Close

Istefada

تحميل كتاِب حب على الرفّ pdf رابط مباشر

 


تنزيل وتحميل كتاِب حب على الرفّ pdf برابط مباشر مجاناً

وصف حب على الرفّ pdf

انا اعمل في مجال الفن واهتم بالقراءة والمطالعة والفكر والأدب والفلسفة وعلم النفس وكل ما يساهم في استطلاع وفهم النفس البشرية وكل ما يساعد في نشر ثقافة التسامح والانفتاح..الحب من أكثر الأمور التي تستحضر اهتمامنا وانشغالنا.. وأنفعها, نعم أنفعها, فالحب كيف ما دار يدرّ افادة, الحب حتى عند فشل العلاقة يتبعه رقيّ, والمحب حتى لو فشل في علاقة حبّ هو انسان أقرب للنجاح, أقرب لفهم المشاعر البشرية, أقرب للروح, أقرب للسلام, أقرب للانسان..
أمّا الأمور الأخرى التي تستحضر اهتمامنا دون حبٍّ فيغلب عليها الضرر.. فالجنس بغير حب شيوع للامبالاة والشهوة الحيوانية.. والدين بغير حب شيوع لمفاهيم فاسدة وبالية زيّناها حتى نبرّر الحروب والقتل تحت مسمّيات الشهادة ونصرة الله والحق والجنة والنار.. والسياسة بغير حبٍّ استجلاب للنزاعات والحروب والتسلّط على الناس وتسخيرهم لمنفعة الفئة المهيمنة.. والانسان بغير حبٍّ آلة أقرب لأن تكون فتّاكة لكل أشكال الحياة.. والحياة بغير حبٍّ كتاب خالٍ من أي معنى, يحتل صفحاته البياض..
أنا في هذا الكتاب أعرض حوارًا بين حبيبين من عالمين مختلفين واتجاهين متقابلين, علاقة يتغلغل فيها التناقض والتعارض ككثير من العلاقات الراهنة, ككثير من العلاقات المستقبلية.. فقد حُكم أو حَكمنا نحن على علاقاتنا بالتناقض والاعتياد والمقارنة وتعدّد الاحتمالات بعد ما استَجلب انفتاحُ العوالم عوالم أخرى واستشعر الانسان مزيد استشعارٍ بتأثيره فراح يبحث عن سُبلٍ تعيده خطواتٍ الى الوراء, عن سُبلٍ تشغله عن حقيقة كونه انسان.. ولكن أليس هناك احتمال بأن تتغلّب كينونة الانسان الأصيلة على مساعيه المصتنعة والمبتذلة؟ أن يبقى الانسان, أن يبقى الحب..

مؤلف:
قسم: حوارات
اللغة: العربية
الصفحات: 105
حجم الملف: 1.86 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 07 فبراير 2022

قراءة وتنزيل حب على الرفّ pdf من موقع مكتبه إستفادة.

15
إنتظر ثواني يتم الأن تحضير رابط التحميل ...