Close

Istefada

تحميل كتاِب المصير مذكرات مواطن عراقي pdf رابط مباشر

 

تحميل كتاِب المصير مذكرات مواطن عراقي pdf رابط مباشر

تنزيل وتحميل كتاِب المصير مذكرات مواطن عراقي pdf برابط مباشر مجاناً

وصف المصير مذكرات مواطن عراقي pdf

روائي وكاتب صحفي مقيم في لندن .. مدير تحرير صحيفة IRAQIBBC الرسمية الصادرة من لندن , اسمه بالأنجليزية : RIYAD AL KADI , له عقود كُتب مع اكبر شركات النشر العالمية امازون وغيرها وله كتب مترجمة الى اكثر من خمس لغات عالمية وحصلت روايته “احدب بغداد” على جائزة احسن كتاب في بريطانيا من قبل صحيفة “صنداي تلغراف البريطانية” .
من الويكيبديا :
حياته الشخصية :
ولد في بغداد وكان مولعا بقراءة الكتب وبدأ حياة الكتابة من عمر ال13 سنة
سيرته الادبية : له مؤلفات مسرحية وروايات وشارك في عدة مسرحيات للاطفال .. وتوقف عشرة اعوام عن الكتابة بسبب الظروف السياسية التي عصفت بحياته ولكنه كان يداوم ويواضب على ارسال مقالاته الى اهم الصحف العربية عندما كان مغتربا .
عندما وصل بريطانيا اهتم بدراسته ومن ثم تم تعيينه كصحفي عام 2012 وبعدها اهتم بنشر خواطره ومن ثم توجه الى تأليف الروايات وكان اول كتاب له “المصير مذكرات مواطن عراقي ” وكان من المقرر ان يتحول الى فيلم سينمائي لو الظروف التي مرت بالعراق واجلت فكرة تنفيذ الفيلم.
أعماله ألأدبية
احدب بغداد رواية .. وترشحت لجائزة البوكر عام 2015
المصير مذكرات مواطن عراقي . رواية
نسرين مجموعة قصصية
رسالة لرجل في الاربعين ديوان
نسرين ابجدية العشق ديوان
مولانا السيد ترشحت لجائزة نجيب محفوظ وصدرت الرواية عام 2017
الصرخة رواية
وله عشرون كتابا معروضة على امازون وهي خواطر ومنها اشعار وروايات .
كهرمانة والغزاة ديوان شعر
حواء خواطر
بغداد ديوان شعر
نسرين خواطر
عصر النساء خواطر
اسطنبول خواطر
اسلوبه :
يتمتع باسلوب سرد رائع يرويها ببراعة وبدقة ..ويتميز بحلاوة سرده للاحداث وتاثر بعدة روائئين مصريين واهمهم الراحل نجيب محفوظ .
حياته الشخصية :
لم يحب في حياته غير امرأة واحدة وكتب عنها العديد من الكتب .. وفضل حياة الوحدة والتفرغ الى الكتابة طيلة حياته .. له عدة جوائز كُرّم بها في لندن ومصر .. وشارك في عدة امسيات شعرية في لندن .. يمتاز اشعاره بالجرأة .
في حوار مع الروائي العراقي رياض القاضي مدير صحيفة IRAQIBBC الرسمية الصادرة من لندن القينا الضوء على روايته “المصير” مذكرات مواطن عراقي، التي صدرت في عدة طبعات وتم التكتم على ارباحها وعدد طبعاتها من قبل دار النشر التي نشرت الرواية.. كانت مسألة محزنة حينها ان يُحبط كاتب ويتم الاستيلاء على حقوقه وعدم محاسبة دار النشر..

وعن روايته التي لم تأخذ حقّها في الانتشار، أوضح الكاتب الصحفي والروائي رياض القاضي:

– فكرة الرواية هي شرح مأساتي من بداية الخروج من العراق حتى الوصول الى أوروبا، وقبل ان استقر كنت قد عانيت من السجون في أكثر من دولة بفعل الظروف غير المناسبة التي أجبرتني وأجبرت الملايين من العراقيين على الهجرة.. الرواية كانت مجرد فكرة.. شجَّعني عليها أحد المخرجين العراقيين في البصرة وقد ساعدني في إيجاد “سيناريست” رائع لكتابتها وتجهيزها كعمل سينمائي تقدم للناس في عام 2009، ولكن لسوء الحظ بعد ان عُرض الملف لكي يتم البدء بالعمل به، تم رفضه لما يحتويه من حقائق قد تضر بمصالح جهات معيَّنة لا تريد ان تنكشف أمام الرأي العام والشعب.. فتكتموا على الفكرة وتم اسكات المخرج عنوة حينها… وبعد 4استقراري في أوروبا وولوجي عالم الصحافة ارتأيت ان انشر كُتبي، التي بلغت 24 كتابًا وكانت رواية المصير ثاني كتاب يتم اصداره لي انذاك…. وقد لاقت نجاحًا نسبيًّا من خلال عدد مبيعاتها في معرض الكتب .. وفي كل مرة كان الناشر يتكتم على ذلك بقوله بأن الرواية تم توزيعها مجانًا لكي يُسرِّع من عملية انتشاري ككاتب.

وأخيرًا يقول القاضي:

– علينا ألاّ نهجر القراءة، فبالكتب بنينا صروحًا حتى بتنا نفتخر بها لحد الآن.. وعلينا ان نُكمل ما بناهُ أجدادنا، أما المؤلفون الذين بدأوا بالكتابة الآن انصحهم بان يقدموا كل ما لديهم ولا تهم الأخطاء فسيتم تجاوزها باكتساب 3الخبرة.. المهم العطاء.. فالغرب يأخذ بيد الفاشل لينجح مهما كانت نسبة ذكائه.. وعلينا أن نكون قدوة لغيرنا لنهزم النقد الهادم بالمثابرة والكتابة.

مؤلف:
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 240
حجم الملف: 1.56 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 13 أغسطس 2014

قراءة وتنزيل المصير مذكرات مواطن عراقي pdf من موقع مكتبه إستفادة.