Close

Istefada

Home Ads

استخدام القهوة مع الشامبو للشعر وفوائدها المتعددة إستفادة

 

استخدام القهوة مع الشامبو للشعر وفوائدها المتعددة إستفادة


يمكن أن تعزز القهوة نمو الشعر بشكل طبيعي وبسرعة. حيث إن للقهوة درجة حموضته أقل بكثير من الماء. وهذه ميزة تسمح لها بتنعيم ألياف الشعر وجعل الشعر أكثر إشراقًا. بالإضافة إلى تحفيز الدم الذي يعزز إعادة نمو الشعر بشكل أكثر كثافة وأسرع.

 وهي من الطرق الرائعة لمنع تساقط الشعر دون الحاجة إلى اللجوء إلى المواد الكيميائية. عن طريق إضافتها إلى الشامبو، وإليك سبب إضافة القهوة مع الشامبو للشعر، لأن القهوة هي عنصر الجمال الحقيقي لتقوية شعرنا. وهو مثالية بعد إضافتها للشامبو، لوضع حد لفروة الرأس المتهيجة أو الباهتة التي تفتقر إلى اللمعان.

فوائد القهوة بشكل عام للشعر

إن للقهوة قبل إضافتها للشامبو العديد من الفوائد نذكر منها:

  • مقشر لطيف لفروة الرأس، حيث يحتوي الكافيين على خصائص تنقية، وهي فعالة بشكل خاص في حالات التهاب فروة الرأس.
  • أثبتت القهوة المطحونة أنها مقشر ممتاز لبشرة فروة الرأس، خاصة في حالات الحكة والقشرة والوخز.
  • القهوة المطحونة بشكل طبيعي هي مكون ممتاز يمكن استخدامه في العناية بالشعر لنمو الشعر.
  • باستخدام القهوة على الشعر، يمكن إضافة لمعان جميل وصحي للشعر وحتى صبغه بشكل طبيعي.
  • القهوة تنعم الشعر وتضيف لمعاناً له.
  • القهوة تنقي الرواسب على فروة الرأس وتوفر فروة رأس صحية.
  • يزيد الكافيين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع.

كيف تحضر القهوة مع الشامبو في المنزل؟

أصبحت وصفات الشامبو مع القهوة منزلية الصنع شائعة جدًا، مع الاهتمام المتزايد بالعناية بالشعر الطبيعي. حيث إن العديد من أنواع الشامبو التجارية أو أي منتجات للعناية بالشعر، تحتوي على الكثير من المكونات السامة، التي يمكن أن تسبب آثارًا ضارة على صحة الشعر.

 لذلك، يجب العناية بالشعر أو البشرة، إما بمنتجات طبيعية بالكامل أو بوصفات طبيعية يتم تحضبرها في المنزل. سنقدم لك وصفة شامبو القهوة التي تمنحك شعرًا لامعًا وصحيًا. حيث سيظهر التغيير في الشعر عند استخدامه بشكل صحيح.

وصفات القهوة مع  الشامبو للشعر منزلية الصنع

وهي سهلة التحضير والاستخدام بعد توفر المكونات المطلوبة.

الوصفة الأولى للشامبو مع القهوة للشعر:

مكونات الوصفة:

  • ملعقة كبيرة من الحبيبات العضوية لقهوة سريعة الذوبان.
  • كوب واحد من الصابون القشتالي السائل.
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي، ويستخدم للحصول على التألق والنعومة.
  • بضع قطرات من الزيت العطري، يوضع  اختياريًا.

كيفية التحضير في المنزل:

توضع المكونات في وعاء زجاجي عميق، أضف الصابون القشتالي والقهوة الفورية والعسل والزيوت الأساسية الاختيارية. ثم تخلط بلطف حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا.

صب الخليط المحضر في زجاجة مضخة زجاجية نظيفة. وبالتالي القهوة مع الشامبو جاهز للشعر. يوضع الشامبو المجهز على الشعر، ثم يتم تدليكه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تحذير:

الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أي من المكونات المذكورة يجب ألا يستخدموا هذا الشامبو أبدًا. أو الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية سابقة على فروة الرأس، أو الذين لديهم أي جروح أو مشاكل في فروة الرأس يجب عليهم استخدامها بالتشاور مع أخصائي.

الوصفة الثاثية للقهوة مع الشامبو للشعر:

المكونات:

  • كوب من الماء.
  • ملعقتين صغيرة من القهوة.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من شامبو الأطفال.

 طريقة التحضير:

 نخلط القهوة مع الماء في وعاء ثم يتم غليها على نار هادئة، وبعد الانتهاء، ننتظر حتى تبرد القهوة. ونضع فوقها شامبو الأطفال.

طريقة الاستخدام:

يمكن غسل الشعر بهذا الخليط. لكن لا يمكن تخزينه، أي يجب تحضيره عند الاستخدام في كل مرة. وبعد وضع الشامبو على الشعر، نتركه لمدة دقيقتين على الأقل. ثم يغسل بالماء ونلاحظ أنه يختفي اللون البني الناجم عن اللون الطبيعي للقهوة بعد غسلات قليلة.

يمكن غسل الشعر بهذه الطريقة مرتين في الأسبوع. وقد لا تكون ميزة التنظيف لشامبو الأطفال كافية للشعر الدهني جدًا. لذلك يغسل الشعر الدهني بالشامبو الخاص في أول مرة تغسله. وبعد ذلك يمكن استخدام الشامبو مع القهوة.

الوصفة الثالثة الشامبو بالكافيين للشعر:

وهو من الخيارات الآمنة لزيادة نمو الشعر، وهو عبارة عن استخدام مادة الكافيين مع الشامبو  التي تخترق بصيلات الشعر. حيث يوفر التطبيق الموضعي امتصاصًا أسرع للكافيين من خلال بصيلات الشعر لزيادة نمو الشعر.

ومع ذلك، لم يتم بعد تحديد كمية الكافيين التي يجب استخدامها في هذه الشامبو لعلاج الصلع النمطي للذكور أو الإناث.

طريقة صنع الشامبو الذي يحتوي على الكافيين في المنزل:

وهي طريقة سهلة حيث يتم خلط القليل من الكافيين السائل في الشامبو المستخدم، ثم قم بتدليك فروة رأسك بلطف لمدة دقيقتين على الأقل أثناء غسل الشعر بالشامبو لتسهيل امتصاص الكافيين.

 يعتقد أن هذه الوصفة: تطيل مرحلة نمو بصيلات الشعر من خلال حماية بصيلات الشعر من التأثير السيء لـ DHT ، ويمكن أن يساهم ذلك في زيادة معدل نمو الشعر وعلاج تساقط الشعر المبكر.

بعض طرق استخدام القهوة للحصول على شعر جميل

أولًا إضافة كمية صغيرة من القهوة المطحونة إلى الشامبو الخاص بنا، بينما يتم تدليك فروة الرأس لغسلها، نحصل على تقشير لطيف، يكفي لتخليص فروة الرأس من الجلد الميت الذي يستقر هناك مع تحفيز نمو الشعر.

ويساعد مرور الحبوب الصغيرة على تنشيط الدورة الدموية ونقل جميع العناصر الغذائية الجيدة إلى مستوى بصيلات الشعر. لكن هذه ليست الميزة الوحيدة، لأن القهوة توفر أيضًا خصائص تنقية. في النهاية، يجب غسل الشعر جيدًا، وغسله بالشامبو مرة أخرى إذا لزم الأمر.

فوائد الكافيين الموجود في وصفة الشامبو مع القهوة للشعر

  • له دور مهم في النمو الطبيعي للشعر.
  • يساعد على تنشيط بصيلات الشعر.
  • بفضل تأثير الفيتامينات الأساسية الضرورية لنمو الشعر الصحي لبصيلات الشعر، ويصبح من السهل على الشعر أن ينمو بشكل صحي وأسرع في وقت قصير.
  • يمكنك وضع الشامبو المحتوي على الكافيين مباشرة على الشعر، أو يمكن صنع شامبو القهوة في المنزل.

استخدامات أخرى للقهوة على الشعر

استخدام القهوة المخمرة الباردة للشعر:

يمكن أن يساعد استخدام القهوة المخمرة في تحسين صحة شعر الشخص.

طريقة الاستخدام:

حضير فنجان من القهوة ثم اتركه حتى يبرد. انقله إلى زجاجة رذاذ. بعد الانتهاء من حمام الشامبو على الشعر، توضع القهوة المخمرة الباردة على الشعر، حيث يكون الشعر رطبًا، ثم تدلك فروة الرأس برفق باستخدام رذاذ القهوة. وبعد بضع دقائق بعد انتهاء التدليك، يغسل الشعر.

استخدام القهوة مع العسل وزيت الزيتون للشعر:

كيف تبدأ في التحضير؟ نضع ملعقة من العسل وزيت الزيتون وملعقتين أو ثلاثة ملاعق صغيرة من البن المطحون. تمزج المكونات الطبيعية للحصول على مزيج مثالي ومتجانس.

وبمجرد أن ينضج المزيج جيدًا، نضعه على فروة الرأس. يترك هذا القناع الطبيعي على فروة الرأس 20 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر.

استخدم القهوة مع البلسم كمرطب للشعر:

إن الاعتماد على البلسم المستخدم للشعر، قد يتكون من مواد كيميائية ضارة جدًا، لفروة الرأس والشعر. لذلك ممكن بإعداد القهوة المفلترة وإضافة البلسم لها، ويجب أن يترك المنتج يغلي.

طريقة الاستعمال:

بمجرد أن تصبح القهوة جاهزة، يغسل الشعر بالشامبو المعتاد، ثم يوضع البلسم مع القهوة على الشعر، وتكون النتيجة الحصول على شعر أكثر نعومة ولمعان.

استخدام القهوة لتغيير لون الشعر حسب نوعه:

يمكن تغيير اللون حسب نوع الشعر، وغالبًا ما تستخدم القهوة كصبغة للأثاث التالف. أو يمكن استخدام القهوة للرسم بسبب لونها المقاوم.

المصادر:

فوائد القهوة للشعر: https://www.terrafemina.com/article/cette-femme-s-est-lavee-les-cheveux-avec-du-cafe-voila-le-resultat_a321558/1

الوصفة الأولى للشامبو مع القهوة للشعر: https://www.kahvekafe.net/2019/02/kahve-sampuani.html

الوصفة الثاثية للقهوة مع الشامبو للشعر: https://www.kadinlarkulubu.com/forum/makaleler/sac-uzatan-kahveli-sampuan-yapimi.1466/

الوصفة الثالثة الشامبو بالكافيين للشعر: https://www.bilgiustam.com/kafein-sac-uzamasina-yardimci-olur-mu/

بعض طرق استخدام القهوة للحصول على شعر جميل:

https://www.femina.fr/article/cheveux-voici-pourquoi-il-faudrait-ajouter-du-cafe-a-notre-shampoing-pour-laver-notre-chevelure

استخدامات أخرى للقهوة على الشعر: https://cafes.trottet.ch/blog/2020/01/20/cheveux-manieres-utiliser-le-cafe/