Close

Istefada

Home Ads

أفضل فرشاة أسنان متوفرة في السوق إستفادة

 

أفضل فرشاة أسنان متوفرة في السوق إستفادة


أسناننا مصدر سعادتنا، بالطبع قد سمعنا تلك الجملة مرارًا وتكرارًا، امتلاك أسنان نظيفة وبيضاء قد يزيد من ثقتنا بأنفسنا، بالإضافة إلى أنها تحمينا من العديد من الأمراض والمشاكل التي قد تتعرض لها الأسنان، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص لمعرفة أهم الطرق والإجراءات التي تتمحور حول حماية الأسنان والحفاظ عليها بيضاء.

إن أكثر الأشياء التي تتعلق بحماية الأسنان، هي تلك الأداة التي نستخدمها بشكل يومي ومتكرر على أسناننا، فهي بالطبع من الطرق التي تجعل أسناننا نظيفة ومحمية.

ما هي أفضل أنواع فرش الأسنان؟

هناك العديد من فرش الأسنان التي يمكن استخدامها، لتمنحنا أفضل النتائج الممكنة للحصول على أسنان جميلة ونظيفة، لذا قمنا بجمع أفضل 10 فرش أسنان التي قيمت من قبل متخصصين في طب الأسنان وهم:

فرشاة الأسنان الكهربائية من فيليبس (Philips Sonicare)

في عام 1992 عندما ظهرت سونيكار من فيليبس أحدثت ثورة كبيرة في فرش الأسنان الكهربائية، حتى يومنا هذا، حيث يتم تحديث تقنيتهم بشكل دوري، كما يصف معظم أطباء الأسنان هذه الفرشاة لمرضاهم، وذلك بسبب إعداداتها المختلفة، وهي الخيار الأفضل لمن لديهم حساسية اللثة.

أكثر ما يميز هذه الفرشاة هو رأسها الصغير، وشعيراتها الناعمة، كما توفر اهتزازًا ثابتًا يعمل على إزالة البكتيريا بشكل جيد، دون حدوث أي ضرر في اللثة.

تمتلك الفرشاة مؤقت مدمج، أي تواصل الاهتزاز لمدة دقيقتين، ثم تتوقف لمدة 30 ثانية، وذلك يجعلها قادرة على الوصول إلى كافة جوانب الأسنان.

فرشاة الأسنان الكهربائية من فيري ويل (Fairywill D3 Sonic)

تمتاز هذه الأداة بشعيرات ناعمة ومتينة وبحجم طويل، وهذا ما يجعلها قادرة على إزالة البلاك المتشكل في المناطق التي من الصعب الوصول إليها، مقارنتةً بفراشي الأسنان الأخرى.

يمكن شحنها 4 ساعات فقط شهريًا، كما يتوافق معها أي كابل شحن من نوع USB، بالإضافة إلى أنها تمتلك مؤقت مدمج، ومقاومة للماء أيضًا.

يرافقها 3 رؤوس بديلة، وعندما يتحول اللون الأزرق المتواجد على الشعيرات إلى اللون الأبيض، وهذا ما يحدث مع الاستخدام المتكرر، حينها يجب تبديل رأس الفرشاة بأخرى.

فرشاة الأسنان الكهربائية من فليبس للأطفال (Philips Sonicare For Kids)

من أكثر فرش الأسنان المستخدمة للأطفال والذي ترغب بها جميع الأمهات لأولادهم، وذلك لأن أكثر ما يميزها، هو وجود تطبيق تزامني يتفاعل مع الطفل عبر البلوتوث، حيث يساعده على استخدام طرق التنظيف الصحيحة، كما يقوم بتنبيههم من خلال موسيقة يصدرها لنقلهم إلى القسم الآخر من الفم، ومكافآتهم على فعل ذلك.

فرشاة الأسنان الكهربائية (Foreo Issa 2)

تمتاز هذه الفرشاة السويدية بشعيرات مصنعة من السيليكون عوضًا عن النايلون، وهذا ما يجعلها مناسبة أكثر لمن لديهم لثة حساسة، كما أنها أكثر متانة، وتحافظ على طاقتها بشكل كبير جدًا قد تصل إلى 365 يومًا.

فرشاة الأسنان اليدوية الناعمة من سنسوداين

اشتهرت سنسوداين بمعاجينها الخاصة، وقد نالت رضاء الكثيرين، وبالأخص هؤلاء الذين يعانون من حساسية اللثة أو الأسنان، وقد تميزت هذه الفرشاة بشدة نعومتها ولطافة شعيراتها، التي ساعدت جدًا في منع ظهور الآلام التي تسببها معظم فراشي الأسنان الأخرى.

قد حصلت هذه الفرشاة على طلب استثنائي من جميع مستخدميها، وهذا ما جعلها أن تتفوق على ناظريها.

فرشاة الأسنان اليدوية من Dental Expert

هذه الفرشاة جديدة الإصدار. تحتوي على الفحم داخل شعيراتها، والتي جعلها تتميز في إزالة طبقات البلاك بشكل كبير وفعال، كما تتميز أيضًا بشعيراتها المائلة التي تمنحها القدرة إلى إزالة البكتريا، وتُعد مناسبة جدًا لمن يعانون من التهاب اللثة.

الفرشاة الكهربائية من شركة كويب (Quip Electric Toothbrush)

امتازت شركة كويب بمعاجين الأسنان الخاصة بها، والتي أصدرت أيضًا هذه الفرشاة الذكية، الخالية من الازعاج، والتي تمتلك مؤقت مدمج ونبضات رباعية، ذلك من أجل تنظيف الأسنان بالتساوي.

تساعد هذه الأداة على العناية بالفم، كما أنها تمتلك شعيرات النايلون الناعمة. تعمل على طاقة البطارية، كما إنها أقل تكلفة مقارنةً بفرش الأسنان الكهربائية الأخرى.

فرشاة الأسنان الكهربائية من أورال-بي (Oral-B Electric Toothbrush)

استطاعت هذه الفرشاة من تنظيف الأسنان بعمق وإزالة طبقات البلاك بشكل فعال، وتعمل هذه الفرشاة على طاقة البطارية. تمتاز بشعيرات رفيعة جدًا، مما يجعلها أن تعمل على تنظيف الأسنان واللثة أيضًا بشكل جيد.

تتوافق مع مظم فرش الأسنان الأخرى التي تنتجها أورال-بي.

فرشاة أسنان سبوتلايت سونيك (Spotlight Sonic Toothbrush)

تأسست هذه الشركة على يد شقيقتين تعملان في طب التجميل، وتحرصان على تناغم صحة الفم والجمال في آنٍ واحدٍ، والهدف من إصدار هذه الفرشاة القوية، هو جعل الأسنان أكثر بياضًا.

تمتلك ثلاث إعدادات متنوعة، وهي الحساسية والتنظيف والبياض، لكل من هذه الإعدادات مستوى محدد من السرعة، ليناسب جميع الأسنان.

فرشاة الأسنان الكهربائية من بيرست (BURST Electric Toothbrush)

تمتلك شعيرات فائقة النعومة المصنعة من النايلون، والتي تعمل على تبيض الأسنان ومحاربة الميكروبات وإزالة البلاك، وهي ذات المؤقت المدمج، وتستعمل من خلال طاقة البطارية، والتي تدوم ل 4 أسابيع من التنظيف المتكرر.

تميزت هذه الفرشاة بتنظيفها الفعال وجعل الأسنان أكثر بياضًا، إلا أنها تمتلك ثلاث إعدادات للتنظيف، التبيض والتدليك والحساسية، ولكل من هذه الإعدادات مستوى محدد من السرعة.

نصائح لاختيار فراشة الأسنان المناسبة

بعد أن تعرفنا على أفضل فرش الأسنان استخدامًا، يجب علينا اتباع النصائح التي سنذكرها، لنتمكن من اختيار الفرشاة الأفضل لأسناننا، كما يلي:

  • تُقدم فرش الأسنان الكهربائية واليدوية النتائج نفسها، وهذا ما ذكرته جمعية طب الأسنان في الولايات المتحدة، ولكن قد يلجأ البعض إلى فرش الأسنان الكهربائية، لأن بعضها يمتلك ميزات تجعل مستخدميها بحال أفضل.
  • ينصح باستخدام فرش الأسنان ذات الشعيرات الناعمة، لمن لديهم حساسية في اللثة أو ما شابه، واختيار واحدة تمتلك إعدادات تلائم مستخدميها.
  • تعرف على طبيعية أسنانك، لتتمكن من تحديد الاختيار الملائم لك.
  • يجب علينا قراءة التعليمات المرفقة مع المنتج، قبل الحصول عليه، لمعرفة ما سيقدمه لنا من فوائد، خلافًا عن المنتجات الأخرى.
  • ينصح بتبديل فرش الأسنان من 3 إلى 6 أشهر في المتوسط.

كلمة أخيرة

يجب المتابعة في تنظيف الأسنان بشكل يومي، فإن الوقاية تقي من العديد من المشاكل التي قد تحدث للأسنان، وأهم ما يساعد في وقاية الأسنان هو تنظيفها بفرشاة خاصة، لذلك يجب اختيار فرشاة مناسبة وملائمة، لكي تقدم نتائج مرضية وجيدة لأسنان قوية ونظيفة.

معظم فرش الأسنان تزيل البلاك المتراكم على أسطح الأسنان، وتحافظ على لمعان الأسنان، ولكن من الأفضل اختيار معجون أسنان مناسب وجيد أيضًا، لنتمكن من الحصول على مجموعة كاملة ومتكاملة، تمكننا من الحفاظ على أسنان نظيفة ولامعة.