو dermaroller هو عبارة عن جهاز صغير (يشبه الأسطوانة الدوارة ولكن تحتوي على مئات الإبر على سطحها) تقوم بعمل ثقوب صغيرة في الوجه، تساعد هذه العملية التي يمكن أن تكلف ما بين 100 دولار إلى 700 دولار للجلسة على تحسين ندبات حب الشباب، توحيد لون البشرة، بالإضافة إلى تقليل مظهر الخطوط الدقيقة.

كيف تعمل الديرما رولر؟

 أول سؤال يسأله المرضى عادة “ألن يكون مثل الليزر يسبب القليل من اللسع وبعض الاحمرار؟” لكن في الواقع الجواب هو لا، لن يكون الأمر كذلك.

يبدأ اخصائي البشرة الجلسة بوضع الكريم المخدر, الإبر الموجودة على الأسطوانة تخترق البشرة وصولا إلى الطبقات السفلية من الجلد. باختصار هذه الوسيلة سوف تؤلم قليلا ولكنها ستؤثر على البشرة بشكل كبير. تسبب الإبر إصابات في الجلد، وما يفعله ذلك هو تحفيز الاستجابة، أولاً نحصل على استجابة التهابية لذا ستصبح البشرة حمراء ومنتفخة تمامًا ثم استجابة ما بعد الالتهاب حيث يتم إرسال الخلايا إلى المنطقة المستهدفة لإصلاح الضرر.

ما هي فوائد الديرما رولر؟

توفر ديرما رولر عددًا من الفوائد الرائعة للبشرة، من تعزيز إنتاج الكولاجين إلى تقوية حاجز الجلد. إليك أهم هذه الفوائد:

  • يحفز إنتاج الكولاجين.
  • يخلص البشرة من الندب القديمة.
  • يقلل الخطوط الدقيقة التي تظهر مع التقدم في العمر.
  • يملأ الجلد ويعطيه منظرا أكثر نضارة وتألق.
  • يقوي حاجز البشرة.

يتم تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى زيادة سماكة الأدمة. يصبح الجلد أكثر كثافة مع وضع الكولاجين والإيلاستين، وستلاحظين أيضًا أن الجلد يصبح مشدودا أكثر. بينما يحدث الاحمرار على الفور، قد يستغرق ظهور الندبات الملتهبة وتلاشيها 12 أسبوعًا، وللحصول على أفضل النتائج ستحتاجين إلى ثلاث جلسات منفصلة كل شهر.

هل الديرما رولر مناسب لجميع أنواع البشرة؟

يمكن أن يفيد ديرما رولر جميع أنواع البشرة، مع الانتباه إلى أن الأشخاص ذوي البشرة الحساسة يجب أن يضعوا في عين الاعتبار عدد مرات قيامهم باستخدامها. على الرغم من تقدم البشرة في السن ستجدين نتائج مذهلة من استخدام ديرما رولر فهي طريقة مثالية لملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، تثخين الجلد تحت العينين (مما يقلل من ظهور الهالات السوداء والأكياس) وحتى ملء الشفاه. الديرما رولر هي أيضًا علاج فعال لندبات حب الشباب والتصبغات لأنها تخترق الجلد بعمق.

كيفية التحضير لجلسة الديرما رولر؟

للحصول على أفضل النتائج ابدئي بتنظيف وتقشير البشرة قبل استخدام ديرما رولر فهذا سيساعد على امتصاص السيروم بشكل أفضل ويساعد أيضا على منع حدوث أي عدوى. يجب أن تكون بشرتك نظيفة تماما من المكياج، ويجب تجنب إزالة الشعر بالليزر أو إزالة الشعر بالشمع قبل أسبوعين من استخدام الديرما رولر. أخيرًا إذا كنت من مستخدمي ديرما رولر في المنزل فتأكدي من نظافة جميع الأدوات بالإضافة إلى المنطقة التي تتواجدين فيها: عقمي أسطوانة ديرما قبل الاستخدام والمنطقة التي تعملين بها.

ماذا تتوقعين خلال جلسة الديرما رولر؟

أولا يتم تعقيم البشرة والأسطوانة التي يبلغ قطرها 2 مليمتر، ثم يتم تمرير الجهاز على كل مناطق الوجه ل 10 مرات مؤلمة، سوف يصيبك شعور وكأن الإبر تخترق خدك لتصطدم بالعظام. يمكنك أيضا تضمين شفتك العليا حيث يتم تمرير الجهاز عليها أيضا ولكن علينا القول أن أصعب منطقة بهذه العملية هي الجبهة ففي هذه المنطقة تكون طبقة الجلد أرق وبالتالي يصل الألم إلى العظام بكل أقوى، بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم وضع مصل أو سيروم غني بفيتامين سي، هيالورونيك أسيد أو مزيج من الاثنين معا.

بعد انتهاء الجلسة يطلب المختص منك الحفاظ على بشرتك نظيفة والحرص على عدم لمسها في الأيام القليلة المقبلة. ستشعرين بالسخونة كما لو كنت قد حرقت من الشمس وبما أن وجهك سيبقى أحمر اللون ومنتفخ بعض الشيء فمن الأفضل لك البقاء في المنزل بعد الخضوع للجلسة. بحلول المساء يتلاشى الاحمرار لتبدو بشرتك طبيعية جدا مع احمرار خفيف جدا.

أيهما أفضل استخدام ديرما رولر في المنزل أم الاستعانة بخبير البشرة؟

يمكنك الحصول على جهاز ديرما رولر لاستخدامه في المنزل من المتاجر العادية أو عن طريق المتاجر الإلكترونية مقابل ما يقارب 125 دولارًا أو أقل من ذلك. لكن هل يمكنك حقًا توقع الحصول على نفس النتائج من إبر مقاس 0.2 مم بعدما استخدم خبير البشرة إبرًا يبلغ قطرها 2 مم؟ نعم ولا, لكن كيف كذلك؟

 النسخة المنزلية أكثر سطحية وباختصار ستساعد بشرتك على أن تبدو أكثر توهجًا وستسمح لمنتجات العناية بالبشرة بالوصول إلى عمق أكبر، مما يساعد هذا المصل الغالي على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، وهذا ليس بالأمر السيئ. بشكل عام يمكن أن تحفز هذه العملية البشرة ولو قمت بها في المنزل وتساعدها على امتصاص منتجات العناية والاستفادة منها بشكل أكبر.

تذكري، على الرغم من صغر حجم جهاز ديرما رولر المنزلي إلا أنها لا تزال إبرًا لذا إذا اخترت القيام بذلك في المنزل فعليك اختيار الجهاز بعناية فائقة، لا تشتري إلا بكرات ديرما أصلية تحمل علامة CE للسلامة، بحيث تكون مثالية من الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم وحذار من البكرات الرخيصة، حيث لا يتم ضمان أطوال الإبر والمواد المصنوعة منها ناهيك عن الأضرار التي يمكن أن تلحقها بالبشرة.

كيف يمكنني استخدام ديرما رولر في المنزل؟

إليك كيفية استخدام الديرما رولر في المنزل: بعد تنظيف الوجه بشكل جيد جدا والحرص على إزالة حتى آخر قطرة من مستحضرات التجميل، عليك استخدام محلول معقم لتنظيف الأسطوانة وإبر الديرما رولر بالإضافة إلى تعقيم يديك، بعد الانتهاء من خطوات التعقيم يمكنك البدء بتدوير الأسطوانة على كافة أنحاء وجهك من قسم إلى قسم وفي جميع الاتجاهات المختلفة، كذلك يمكنك تضمين رقبتك أيضا. خلال هذه العملية ولكون قطر الديرما رولر المنزلي صغير جدا يمكنك بالتأكيد الشعور بالدبابيس لكنها لن تؤلمك. وأخيرا الخطوة الأخيرة قومي بتطبيق سيروم للبشرة من اختيارك بحيث يناسب حاجة بشرتك واستمتعي ببشرة نضرة متألقة.

إذا كانت لديك حساسية تجاه الريتينول أو أي مكون آخر فمن الأفضل أن تحرصي على استخدام سيروم خالي من هذه المكونات.

ما هي الآثار الجانبية الممكنة لاستخدام الديرما رولر؟

عند استخدام الديرما رولر في المنزل ستلاحظين وجود وخز خفيف واحمرار لذلك من الأفضل القيام بذلك في الليل حيث عندما تستيقظين صباحا تكون بشرتك قد عادت إلى طبيعتها، على الرغم من أنها ستبدو ممتلئة قليلاً عن ذي قبل. عندما يتعلق الأمر بتكرار الاستخدام يمكن استخدام الجهاز المنزلي يوميًا أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لمشاهدة نتائج حقيقية، يمكن استخدامه لعلاج جميع أجزاء الجسم بفاعلية بما في ذلك ظهر اليدين، الوجه، الرقبة ومنطقة الصدر بالإضافة إلى مناطق تواجد السي لوليت أو علامات تمدد الجلد.

ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها بعد جلسة ديرما رولر؟

عندما يتعلق الأمر بمستحضرات العناية بالبشرة التي ستختارينها بعد جلسات ديرما رولر، فهناك بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها:

أولا، ننصح باستخدام سيرومات البشرة من أجل ضمان دخول مستويات عالية من المكونات النشطة إلى داخل البشرة لتغذيتها، غالبًا لا يحتوي المصل أو السيروم على مادة البارابين التي يمكن أن تسبب تهيجًا إضافيًا للجلد، مما يزيد من الآثار الجانبية بعد الجلسة ولكن الحرص واجب لذلك احرصي على التأكد من عدم احتواء السيروم الذي تستخدمينه على هذا المكون.

ثانيا، ابحثي عن السيرومات التي تحتوي على فيتامين C والذي يعد مضاد للأكسدة حيث يمكن أن يحفز تكوين الكولاجين بالإضافة إلى كونه مفتح طبيعي للبشرة المتضررة من أشعة الشمس، أيضا حمض الهيالورونيك هو مرطب طبيعي لبشرتك لذا قومي بإضافته إذا كانت بشرتك جافة وحساسة وأخيرا يعتبر الريتينول أيضا عنصر رائع للتطبيق بعد الجلسة لخصائصه المضادة للشيخوخة التي تحفز إنتاج الكولاجين والتي تعمل على تسريع عملية تجديد خلايا الجلد.

كلمة أخيرة

لن تستطيعي الحكم على النتيجة من أول جلسة فللحصول على النتيجة المطلوبة يجب الالتزام بمتابعة ثلاثة علاجات احترافية كل منها على حدى لمدة شهر تقريبًا. نعم، خلال الجلسة لن يكون الأمر ممتعًا وستشعرين بالألم لكنك سرعان ما ستنسين هذا الألم لأن النتائج تستحق العناء. بشرتك ستصبح أكثر إشراقًا وأكثر تناسقًا من حيث اللون، فتخيلي ما سيكون عليه الحال بعد المزيد من العلاجات. لن تعودي بحاجة إلى استخدام كريم الأساس ذو التغطية الكاملة وستبدو بشرتك ممتلئة على الدوام وأكثر نضارة مع مسام أقل وضوحًا.

أما بالنسبة إلى استخدام الديرما رولر في المنزل، فيمكنك استخدامها عدة مرات في الأسبوع كما يمكنك تعويد نفسك على القيام بذلك يوميًا (الأمر يستحق ذلك). يساعد إنشاء تلك الثقوب الصغيرة في الجلد بالتأكيد على امتصاص منتجات العناية بالبشرة وعندما تكون الأمصال باهظة الثمن، فأنت سترغبين بالتأكد من أنها تعمل على النحو الأمثل. في الأيام التي تلي استخدامك للجهاز ستبدو بشرتك دائمًا أكثر صحة وإشراقًا ولمعان. هل أعتقد أنه من الممكن تحقيق نفس النتائج مع جلسات الديرما في المنزل وحده بدون اللجوء إلى الأخصائي؟ ربما لا، لكن النسخة الاحترافية ليست مخصصة لأصحاب القلوب الضعيفة لذا ابدئي بمجموعة الأدوات المنزلية لتتعودي أولا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *