التخطي إلى المحتوى


يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة ودائمًا يفكرون بأفضل الوصفات التي من الممكن أن تعطيهم تأثير قوي وتؤدي إلى تسمين الجسم بطريقة مناسبة وصحية، ويرغب هؤلاء الأشخاص في الحصول على جسم متناسق وجميل وحتى يتمكنوا من الحصول على النتائج المرغوبة دون إضاعة الوقت واستخدام وصفات وعلاجات بدون فائدة، وبمقالنا هذا سوف نقدم لكم شرحًا تفصيليا لأفضل وصفات التسمين سريعة المفعول، وسوف نقدم وصفات مجربة لزيادة الوزن بشكل كبير وسريع.

أفضل الوصفات للتسمين:

هناك الكثير من الوصفات التي تساعد في عملية زيادة الوزن بشكل صحي وسليم دون ان تعرض الجسم لأي خطر أو ضرر، ومن هذه الوصفات:

التمر الجاف والحليب

يحتوي التمر الجاف على الكثير من الفوائد الصحية، وذلك بسبب احتواءه عل كميات كبيرة من الفيتامينات، ومن هذه الفيتامينات A و C و E و K و B2 و B6 والنياسين والثيامين، فهو يساعد على الشعور بالحيوية، كما أنه من المصادر الغنية بالبروتين والطاقة والسكر والفيتامينات التي تساعد على عملية اكتساب عضلات كافية بفترة قصيرة من الزمن، لذلك ينصح بإضافة التمر للحليب والقيام بتناوله يومياً للحصول على نتائج جيدة وإيجابية خلال فترة تتراوح بين 20 إلى 30 يوم.

الزبدة والسكر

ينص بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من الزبدة المخلوطة والقيام بمزجها جيدًا مع ملعقة كبيرة من السكر، وتناول المزيج بشكل يومي قبل نصف ساعة من الغداء ووجبة العشاء على معدة فارغة، ويجب علينا اتباع هذا النظام بشكل يومي لمدة شهر للحصول على نتيجة جيدة وإيجابية.

مزيج المانجو والحليب

يُنصح بتناول فاكهة المانجو الناضجة مع الحليب الدافئ ثلاث مرات باليوم لمدة شهر للحصول على النتائج المطلوبة، حيث تحتوي فاكهة المانجو على كميات وفيرة من الكربوهيدرات والسكريات والبروتينات، حيث يساعد على زيادة كتلة جسم الإنسان.

تناول زبدة الفول السوداني يوميًا على الفطور

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسب عالية من الأحماض الدهنية، البروتينات، المعادن، الفيتامينات، وزبدة الفول السوداني تحوي نسب عالية من السعرات الحرارية، لذلك فهي ترف من وزن الجسم، وينصح الأشخاص الذين يرغبون بزيادة وزنهم بتناول زبدة الفول السوداني بشكل يومي لشهر كامل من أجل الحصول على النتائج المرغوبة.

الموز والحليب

يحوي الموز على نسب عالية من السعرات الحرارية، كما انه يمنح الجسم الطاقة والحيوية، لذلك ينصح بتناوله من قبل الرياضيين وكذلك الأشخاص الذين يرغبون بزيادة وزنهم، حيث يُنصح بإضافة الحليب للموز وتناول كوب كل يوم مرتين صباحا ومساءا بدلاً من شرب المنبهات كالقهوة والشاي.

البطاطا

تحتوي البطاطا على نسب عالية من الكربوهيدرات، حيث ينصح بإضافة البطاطس للنظام الغذائي للأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم، ويفضل تناوله مقلي بزيت بكر ذو نوع جيد، ومن الأفضل أن يتم تناوله مرة واحدة في اليوم وبكميات مناسبة للجسم ويفضل أن تكون بكميات صغيرة حتى لا تسبب أي ضرر على الصحة والجسم صحية.

من الأفضل عند اتباع أي من الطرق المذكورة في الأعلى يوميًا لزيادة وزن الجسم تجنب شرب السوائل قبل الغداء كالماء، الشاي، القهوة، لأنه يعطي الشعور بالشبع ويقلل من شهية الشخص اتجاه الطعام، مع المحافظة على الوقت الكافي بين المشروبات وممارسة الرياضة المناسبة لمدة 30 – 45 دقيقة بشكل يومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *