Close

Istefada

تنزيل وتحميل كتاِب النخبة والثورة pdf برابط مباشر مجاناً

 


تنزيل وتحميل كتاِب النخبة والثورة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف النخبة والثورة pdf

 
كتاب النخبة والثورة pdf تأليف نبيل عبدالفتاح، يتعرض الكتاب بدقة للكشف عن الاختلالات السياسية والمؤسسية والنخبوية الموروثة والمستمرة التي كشفت عنها الانتفاضة الثورية – أو (الثورة) وفق البلاغة السائدة في 25 يناير 2011، والناتجة عن التسلطية وثقافتها القمعية، وعمليات التجريف والتآكل لتقاليد الدولة / الأمة الحديثة والمعاصرة في مصر.
(النخبة والثورة) دراسات في الصراع على الدولة والأمة الحديثة، يدور بين عديد الأطراف على روح مصر وتقاليدها، ومواريثها السياسية والاجتماعية الحديثة، تتجلى النزاعات الراهنة حول طبيعة الدولة الحديثة والأمة، و(الفرد) ودوره وحقوقه وحرياته (وحرماته) الشخصية، وعلى حقوق المرأة و(الأقليات) على اختلافها، صراع على استمرارية أو انقطاع نسيج الوحدة والاندماج والتكامل الوطني في إطار التنوع والتعدد بأنماطه كافة، وفى ظل هندسات دستورية وقانونية وحقوقية حداثية. 
هذا الكتاب جزء من مشروع بحثي وفكري مفتوح ومتجدد للمؤلف عن سوسيولوجيا الدولة، والنظام السياسي، والدين والثقافة، والجماعات السياسية، وميلاد (الفرد) المتعثر، والنظام الدولي المعولم. عمل بحثي ضمن عديد الكتب المصحف والسيف: صراع الدين والدولة في مصر، وخطاب الزمن الرمادي، وعقل الأزمة، والنص والرصاص، وسياسات الأديان، والخوف والمتاهة، والدين والدولة والطائفية وكتب أخرى..

مؤلف: نبيل عبدالفتاح
قسم: علوم سياسية وإستراتيجية
اللغة: العربية
الصفحات: 459
حجم الملف: 11.48 ميجا بايت
نوع الملف: PDF

قراءة وتنزيل النخبة والثورة pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...