التخطي إلى المحتوى


يعاني بعض الأشخاص من التعرق المفرط ولهذا السبب يستخدمون مزيلات العرق ومضادات التعرق بكثرة وغالبًا ما يصابون بالحساسية تجاه هذه المنتجات.

من الأفضل استشارة أخصائي (طبيب الأمراض الجلدية) في هذا المجال أولاً والتشاور معه قبل شراء مزيل التعرق، وفي مقالنا سنتعرف على أفضل مزيل عرق طبي للرجال من بين أهم الماركات العالمية مع تحذيرات طبية من استخدام مضادات التعرق وأهم الخطوات للحد من رائحة العرق فتعال معنا:

 مزيل العرق

التعرق هو رد فعل طبيعي للجسم تجاه الحرارة المحيطة بنا نتيجة تقلبات الطقس والحرارة الزائدة أو العمل بحركة مستمرة.

ويتكون مزيل العرق عادة من مركبات كلوريد الألومنيوم حيث نادرًا ما تسبب مضادات التعرق المستخدمة تحت الإبطين الحساسية والاحمرار وحكة في الجلد.

كما تسبب مزيلات العرق بعض الأمراض مثل إصابة بصيلات الشعر تحت الإبط والتي تسبب ظهور بثور حمراء والتي عادة ما يتم علاجها بالمضادات الحيوية.

أفضل مزيل عرق طبي للرجال

عادة يصف أطباء الأمراض الجلدية نوعًا من مزيل العرق من ضمن الأنواع الموجودة في الأسواق وخاصة للأشخاص المعرضين للحساسية حيث يصفون لهم الأنواع الطبية التي تحتوي على مركبات لا تسبب الحساسية أو الاحمرار أو الحكة.

فما هي هذه الأنواع من مزيلات العرق الطبية المنتشرة في الأسواق:

تعتبر جميع أنواع مزيلات العرق الخاصة بالرجال لها نفس الكفاءة من حيث المركبات التي تحتويها ومن حيث ضمان عدم ظهور الرائحة الكريهة للعرق لمدة 24 ساعة كاملة.

كما أن هناك من الأنواع التي تتكون من مواد طبيعية لتمنح جسم الرجل الرائحة الجميلة العبقة والعناية بنظافة تحت الإبطين.

ولكن نظرًا لأن اختيار مزيل العرق هو قرار شخصي ولكل شخص كيمياء خاصة في جسمه تختلف عن الآخرين فمن الصعب أن نختار أحد أنواع مزيل عرق على أنه الأفضل بشكل عام.

قبل أن ندخل في بيان أفضل مزيل عرق طبي للرجال لا بد من توضيح أمر وهو أن مزيلات العرق تعمل من الناحية الفنية فقط على تحييد وإخفاء رائحة الجسم التي تسببها أنواع البكتيريا.

كما أن الأملاح المعدنية في مضادات التعرق والتي هي مركبات الألمنيوم تعتبر مثل السدادة التي تسد قناة العرق لتقلل من تدفق العرق ومنع الرائحة المنبعثة من مزيل العرق تحصل على نتيجتين أولاهما يجعل رائحتك طيبة والأخرى يمنعك من التعرق.

مزيل العرق الطبي:

هو النوع الخالي من مركب الألومنيوم أو ما ندعوه بمزيل العرق الطبيعي وذلك لأنه قد يكون مركب الألمنيوم الموجود في مزيلات العرق مهيجًا للبشرة الحساسة أو قد يسبب الطفح الجلدي أو الحكة فإذا كنت ترغب في اختيار منتج مزيل للعرق فقط ليقتل البكتيريا المسببة للرائحة لا بد لك من اختيار مزيلات العرق التي تحتوي على الزيوت الأساسية التي لها خصائص مضادة للجراثيم مثل الليمون والميرمية وشجرة الشاي أو صودا الخبز التي تعمل على تخلصك من الرائحة الكريهة، ومن بين هذه الأنواع اخترنا لكم منها:

مزيل عرق من ماركة فيشي VICHY HOMME:

وهو مزيل العرق ومضاد للتعرق الأقصى والذي ينظم التعرق لمدة 72 ساعة مخصص للرجال وله رائحة خصبة مع الألوة فيرا أو يمكن أن يوجد بدون أي عطر يضمن النضارة والراحة بشكل يومي.

هناك عدة أنواع لهذا المزيل التعرق حيث يوجد منه على شكل بخاخ أو صابونة أو رولو سائل.

Nuxe مزيل عرق واقي حليف لبشرتك:

ماذا لو قمت بتغيير مزيل العرق الخاص بك؟ يحتوي مزيل العرق للرجال من مختبر Nuxe على أكثر من ميزة.

من خلال الجمع بين المفعول الثلاثي ضد التعرق وتأثيراته فإنه يعتبر علاج للتعرق في الجسم ومضاد لظهور البقع تحت الإبط ويضفي على البشرة رائحة خشبية.

NUXE ماركة للجمال الطبيعي.

لأكثر من 20 عامًا تقدم لك Nuxe أفضل ما في الطبيعة بفضل مجموعاتها الفاخرة من العلاجات الطبيعية المعتمدة التي تحترم البيئة.

تجمع العلامة التجارية بشكل رائع بين فوائد الطبيعة وفعالية العلم لتقديم رعاية عالية الجودة وفعالة ومناسبة لجميع الأعمار وجميع أنواع البشرة وخاصة ما يخص الرعاية للرجال.

بخاخ Prospector Co مزيل عرق للرجال لذوي البشرة الحساسة:

إن هذا النوع من مزيل العرق مناسب جدًا لذوي البشرة الحساسة لأنه مصنوع من أفضل الزيوت العطرية التي استخلصت من خشب الأرز ونبات نجيل الهند ليعطي مزيل عرق غني بالرائحة العطرية الطبيعية.

إضافة إلى أن هذا النوع مناسب جدًا فهو لا يسبب أي رد فعل تحسسي كما أنه منعش وناعم على البشرة.

مضاد التعرق Sweat Block للرجال

يعتمد هذا النوع على استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، فهو عبارة عن مناديل ورقية مبللة من Sweat Block الفعالة لمدة تصل إلى سبعة أيام.

يمكنك أن تضعه في الصباح أو في الليل لمزيد من الرائحة المنعشة.

مزيل العرق الطبي دوف Dove للرجال:

إنه أفضل مضاد للعرق طبي للرجال للبشرة الحساسة بانتعاش زائد.

والمكون النشط في Dove أقل تهيجًا على الجلد من بعض المواد الكيميائية الأكثر قسوة، ويبدو دائمًا أن Dove هو المفضل لدى أطباء الأمراض الجلدية خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.

للحصول على خيار لطيف يوصى بمضاد التعرق من Dove للبشرة الحساسة الذي يستخدمه الكثير من الرجال، كما أنه خالي من العطور والكحول ويحتوي على مكونات مرطبة.

مزيل العرق Vanicream للرجال:

إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص ولكنك لا تزال بحاجة إلى مضاد قوي للعرق يوصى باستخدام مزيل العرق Vanicream الذي يحتوي على تركيز عالٍ من الألمنيوم لمنع التعرق لكنه خالي من جميع العطور والأصباغ واللانولين والبارابين وأي مكونات أخرى قد تسبب التهيج والحساسية.

مزيل عرق رول أون من Ban للرجال:

مزيل عرق مضاد للتعرق (رول أون) من Ban عديم الرائحة.

Ban هي شركة أخرى معروفة بصناعة منتجات لطيفة وخالية من العطور.

إن السائل داخل العبوة يتوزع بأسلوب التدحرج ويوزع طبقة رقيقة من السائل الصافي على الجلد مما يعني أنه يمتص بسرعة ولن يترك تلك البقايا البيضاء التي تتركها بعض مزيلات العرق.

جل مضاد للتعرق من (Gillette) كول ويف إنديورانس كلير للرياضيين:

مضاد التعرق من Gillette الذي يعتمد على الهلام يبقى نقيًا على البشرة وتمتصه البشرة بسرعة دون أن يترك أي بقع رطبة محرجة تحت الإبط.

كما أن رائحته رائعة والرائحة تبقى قوية طوال اليوم لأنه من الجيد أن تظل الثياب تحت الإبط جافة مع رائحة طيبة حتى بعد التمرين الشاق.

يستخدم هذا المزيل للعرق بمكوناته الطبيعية فيحارب البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.

Art of Sport مزيل العرق كلير ستيك الخالي من الألمنيوم برائحة الورد:

إذا كنت قلقًا من أن مزيل العرق الطبيعي لن يدوم طويلًا خاصة عندما يتعلق الأمر بممارسة الأنشطة التي تسبب التعرق مثل التمرين فأنت على الأرجح على حق.

لكن مزيل التعرق هذا يتكون من مركبات طبيعية ومصنوع للرياضيين ويشعرك بالراحة على الجلد، كما أن رائحته الممزوجة برائحة الورد أو رائحة خشب الأرز والفانيليا تعطيه تميزًا يجذب الكثير من الرياضيين لاستخدامه.

مزيل العرق بزيت شجرة الشاي من Jason جايسون للرجال:

إن هذا المنتج من Jason يعتبر من مزيلات العرق الطبيعية بزيت شجرة الشاي وهو خيار معطر المقاوم للبكتيريا.

إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية استخدم مزيل العرق من Jason غير المعطر.

قاعدته الغنية المطرية ترطب منطقة الإبط الجافة دون التسبب في رائحة أو رطوبة إضافية.

Dove Men + Care Clinical Antiperspirant Deodorant Stick

إنه وصفة طبية قوية للرجال تحمي من الرطوبة والرائحة لمدة 48 ساعة كاملة، كما أنها مليئة بالمرطبات لتقليل التهيج.

يجب أن تستخدم مزيل العرق قبل النوم للتخلص من التعرق المفرط.

جاك بلاك (بيت بوس) مضاد للتعرق للرجال:

بالإضافة إلى التغطية طوال اليوم ضد الرائحة والتعرق والتركيبة التي تدوم 24 ساعة يستخدم مضاد التعرق الدوار من Jack Black والذي يحتوي في مكوناته على فيتامين E وجل الصبار للحفاظ على بشرة ناعمة وهادئة وحمايتها من السموم البيئية كما يعمل على تقليل نمو البكتيريا.

يمكنك تطبيق هذ المنتج مرتين (خاصة إذا كنت ترغب في الذهاب إلى التمرين الرياضي) ليعطي مفعولًا أقوى والتخلص من الروائح الكريهة حتى اليوم التالي.

Anthony أنتوني مزيل العرق من باترول للرجال:

إن تركيبة زيت بذور الصبار وزيت عباد الشمس الالتهاب والجفاف في مزيل العرق Anthony أنتوني تعتبر فعالة كمضاد للتعرق.

فهو أقل إكلينيكيًا واستمرارية من المنافسة منخفضة التكلفة ومع ذلك فهو فعال بنفس القدر عند استخدامه يوميًا.

مُزيل العرق الطبيعي هذا هو خيار جيد لمن يرغبون في تجنب المواد الكيميائية لأن مزيل عرق Anthony الخالي من الكحول ويحتوي على مكونات طبيعية من الصبار وزيت عباد الشمس لتهدئة الجلد ومنع تهيجه، بينما يعمل ال wintergreen كرائحة ثانويه مع رائحة النعناع الطازجة.

مزيل العرق المضاد للتعرق بيور سبورت من أولد سبايس للرجال:

اولد سبايس عالي التحمل نقي للرياضيين يمنحك حماية من الرائحة والعرق لمدة 24 ساعة مع انتعاش خفيف برائحة الليمون والذي يتناغم جيدًا مع غسول الجسم المعطر بالمثل من Old Spice.

والتركيبة في هذا المزيل مخصصة للحفاظ على ترطيب البشرة وبرودتها وهو أمر مطمئن نظرًا لحساسية منطقة الإبط.

مزيل العرق ريكسونا للحماية ضد الرائحة الكريهة:

يكاد العرق ورائحة الجسم لا يفترقان، والعرق بحد ذاته لا رائحة له لكنه يؤدي إلى إصدار رائحة الجسم عند امتزاجه بالبكتيريا الموجودة على الجلد.

وإن مزيل رائحة العرق المضاد للتعرّق ريكسونا بالحماية من البكتيريا المسببة للروائح يساعدك على الحد من الرائحة الكريهة فهو يعالج مصدر رائحة الجسم ويزيل 90% من البكتيريا المسببة للروائح ليمنحك ثقة وحماية من الرائحة الكريهة تدوم حتى 48 ساعة.

إنّ مظهر العلامات البيضاء على الملابس الناتجة عن مزيل رائحة العرق المضاد للتعرّق قد يفسد أي زي جميل لكن مع مزيل العرق ريكسونا ستتجنب هذه العلامات من خلال استخدام مزيل لرائحة العرق مضاد للتعرّق لا يترك أثرًا على ملابسك المفضلة.

كما تمنحك مجموعة ريكسونا غير المرئية على الملابس السوداء والبيضاء حماية أساسية ضد الرطوبة والروائح الكريهة، وتضمن المحافظة على مظهر ملابسك الأنيق لتكون أنت الرابح في النهاية.

مزيل عرق كريمي Axilla من Black Chicken للرجال:

أكيد أنك جربت مزيلات العرق ذات الكرة المستديرة في أعلاها أو استخدمت مزيل العرق نوع الصابونة أو البخاخ.

لكن هذا الخيار لمزيل العرق Axilla من Black Chicken هو طبيعي 100/100 لأنه منتج من مواد عضوية يعطيك الرطوبة ويخلصك من الرائحة الكريهة فهو مكون من زيت جوز الهند وزبدة الشيا والكاولين.

على أنه يفضل عدم استخدامه مباشرة بعد حلق الشعر تحت الإبط لأن بيكربونات الصوديوم الموجودة في هذا المنتج التي تساعد على إزالة رائحة العرق يمكن أن تدخل في الجروح الصغيرة جراء الحلاقة.

يمكن أن يستمر تأثير هذا المزيل للعرق من Gillette حتى يومين فهو علاج سريع لمشكلة الرائحة الكريهة للعرق.

إنها وصفة طبية لأن مكوناته تحتوي على 6.25% من مركب كلوريد الألومنيوم بالمقارنة مع مضادات العرق الأخرى.

مزيل العرق Journeymen Deodorant Spray للرجال:

إن بخاخ مُزيل العرق الخفيف Journeymen لديه رائحة رقيقة من السرو ولمحة من الدُخان مما يجعله فعال بدون أن يكون مُبالغ فيه.

وبمجرد رشة طويلة تمتد من هذا الرذاذ فإن ذلك سيكون مثاليًا لتبقيك بكامل حيويتك طوال اليوم مع الاستمتاع بعدم وجود أي رائحة عرق في كل الأيام.

إنه مثالي ليوم فيه الكثير من الحركة والنشاط.

تحذيرات طبية من استخدام مضادات التعرق

مضادات التعرق لها آثارها الجانبية ويمكن أن تكون خطرة على صحة الأشخاص الذين يستخدمونها حيث يعتقد الباحثون أن هذه المنتجات تلعب دورًا مهمًا في التسبب في الإصابة بسرطان الثدي وهي أيضًا سبب للجفاف والأكزيما الجلدية.

لطالما حذر أطباء الجلدية من الآثار الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق على صحتنا ولكن ما مدى خطورة هذه الآثار وكيف يمكننا تقليل الآثار؟

معضلة كبيرة تتمثل في استخدام أو عدم استخدام مزيلات العرق:

يمكن أن تسبب مزيلات العرق أو مضادات التعرق آثارًا فورية مثل الاحمرار أو اللون الوردي للجلد بسبب رد فعل تحسسي للجسم، وتستمر هذه التأثيرات لمدة تصل إلى ساعة بعد استخدام مزيل العرق.

لكن المواد الكيميائية الموجودة في مضادات التعرق تؤثر أيضًا على صحتنا على المدى الطويل حيث تتداخل المركبات مثل الفثالات والبارابين (الموجودة في مزيلات التعرق) مع الهرمونات ويمكن أن تسبب العقم، لذلك تنصح وكالة حماية البيئة الأمريكية والجمعية الأمريكية للطب التناسلي النساء اللواتي يخططن للحمل بالابتعاد عن هذه المواد الكيميائية.

من الممكن أيضًا أن يكون الألمنيوم الموجود في مضادات التعرق مرتبطًا بسرطان الثدي.

هل يجب أن ننتقل إلى المواد الطبيعية؟

قبل اللجوء إلى صودا الخبز أو مزيلات العرق الطبيعية بالكامل والتي تعتبر خيالية حاليًا من المهم معرفة أن أطباء الأمراض الجلدية يعتقدون أن العديد من مضادات التعرق المتوفرة في الصيدليات آمنة بشكل عام حيث لا يوجد دليل قاطع على أن مضادات التعرق تشكل خطورة على الصحة العامة.

ومع ذلك يوصي الخبراء بأن تضع في اعتبارك النقاط التالية عند استخدام مزيلات العرق لتجنب الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام مضادات التعرق مع منع رائحة الجسم الكريهة:

استخدم مرطبًا:

نظرًا لاستخدام مزيلات العرق لمنع التعرق والرطوبة يمكن أن يؤدي استمرار استخدامها إلى جفاف الجلد والأكزيما لذلك يوصي الخبراء باستخدام مرطب أو استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مرطبات لمنع هذه الآثار.

تركيبة ألمنيوم أكثر أمانًا:

انتبه لمكونات مزيل العرق لأن كلوريد الألومنيوم أكثر تهيجًا من ألومنيوم الزركونيوم حيث تعتبر مزيلات العرق المصنوعة من ألومنيوم الزركونيوم النقي بدون إضافات ومزيلات العرق والكحول خيارات صحية أكثر.

هناك خيار آخر لمنع تهيج الجلد وهو استخدام المراهم التي تستخدم أقل المكونات مثل الفازلين.

العناية اليومية للتخلص من الروائح الكريهة:

مزيل العرق هو منتج أساسي للنظافة الشخصية الجيدة وهو الحليف المثالي لإخفاء الروائح الكريهة الناتجة عن العرق.

لذلك بعد الاستحمام بشكل روتيني يوميًا يجب اختيار مزيل العرق الرجالي بعناية لأنه يرافقك بشكل يومي.

أهم الخطوات للحد من رائحة العرق

اتبع نظام غذائي يرتكز على الخضار والفاكهة:

مثل الخيار الذي يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم وتخليصه من السموم، أما أنواع الفاكهة الحمضية كالبرتقال والجريب فروت فتزيل المكونات السامة من الجسم التي تسبب إفراز الروائح الكريهة.

ابتعد عن الأطعمة المسببة للعرق:

تجنب وخفف من تناول الأطعمة الجاهزة، أو الأطعمة الدهنية، والأطعمة المليئة بالسكريات والتي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والأطعمة الحارة والمالحة لأن هذه الأطعمة تجعل الجسم يعمل بكامل طاقته لحرق السعرات الزائدة وحرق الدهون مما يؤدي إلى رفع حرارة الجسم وبالتالي تسبب إفراز العرق الغزير. 

اشرب الكثير من الماء:

يجب أن تشرب ما يقارب الليترين من المياه يوميًا لإزالة السموم من البشرة والحفاظ على ترطيبها وتفادي ظهور رائحة العرق السيئة.

تنظيف البشرة بالفرشاة أو الليفة الجافة بعد الاستحمام:

تساعد هذه الطريقة في تعزيز عمل العقد اللمفاوية الموجودة تحت الإبطين وإزالة السموم في هذه المنطقة.

إزالة الشعر تحت الإبطين بإحدى الطرق المتبعة:

يعتبر استخدام الشمع لإزالة الشعر تحت الإبطين مناسب جدًا لأنه يدوم لوقت أطول ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة واختراق أعماق البشرة للتخلص من السموم.

ارتداء ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعية:

عليك ارتداء الملابس المصنوعة من القطن والكتان فهي مثالية للمحافظة على ثبات حرارة الجسم وامتصاص التعرّق الزائد وتوفير تدفق الهواء في الجسم.

والملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية مثل البوليستر تحبس البكتيريا في البشرة وتؤدي إلى إنتاج الروائح الكريهة.

أمّا فيما يتعلق بالألوان فاختار الألوان الزاهية المنعشة التي تنبض بالحيوية بدلًا من الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة وأشعة الشمس مما يزيد من إمكانية التعرق الزائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *