التخطي إلى المحتوى


لقد اقتحمت كريمات وأقنعة الطين عالم الجمال بشكل كبير، حيث أصبحت من المستحضرات الفعالة للبشرة والشعر، وللطين أنواع عديدة مختلفة ومتنوعة وهي تتدرج من الطين الأحمر للطين الأخضر للطين الأبيض وغيرها الكثير، ولكن بمقالنا هذا سوف نركز على الطين الأبيض ودوره في عملية تغذية البشرة والجلد، بالإضافة لفوائده العديدة على الشعر.

جدول المحتويات

الطين الأبيض

الطين أو الصلصال الأبيض يعتبر واحد من أسرار الجمال لدى الملكة الفرعونية كليوبترا، ويحتوي هذا المكون على الكثير من العناصر المغذية والأملاح ومنها الحديد، والزنك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والسيلكون وغيرها الكثير من العناصر التي تساهم بشكل كبير وفعال على الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، بالإضافة لمنح الشعر النعومة والحيوية والقوة.

كيفية اختيار والحصول على الطين الأبيض

عند قيامك سيدتي بشراء الطين الأبيض يجب التأكد من عملية تجفيف الطين قد تمت بشكل طبيعي من خلال تعريضه للشمس، كما أنه لم يتم إضافة أية عناصر كيميائية له التي من الممكن أن تحد من الخصائص المفيدة التي يحتويها والتي تفيد الشعر والبشرة.

أما فيما يتعلق بكيفية الحصول عليه فيمكنك سيدتي شراءه من المتاجر، الصيدليات التي تقوم ببيع المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، كما يمكننا الاستفادة من خصائصه من خلال استخدام المنتجات التي تحوي على الطين الأبيض.

فوائد الطين البيض على البشرة

للطين الأبيض الكثير من الفوائد الرائعة والمهمة للبشرة، ومن هذه الفوائد:

تفتيح البشرة

الطين الأبيض يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يقوم بتخليص البشرة من الأوساخ، الجلد الميت، دون أن يتسبب باحمرار البشرة أو تهيجها، وهذا ما يجعله من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة من البشرة الحساسة وصولا للبشرة الدهنية.

كما يعمل الطين الأبيض على تبيض وتفتيح البشرة، وله دور كبير وفعال في التخلص من البقع السوداء والتصبغات.

تعزيز عمل الدورة الدموية بالبشرة

يعرف الطين الأبيض باحتوائه على مادة الكاروتين التي تقوم بتعزيز وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة، مما يعكس بشكل إيجابي على نضارة وحيوية وصحة البشرة والجلد.

تغذية البشرة

يحوي الطين الأبيض على الكثير من العناصر المغذية والتي هي الحديد، والكالسيوم، والمغنسيوم، والسيلكون، وهي جميعها عناصر تساهم وتساعد على تغذية البشرة بشكل عميق والحفاظ على الحواجز التي تحمي البشرة.

تنعيم وترطيب البشرة

يحوي الطين الأبيض على الكثير من الخصائص المرطبة للبشرة والتي تساهم في منع إصابة البشرة بالجفاف، كما يقوم بتزويد البشرة بالترطيب الذي تحتاجه، وبالإضافة لكل ذلك يمكننا استخدام الطين الأبيض على السجم والوجه فهو يساهم بتنعيم الجلد والتخفيف من تشققات الجسم.

تخليص البشرة من الحبوب والبثور

يقوم الطين الأبيض بمعالجة الالتهابات التي تصيب البشرة والتي تكون سبب بظهور الحبوب والبثور، كما له دور في الحد من الإفرازات الدهنية بالبشرة وهذا ما يجعله من المواد المناسبة بشكل كبير للبشرة الدهنية.

فوائد الطين الأبيض للشعر

كما ذكرنا في الأعلى أن للطين الأبيض الكثير من الفوائد على الشعر التي تساعد على حمايته ومنحه الحيوية والنضارة وإصلاحه من جديد، ومن هذه الفوائد:

الحد من إفرازات فروة الرأس

يساهم الطين الأبيض على التخلص من الأوساخ والتخفيف من إفرازات فروة الرأس للزيوت الزائدة، وذلك دون أن يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يحتاجها للمحافظة على صحته.

 منع تشابك الشعر

للطين الأبيض دور مهم في تخليص الشعر من التشابك والتشربك الذي يصيبه، ويعود ذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والمواد الطبيعية المفيدة للشعر، وهذا ما يجعله من المواد المناسبة للاستخدام من قبل السيدات صاحبات الشعر الكيرلي.

تنعيم الشعر

كما ذكرنا في الأعلى عن دور الطين في منح البشرة والجسم النعومة، فهو أيضا مفيد لتنعيم الشعر، حيث يساعدك الطين البيض سيدتي على الحصول على شعر ناعم ولامع في الوقت ذاته.

التخلص من تلف الشعر

يساعد الطين الأبيض بشكل كبير في عملية إصلاح الشعر التالف، بالإضافة لمنحه التغذية العميقة التي يحتاجها ومنح الحيوية والنضارة والنعومة واللمعان من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *