Close

Istefada

تحميل كتاِب دهاليز الكتابة pdf رابط مباشر

 

تحميل كتاِب دهاليز الكتابة pdf رابط مباشر

تنزيل وتحميل كتاِب دهاليز الكتابة pdf برابط مباشر مجاناً

وصف دهاليز الكتابة pdf

كاتب صحفي من مواليد قرية سنجرج مركز منوف محافظة المنوفية خريج كلية أصول الدين جامعة الأزهر..له العديد من الكتب المنشورة والمطبوعة والعديد من المقالات في الصحف والانترنتيسألني كثير من الشباب الراغبون في الكتابة والعاشقون للقلم: نريد أن نكون كتابًا فكيف السبيل إلى ذلك؟ وكيف نستطيع أن نسخر القلم ليعبر عما في نفوسنا؟ إننا نحبه ونعشق التعبير به، لكننا نراه عصيًا علينا ولا نقوى على طرح مداده في المكان الذي نريد أن يشرح خوالجنا، لا نستطيع السيطرة عليه أو تسخيره في المكان المحدد له، لا نعرف كيف نسترسل في خواطرنا، ولا نفقه في تحسينه ليكون على تلك الصورة المرجوة، التي يستحسنها الناس وتُرضي أذواقهم.
يطالبني الكثيرون ممن يبتدئون رحلتهم مع القلم، ببعض المهارات التي تُيسر عليهم هذا الطريق، وبعض الأسرار التي تكشف لهم ما خفي عليهم فيه، فتُسهل رغبتهم وتعينهم على غايتهم حتى يمتطوا صهوة هذا القلم، ليكون رائدهم فيما يريدون من تعبير، ورائدهم فيما يريدون من أفكار وغايات.
ولعل هذه التساؤلات وهذا الطلب من جماهير الشباب والشابات، قد وجد هوى في نفسي، ودفعني أن أضع هذه الورقات، التي تحمل بعض خبرتي المتواضعة في هذا الميدان، الذي قضيت فيه سنينًا طويلة من عمري مصاحبًا للقلم، واستطعت أن أكتب مئات المقالات وما يزيد عن عشرة كتب، أسأل الله أن تكون نافعة، وتقدم الجديد الذي يخدم الدين ويدعم الثقافة ويُغذي الفكر والمعرفة.
وقد حاولت أن أصف وأجسد تلك المراحل التي مررت بها كتجربة واقعية، تُلقي بظلالها وتشير بقوة إلى المسؤولية الكبيرة التي يتحملها كل من أراد أن يكون كاتبًا، فهي ليست مجرد نصائح ووصفات سحرية لكل من خطر بباله أن يكون كاتبًا، وبمجرد اتباعها يكون أعظم الكتاب، وإنما هي خطوات تخاطب أولئك الذين يجدون في أنفسهم ميلا للقلم، وحبًا في الكتابة، ورغبة ملحة وإقبالا على التدوين والتسجيل والمذاكرة والمواصلة والاستمرار والحفظ والتطبيق، والغوص في اللغة وبحرها الواسع، وعباراتها العزبة وأسلوبها الرائق الفائق.. هؤلاء وحدهم من ترشدهم هذه الصفحات، وتوفر عليهم كثيرًا من التفكير والمشقة التي يجدونها في ميدان الكتابة، وفي طريقهم التي يشقونها في عالم القلم والإبداع الكتابي.!
فكل من وجد في نفسه حنينا إلى عالم الكتابة، فإن هذه الصفحات هي رائدته وهي مرشدته، وهي التي يجد فيها بُغيته للكفاءة الكتابية، كما أنها تُفيد كل من أراد أن يعرف أسرار الكتابة من المدربين، والمعلمين الذين يحاضرون في هذا المجال، ويخرج من تحت أيديهم أجيال من الكتاب، بل يهتدي بها كل والد ومربي وجد في نفوس أبنائه ميلا للكتابة، فبدلا من أن تسيطر عليه الحيرة ،كيف ينمي فيهم هذه الموهبة ويضخم حبها في نفوسهم، فما عليه إلا أن يقرأ هذه الصفحات التي تعطيه الكثير من فنون التعامل مع القلم، التي يُلقنها لأبنائه ويدربهم عليها ليجد بعد قليل في بيته وبين يديه كتابًا محترفين مبدعين.
وكتابنا هذا يركز على حرفية الأسلوب وطرق الكتابة، وجودة التعبير، ومهارة الإنشاء، واللمسات الهامة التي يعيها الكاتب في مهمته، ولا يتطرق إلى تأليف الكتب وعمل الأبحاث، لأنني أهتم ابتداء بأن يتعلم الراغب في الكتابة كيف يكتب؟ فهي نصائح لطيفة، ومسامرة خفيفة، وأفكار هادفة تحاول أن تقف بالهاوي والموهوب على بعض الإشارات والخطوات المهمة واللمسات المباشرة التي تمكنه من معرفة مساره إلى كتابة راشدة واعية جيدة مكتملة ناضجة مبدعة، فتوفر عليه كثيرا من الجهد والوقت في طلبه وغايته ومبتغاه.

مؤلف:
قسم: الأدب
اللغة: العربية
الصفحات: 227
حجم الملف: 907.31 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 29 أكتوبر 2019

قراءة وتنزيل دهاليز الكتابة pdf من موقع مكتبه إستفادة.